Tafsir ahlam

وجبة الإفطار في المنام

تفسير حلم رؤية وجبة الإفطار في المنام

وجبة الإفطار في المنام من المعروف مدى أهمية وجبة الإفطار إذ أنها الوجبة التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على الصحة وهي من الوجبات التي تشكل أهمية كبيرة للحوامل والأطفال أما عن تواجد وجبة الفطار في المنام فإن له شأن آخر حيث اهتم كثير من المفسرين بتوضيح دلالات ظهور الفطار في المنام فتابع معنا على موقع المصطبة كل ما يخص تفسير رؤية الفطار في المنام.

دلالات خاصة برؤية الإفطار في المنام

دلالات خاصة برؤية الإفطار
دلالات خاصة برؤية الإفطار
  • إن تناول الرائي الفطار في المنام بشكل فردي دون مشاركة أحد آخر هذا الفطور فهو دلالة على تعرض ذلك الرائي لنوع من الخديعة من جانب بعض الأعداء وتعرضه لخسارة غير متوقعة.
  • الفطار في المنام ذات المكونات الصحية والطعام الطازج يشكل حياة إيجابية في الواقع وأحداث رائعة لها تأثير السعادة على الشخص وكل من يحيط به من أصدقاء ومعارف وأهل.
  • كما أن الفطور في أحلام بعض الأفراد إشارة إلى شخصية هؤلاء الأفراد التي تعتمد على كثرة التفكير والتصرف بعقلانية في مختلف الأمور، فالشخص الذي يلتزم بالفطور هو شخص منظم وذات تفكير صائب.
  • الحالم الذي يقدم الفطور للأشخاص المحتاجين في منامه سواء كانوا مجهولين بالنسبة له أو يعرفهم تمام المعرفة وكذلك التقديم لمن هم يتامى الأم والأب فهو قد تناسى في الواقع إخراج الصدقات عما أكرمه الله به من مال وغنى ومكاسب متعددة يحظى بها في تلك الحياة.

تفسر رؤية إعداد الإفطار في المنام

  • إن تجهيز الفطار في المنام دلالة على تلك التجهيزات والإعدادات المسبقة التي يقوم بها الرائي من أجل مشروعه الجديد وذلك لأنه يعلم تمام المعرفة أن التخطيط الجيد يعقبه نجاح مؤكد وكبير، كما أن تلك الرؤية تحتمل أيضًا تغيير نمط الحياة بشكل كلي لتصبح أكثر بساطة وسعادة ومليئة بالنشاط والحيوية.
  • أما الزوجة أو الفتاة التي تقوم بإعداد الفطور بشكل رائع ومن مكونات بسيطة وصحية تمامًا من أجل قريب مريض في المنام أو زوج أو أخ أو حبيب فهذا بشارة مؤكدة بتمام الشفاء بإذن الله حيث أن الله قادر على كل شيء وبيده العافية والصحة.
  • تجهيز الفطار وتقديمه لأحد الفقراء في المنام يعد من الأمور الرائعة حيث أنه يشير إلى كرم وعطاء الحالم كما أن تلك الرؤية تفسر على نحو آخر وهو التذكير بما على الحالم من نذر قد سبق ونذره في مناسبة ما فيجب عليه الوفاء والالتزام به.

أحب ما جاء من تفسيرات خاصة بالإفطار

  • تناول وجبة الفطار في المنام مع جماعة من الأصدقاء المقربين من الحالم أمر حسن لأنه يدل على السعادة والتفاؤل بكل ما هو جميل ويحقق الأفضل للحالم في حياته، فهو من الشخصيات التي لا تترك اليأس يدخل حياتها ويسبب خرابها.
  • إعداد وجبة الفطور وملاحظة سرعة نضجها وتجهيزها السريع في المنام من قبل الحالم أو الحالمة بشارة بسرعة بلوغ الرائي لكل ما يتمنى من آمال وأحلام خاصة به كان يطمح إليها منذ فترة مما يغمره سعادة وفرح بما حقق وبلغ.
  • تناول الفطار الطازج الشهي والسعادة أثناء تناوله في المنام مع أحد الأشخاص إشارة إلى أن صاحب الحلم من الشخصيات التي تحظى بحب الناس وذكره بكل ما هو حسن وطيب، فدائمًا ما يلقى مديحًا على أفعاله المختلفة لأنه محب للخير ومساعدة الآخرين.
  • تناول وجبة الصباح بقدر كبير من السعادة في الحلم ما هو إلا انعكاس للصورة الحقيقية في الواقع التي تشير كون الرائي يعيش في منتهى السعادة وحياته مليئة بالحركة والحيوية.

اقرأ أيضا:

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف التاء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى