تفسير الاحلام حرف السين

السقوف في المنام

السقوف في المنام

السقوف في المنام خليل بن شاهين الظاهري من رأى أن سقف داره متهدم ووقع أصله فإنه موت صاحبها الساكن فيها أو مالكها السقوف في المنام
ومن رأى: أن سقف بيته يقطر ماء فإنه بكاء على ميت أو مريض
ومن رأى: أن تراب سقفه ذهب فإنه يفتقر في ماله وينكشف من نعمته
ومن رأى: أن شيئاً من النبات نبت بسقفه فإنهم رجال يحتالون عليه
ومن رأى: أن جماعة فوق سقفه فهو كذلك
ورؤيا تشقق السقف يدل على حصول أمر مكروه وإصابته بحجر أو سهم أو نحو ذلك يدل على كلام مؤثر بقدر ما أثرت الضربة
ورؤيا حسن السقف وتزخرفه يؤول بعز وجاه لصاحبه
ورؤيا سقوط السقف حصول مصيبة عظيمة لقوله تعالى ” فخر عليهم السقف من فوقهم ” الآية، وقيل السقف إذا كان من خشب دل على رجل رفيع، فإن رأى كأنه دخل سقفاً فاستترت عنه السماء فيه دخل عليه اللصوص وسرقوا متاعه
ورؤيا انكسار الجذع من السقف يدل على موت رجل منافق

السقف في المنام من الروى التي يستغرب لها البعض ويريد أن يستفهم إلى ماذا تشير، ولذا يتم عرض أدق التفسيرات التي تخص ان سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم من المفسرين المشهورين، فقط كل ما عليك فعله هو البدء في قراءة هذا المقال:

السقف في المنام

مشاهدة عدم استطاع الرائي لأن يقوم بالصعود إلى السطح في المنام فيوحي بعدم قدرته على اجتياز الاختبارات في تلك الفترة بالإضافة إلى تعرضه لعدم التوفيق في كل شئون حياته، وإن دخل علاقة عاطفية سوف يفشل فيها، ولكن عليه ألا ييأس فهذه فترة مؤقتة وسيتمكن من تجاوزها بسهولة.

  • إذا حلم المرء بصنعه لفتحة في السقف أثناء النوم فيوحي برغبته في الهرب من شيء ما يراوده كثيرًا بالإضافة إلى شعوره بالراحة وزوال الهم المصاب به، وإن وجد الفرد سقفه مشقوقًا في المنام فيرمز إلى تعرضه لأشياء سيئة تجعله في فترة عصيبة وصعبة عليه وعلى أهل بيته.

السقف في المنام لابن سيرين

وقوع الحائط بسبب رطوبة السقف وتجمع العفن في المنام فيوحي بالفشل والإحباط حيث يصل الوضع إلى أمر سيء جدًا ولكن سوف يتجاوز صاحب الحلم هذا عن قريب، وحين ينظف المرء السقف من الرطوبة والعفن المتواجد عليه في الحلم فيرمز إلى تغلبه على نفس الهوى ورغبته في فعل الصالحات.

  • تجميع الماء الذي ينزل من السقف في المنام إشارة إلى ظهور الفرج من حيث لا يدري بالإضافة إلى زوال الهم الذي كان يشعر به منذ فترة، وحين يرى المرء تسريب الماء وتجمع خارج البيت بعد نزوله من السقف في الحلم فيرمز إلى حل كافة المشاكل ومعالجتها في أسرع وقت، مشاهدة نزول الماء وتدفقه من السقف مرورًا بالجدار في المنام فيدل على وقوع الرائي في أزمة مالية.

السقف في المنام للعزباء

  • حلم الدهان بالألوان الفاتحة على السقف في المنام علامة على الإحساس بالسعادة والفرح في كافة شؤون حياة العزباء، ولو كان دهان السقف بالألوان الغامقة في الحلم فيعبر عن تكتل الهموم على رقبة الحالمة وتملك الحزن من قلبها، وإن رأت الفتاة دهانًا لا يتم تعليقه في السقف فيوحي بعدم توفيقها في أمر ما كان يريدها بشدة.
  • إذا رأت البكر شخصًا يصب خرسانة في السقف لكي يكمله ويبنيه في الحلم فيشير إلى حدوث الأمور الجيدة لها وسيتم زواجها من شخص يتمكن من حمايتها من شرور العالم، وبالتالي تعتبر رؤية صب السقف بالخرسانة دلالة على الخير والمسرات.

بناء السقف في المنام للعزباء

  • رؤية العزباء لبناء السقف في الحلم علامة على رغبتها في وضع العديد من الحواجز بينها وبين الأشخاص من حولها، ولو وجدت الفتاة أنها تبني سقفًا لبيتها في المنام فيبرهن على احتياجها للشعور بالأمان والحماية من أبيها أو أخيها، وفي حالة مشاهدة البنت لبناء سقف من القش ولكنه يسرب ماءً في الحلم فيعبر عن وقوعها في خطر.

السقف في المنام للمتزوجة

  • عندما ترى المتزوجة سقف بيتها منخفضًا في الحلم فيعبر عن الحالة السيئة التي توجد مع زوجها، ولكن أن رأت السيدة سقف بيتها العالي في المنام فيوحي بمدى الترابط والتفاهم المتواجد بينهما، ولو وجدت المرأة سقف بيتها ينهار ويسقط في حلمها فيرمز إلى ظهور الكثير من الخلافات الزوجية والتي لا بُد من حلها عن قريب.

مشاهدة نزول الماء من سقف البيت في الحلم فيدل على الإصابة بالمشاعر السلبية الناتجة من مشكلة مع الأخ أو الأب أو الزوج، وحين ترى الحالمة فتحة في سقف البيت في المنام فيشير إلى تعرضها للحسد من شخص قريب لها، وتبرهن رؤية إصلاح السقف في الحلم على التعافي من أي مرض قد يصيبها وشعورها بالفرح.

السقف في المنام للحامل

  • إذا وجدت الحامل سقفًا في منامها فيرمز إلى الحماية التي تبحث عنها قريبًا بالإضافة إلى رغبتها في الاهتمام بها أكثر من الطبيعي، وفي حالة رؤية سقوط سقف البيت في الحلم فيدل على ظهور مرض يتوسع على كل أفراد البيت أو قد تظهر مشكلة لا يتمكن أفراد البيت من التكيف معها.
  • حين ترى الحالمة احتراق سقف البيت في المنام فيشير إلى امتلاكها لكثير من المال عن قريب، ولو وجدت الرائية انهيار السقف بسبب عاصفة في الحلم فيؤول إلى وجود أشخاص لا يحبون لها الخير، وقد يبرهن على خوفها من فترة الحمل خاصةً إذا كانت تحمل لأول مرة، مشاهدة إصلاح سقف البيت في المنام علامة على تحسن الحالة المادية.

السقف في المنام للمطلقة

  • حلم المطلقة للسقف علامة على الخير الوفير الذي سوف تحصل عليه عن قريب قد يكون رغبتها في الشعور بالسند والأمان والحماية، وبالتالي يعبر عن رغبتها في الزواج من رجل يحنو عليها أو قد يوحي برغبتها في استلام وظيفة تجعلها في أفض وصع مادي واجتماعي.

وعند مشاهدة ثريا مُعلقة في سقف البيت أثناء النوم فيؤول إلى قدرة المرأة على تحقيق ما تتمنى وتهدف إليه في هذه المرحلة من حياتها، وإن لاحظت السيدة تسرب الماء من شقف البيت في الحلم فيبرهن على ظهور شخص ما جدير بها في حياتها سيتقدم لها وبالتالي سيعوضها عن ما سبق.

السقف في المنام للرجل

  • إذا لاحظ الفرد أن سقف بيته يسقط وبدأ يتداعى في الحلم فيوحي بشعوره بالخوف من شخص يتصيد له الأخطاء وقد يكون رئيسه في العمل، ولو وجد الرجل أن سقف بيته في الحلم مصنوعًا من الخشب فيرمز إلى تكبره في جميع المواقف التي يقوم بها في تلك الفترة مما أدى إلى تجنب كافة الأفراد للتعامل معه.
  • حين يرى المرء سقوط الأتربة من سقف البيت في حلمه فيدل على ظهور الكثير من المشاكل التي تحتاج إلى حل جذري، وإن لاحظ الرائي أن جزءً من سقف بيته وقع على الأرض فيشير إلى مروره بوكعة صحية تلزمه الفراش وبالتالي سيحدث تعطيل لبعض شؤون حياته، زيادة على هذا عدم توفيقه في معالجة المواقف الصعبة.

سقف البيت المفتوح في المنام

  • حينما يرى المرء سقف بيته مفتوحًا أثناء النوم فيرمز إلى وجود لص يحاول أن يقتحم بيته، وعندما يجد الفرد بيته بدون سقف في الحلم فيدل على سماع خبر وفاة شخص مهم في البيت، وفي بعض الأحيان تدل على سفر صاحب البيت إلى مكان بعيد، وعند مشاهدة سقف البيت ينكشف في الحلم فيشير إلى كشف سر من أسرار صاحب البيت.

يذكر أحد الفقهاء أن رؤية البيت المفتوح في المنام تؤول إلى الذعر من رجل ذي منصب وجاه، ولو لاحظ الرائي سقف البيت مفتوحًا وكان حال الطقس جيدًا في الحلم فيبرهن على التيسير في كل شؤون حياته وحصوله على ما يرغب به، ولكم حين يرى الحالم العديد من الامطار والعواصف ورياح عتيدة في المنام فيعبر عن حدوث خيبة أمل من تحقيق هدف كان يريده.

سقوط السقف في المنام

مشاهدة سقوط السقف في الحلم دلالة على فقدان منصب أو شخص غالي وثمين على قلب الحالم، وعند رؤية انهيار السقف في المنام فيدل على الشعور بالخزى والعار بسبب أمر ما، وفي حالة ملاحظة وقوع السقف على الأرض وكان صاحب الحالم تحته في الحلم فيشير إلى تعرضه لمرض شديد قد يؤدي به إلى الموت.

  • تؤول رؤية سقف البيت بالكاد أن يقع على الرائي في منامه إلى وقوعه في أمر ما غير جيد قد يسبب له الذعر، عند وقوع السقف في المنام بالقرب من الحالم ولم يصيبه شيئًا في الحلم فيبرهن على ارتيابه من فعل قام به، ولو لاحظ نزول بعض الأتربة بعد وقوع السقف أثناء الحلم فيعبر عن امتلاكه للمال من رجل ذي شأن عالي.

فتحة في سقف البيت في المنام

  • عندما يرى المرء فتحة في السقف أثناء النوم فيدل على نقص في الأموال والثمرات، وفي حالة رؤية السماء من فتحة السقف في البيت في الحلم فيشير إلى الاسترخاء الذي سيجده قريبًا، وحين يرى المريض السماء من خلال فتحة سقف البيت في المنام فتؤول إلى شدة المرض عليه والذي قد يؤدي إلى وفاته لا قدر الله.

مشاهدة النظر من خلال فتحة السقف في المنام مع الشعور بالاتياب فيبرهن على وجود شخص يحسد الحالم على ما يملكه، ولو وجد المرء شخصًا يقوم بالنظر من خلال فتحة السقف في الحلم فيعبر عن ظهور أشخاص مقربين يقوم بالنظر على ما في يد صاحب الحلم وهناك شخص يريد أن يسرقه.

السقف المنخفض في المنام

  • حلم السقف المنخفض في المنام وكان اقترب على الانهيار هو علامة على ظهور شخص يظلم أحد أفراد البيت ويتعرض له، وفي حالة مشاهدة السقف المنخفض حيث كان ارتفاعه قليلًا في الحلم فيعبر عن تبديل الحال ولكن قد يكون للأسوء ولذا عليه أن ينتبه أكثر لما يقوم به.
  • إذا حلم الرجل بالسقف المنخفض في المنام وشعر بالخوف فيوحي بمدى ذعره من وقوعه في دين يجعله في ضيقة مالية شديدة وبالتالي سيضطر إلى البحث عن مصدر آخر للدخل، وترمز تلك الرؤية إلى ظهور الخلافات العائلية بشكل مستمر وأنها لن تنتهي في تلك الفترة.

رؤية الماء ينزل من السقف في المنام

يوضح النابلسي أن رؤية نزول الماء من السقف أثناء الحلم إشارة على مدى الحزن واليأس الذي أصاب الحالم في قلبه، ولو وجد المرء ماءً ينزل من سقف البيت فيؤول إلى حدوث مشكلة كبيرة تحتاج إلى وقت لكي يتم حلها، وحين يجد الفرد مطرًا نزل خلال السقف في الحلم أثناء النوم فيبرهن على حدوث ضائقةى مالية في تلك الفترة.

يقول ابن شاهين في مشاهدة تسريب المياة من خلال السقف على الجدار في الحلم فيعبر عن مدى الشجن والاكتئاب الذي يحدث بسبب وفة أحد الأشخاص المقربين للحالم، ويوضح أحد الفقهاء أن وقوع الماء من السقف على الجدار يوحي بنشوب العديد من المشاكل بين الأخوة وسيحتاج لوقت لكي يتمكن من حلها.

إصلاح السقف في المنام

  • عندما يرى الفرد إصلاح السقف في المنام فيرمز إلى فك الكرب وازدياد الشعور بالأمان، وفي حالة رؤية شخص ما يقوم بإصلاح السقف في الحلم فيدل على الهيبة والوقار بين الناس وارتفاع المستوى الاجتماعي الخاص بالحالم، يزيد على هذا التفسير حل المشاكل التي توجد بينه وبين والده.
  • إذا وجدت فتحة في السقف وقام الرائي بإصلاحها أثناء النوم فيشير إلى الحماية من الحسد، ويؤول حلم إصلاح السقف الذي كان يسرب ماءً في المنام إلى التعافي من الأمراض والقدرة على تجاوز الأمور السيئة، ويذكر أحد الفقهاء أن رؤية إصلاح السقف في الحلم دلالة على القدرة على تحقيق هدف طالما أراده صاحب الحلم.

دهان السقف في المنام

  • إذا شاهد المرء دهان السقف في المنام فيدل على تغير الأحوال إلى الأفضل، وعند رؤية شخصًا يقوم بدها السقف في الحلم فيشير إلى حصوله على ترقية في عمله أو امتلاكه لشيء يجعل منه ذو سلطة ونفوذ، ولو وجد الحالم طلاء السقف مبهرًا له أثناء النوم فيؤول إلى المنافع والمكاسب التي سينالها في الفترة القادمة.

وقوع دهان السقف في المنام على الأرض إشارة على تعرض الحالم لليأس والإحباط، زيادة على هذا وجود أمر يداريه صاحب البيت ولا يريد لأحد أن يعرفه ولكن سيتم الكشف عنه، وفي حالة رؤية المرء للدهان الأبيض في السقف فيبرهن على الشعور بالاسترخاء والراحة.

رطوبة السقف في المنام

مشاهدة رطوبة السقف في الحلم تنذر الرائي بظهور مشاكل وخلافات كثيرة تجعل الرائي يشعر بالسلب في كل أمور حياته، وعندما يجد المرء سقوط الماء من السقف ويتجمع من مكان واحد في المنام فيؤول إلى تمكنه من حل المشاحنات والنزعات التي توجد في منزله.

نزول الماء ببطء على الجدار من السقف في الحلم فيبرهن على قوة شخصية الحالم وفطنته في حل أي معضلة تقف أمامه، وحين يشاهد الفرد تجمع العفن مع الرطوبة في المنام على سقف البيت فيعبر عن نشوب الكثير من المآزق على المستوى المهني له وسينتج عنه ضرر شديد.

السقف الخشب في المنام

  • عندما يحلم المرء بالسقف الخشبي أثناء النوم فيؤول إلى شعوره بالارتياب والذعر والتوتر في تلك الفترة، ولو وجد المرء سقف مصنوع من الخشب في الحلم فيبرهن على مكابرته في مواقف عديدة، إن رأى الحالم سقوط سقف من الخشف على الأرض في المنام فيعبر عن اقتراب أجله أو شخص من أهله وعليه أن يرضى بقضاء الله وقدره.

صب السقف في المنام

  • حين يرى المرء صب السقف بالخرسانة في الحلم فيرمز إلى مدى النشاط الذي يشعر به في تلك المرحلة بالإضافة إلى تواجد قوة الشخصية التي تظهر في مواقف الحياة، وعند مشاهدة صب السقف في المنام بواسطة شخص فيدل على قدوم الخير لأهل صاحب الحلم وسيسمع العديد من الأخبار الجيدة.

الصعود إلى السقف في المنام

يؤول حلم الصعود إلى السقف إلى ارتفاع مستوى الحالم المهني وارتقائه لمناصب عُليا، وعندما يرى المرء شخصًا يصعد إلى سطح المنزل في المنام فيبرهن على تعلق النجاح في طريقه وارتفاع مستوى معيشته، وإذا رأت العزباء نفسها تصعد إلى السقف في الحلم فيعبر عن قدرتها على تملك زمام أمورها.

النجاة من سقوط السقف في المنام

  • رؤية سقوط السقف في الحلم علامة على فقدان شخص عزيز على قلب الحالم بالإضافة إلى اقتراب الأجل في هذا البيت، ولذا أن حلم المرء النجاة من سقوط السقف فيدل على تجاوز محنة كبيرة سيتعرض لها وأنه سيتمكن من التغلب على آثارها السيئة، ورؤية النجاة من انهيار السقف إشارة إلى التغلب على المصائب والمكايد التي تتم في هذه الفترة.

هدم السقف في المنام

  • عندما يجد الحالم هدم سقف البيت في الحلم فيبرهن على عدم التستر أو بُعد شخص بمثابة سند البيت، وفي حالة رؤية انهيار السقف في المنام فيعبر عن ظهور السوء في العلاقات الأسرية والذي ينتج عنه قطع الرحم.
  • إذا وجد الرائي في الحلم هدم سقف المنزل فيوحي بوجود شخص يفشي كل أسرار البيت ويتحدث عنه بكلام غير لائق مع الآخرين، ولو لاحظ المرء شخصًا يقوم بهدم سقف بيته أثناء النوم فيرمز إلى قيام هذا الشخص بأفعال غير صحيحة مع أهل بيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى