تفسير الاحلام حرف السين

السر في المنام

السر في المنام

السر في المنام هو في المنام زواج. ومن رأى: أنه أودع إمرأة سراً فإنه يقصد زواجها، لأن العرب تسمي النكاح سراً.

السر في المنام میلر

السر في المنام إذا حلمت أنك متحير في حل سر أو فهم حادثة غامضة فهذا ينبئ بوجود أناس غرباء سيرهقونك بمشاكلهم وطلبهم مساعدتك. ستبدو قلقاً لإهمال واجباتك التي تكرهها. مشاكل وصعوبات على صعيد العمل.
إذا حلمت أنك تبحث في سر الكون والخلق فهذا ينبئ بحدوث تبدل في حياتك حيث ترتقي في درجات الدراسة والبحث وبالتالي تنال الثروة والسعادة.

تفسير حلم رؤية إفشاء السر في المنام لابن سيرين، ورمز السر في المنام، وما يعنيه حفظ السر وعدم إفشاء الأسرار من خير أو شر والحفاظ على السر وكتم السر في المنام، وعلى نقيضه في التفسير يأتي معنى إخبار شخص بالسر في المنام، وغيرها من حالات تفسير رؤية السر والأسرار في الحلم.

تفسير حلم رؤية إفشاء السر في المنام هي أحد الأحلام المقلقة؛ فكثيراً منا يحاول أن يبحث عن ما يخفيه هذا الحلم من دلالات خير أو شر عند رؤيته في المنام، سواءٌ كان الرائي هو مفشي السر أو من أُفشي سرُّه، وكثيراً ما يردنا أسئلةٌ لمفسر الأحلام في موقع زهر القرنفل على غرار رؤيا الحالم فيسأل عن حلم مفاده (حلمت أن سري انكشف) أو (أريد تفسير حلم افتضاح السر) لكن وعلى الرّغم من أنَّ هذا الحلم لها العديد من المعاني عند ابن سيرين والكثير من مفسري الأحلام الآخرين؛ إلا أنَّ خوف الرائي من افتضاح أمره في اليقظة وانكشاف سره قد يكون سبباً في رؤيته لهذا المنام.

وسوف نقدِّن لكم داخل هذا المقال من مجلة زهر القرنفل تفسير حلم رؤية السر وكشف السر في المنام بالتفصيل، وذلك من خلال توضيح رمز كشف السر وإفشاء الأسرار أو كتمان السر في المنام، تفسير الفضيحة نتيجة كشف السر في المنام، ومعنى الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل.

التفسير العام لرؤية السر في المنام

نبحث عن التفسير العام لرؤية السر في المنام أو كشفه والبوح بالأسرار عند ابن سيرين داخل مؤلفاته المختلفة ولا نجد ما يتطرق به لهذا الحلم، إلا أنَّه في مواضع أخرى ذكر أنَّ سطوع الضوء، والتجرد من الثياب أمام العامة من الناس في الحلم يعني انكشاف الأسرار التي تخص حياة الرائي.

وأمَّا مفسر الأحلام عبد الغني النابلسي فقد أورد تفسيراً مفصلاً لحالات رؤيا السر في المنام بأنَّ قال أنَّه يدل على الجماع والنِّكاح، وكان هذا المعنى مستقى من كون السر يكون بين اثنين لا ثالث لهما، وقد يدلُّ على التَّستُّر واخفاء الأسرار، وإن لم يحمل السر أحد هذان المعنيان فقد قال به النابلسي أنَّه مصيبةٌ تقع في الرائي (اقرأ تفسير حلم رؤية الجماع في المنام).

وقد يدل تفسير السر في المنام على المضاجعة بالزواج، أو الخطبة التي تبدأ بشكلٍ سري ثمّ تُكشف بشكل علني.

تفسير كتم السر والاحتفاظ بالأسرار في المنام

كتم السر أو إخفاء الأسرار وكتمان تفاصيلها عن الآخرين في المنام ممن هم أصحاب علاقة بما يخفيه السر يفسَّر على حسب حالة الرائي ومكانته، فإن كان معلماً فهو جاحد؛ لأنَّ من واجبه أن يظهر ما يخفيه من العِلم وإن كان مهماً،  متقنٌ لحرفته، وإن كان قائداً فهو أمين، يساهم في تحقيق النَّجاح بكتمانه، ومن أفشى سراً ولم يكتمه في منامه فإنَّ ضرراً سوف يلحق بمن كُشف سرُّه. وأمَّا كتمان أسرار الغير فهو خيرٌ يصيبهم وبركة.

ومن أخفى سراً عن زوجته في حلمه فسوف يتزوج من امرأةٍ أخرى، ومن أخفى أمراً خطيراً عن النَّاس جميعاً فهو يسعى لتحقيق مصالحة الفاسدة بأي وسيلة وقد تكون غير مبررة، وأمَّا متم السر بصعوبة فيعني مجاهدة النفس عن ارتكاب المعاصي.

تفسير إفشاء السر وعدم كتمان الأسرار في الحلم

وجاء عندي العديد من مفسري الأحلام حول إفشاء السر وعدم كتمان الأسرار الهامة أنَّ ذلك يشير إلى ظهور الحقيقة، وافتضاح البعض ممن يحاولون إخفاء الحق أو تزويره، ومن اطلع على سر من أسرار غيره ولم يحافظ على سريَّة أسراره فهو يشاطر هذا الشخص في أحزانه وهمومه، ومن كشف سراً وكان صالحاً فهو يبطل عملاً فيه ضررٌ وخديعة، وإن كان فاسداً فهو على دربٍ سيء.

ومن رأى أنَّه يفشي سراً خطيراً في المنام فهو يبصر الناس على حقيقتهم، ومن أفشى سرَّ زوجته أو افتضح أمرها فهو على خطيئةٍ كبيرة، ومن أفشى سرَّ صديقه وكان ذلك لمصلحةٍ في نفسه يرجوها فلا خير فيه وهو خائنٌ للأمانة والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير افتضاح وعدم إخفاء السر في الحلم

في ذات السياق السابق نقول أنَّه من اكتشف سراً أو حقيقة كانت خفية بالمصادفة فقد يقف على أمرٍ فيه تتغير المعتقدات، ورؤيا اكتشاف السر وعدم إخفاء الأسرار في الحلم فيه دلالات على حال الرائي البائسة.

ومن تم افتضاح سره من زوجته أو أحد المقربين له فتلك دليلٌ على خيانة من أفشى السر ولم يعمل على إخفاء ذلك، وكذلك الأمر في قيام الصديق بكشف أسرار صديقه وافتضاح أمره فهو لا خير فيه لخيانته الصداقة وتنكره للمودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى