تفسير الاحلام حرف السين

السحور في المنام

السحور في المنام

السحور في المنام سحور الصائم في المنام يدل على مكايدة الأعداء، وعلى التوبة للعاصي، والهداية للكافر والرزق اليسير.

لسحور هي تناول وجبة بنية الصوم في اليوم التالي قبل أذان الفجر ويسعى المسلم الي تناول وجبة السحور على الرغم من انها ليس شرطا لقبول الصوم ولكنها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.. فالسحور في المنام يدل على الخير كما يدل على الشر في بعض الأحيان، مثله كمثل أي رؤية أخرى يختلف معناه باختلاف الرؤية وما بها من تفاصيل، ويختلف التفسير أيضًا باختلاف الحالة النفسية للرائي، والحالة الاجتماعية أيضًا. 

تفسير رؤية السحور في المنام لـ ابن سيرين
يقول  محمد ابن سيرين في رؤية السحور أنه رجوع إلى الله، بالبعد عن طريق الذنوب والمعاصي والتمسك بطريق الحق، وترك الأهواء والملذات وابتغاء وجه الله وتوحيد لله، ورؤية الكافر لرؤية السحور توحيد بالله. 

من رأى في منامه أنه يقوم بتناول وجبة السحور في وقت النهار أي في وقت غير وقته، يدل ذلك علي  أن صاحب الحلم  يقوم بعمل شيء منكر وباطل يجب عليه الرجوع عنه، والتوبة النصوحة واللجوء إلى الله وطلب التوبة والعفو. 

أو أن الرائي ظلم أحد الأشخاص وكان ظلمًا كبيرًا، وعليه أن يرجع الحق لأصحابه والتوبة عن أي فعل حرام يقوم به.

تفسير رؤية السحور في المنام
السحور هو الوجبة الذي يتناولها المسلم قبل آذان الفجر استعدادًا لصيام اليوم التالي، وذلك بغرض أن يستطيع الفرد صيام اليوم بأكمله حتى آذان المغرب دون الشعور بالجوع أو العطش. 

ورؤية حلم السحور ترمز إلى هداية الرائي وتوبته عن ارتكاب الذنوب واتباع الأهواء والغرائز، والرجوع إلى الله والتوحيد بالله، إذا كان الرائي مشركاً بالله.

السحور في المنام يدل على وجود الأعداء في حياة الرائي الذين يحاولون مهاجمته وإلحاق الأذى به.

من رأى في منامه أنه يتناول السحور في رمضان بهدف الصيام، فهذه الرؤية تبشر بالنصر على من ظلم الرائي وعلى أعدائه، وتدل الرؤية على أن الشخص الحالم سيتغير حاله للأفضل وسيحصل على الكثير من الخير والرزق والبركة في حياته، وسينال الفرج من كل ضيق والسعادة -بإذن الله-.

أما رؤية الشخص في حلمه أنه يتناول وجبة السحور في غير رمضان وبداخله نية الصيام، فالرؤية تبشر الرائي بالتوبة عن ذنوبه والرجوع إلى الله، وأنه سيحصل على أمر يتمناه وسترتفع مكانته -بإذن الله-.

تفسير رؤية السحور في المنام للعزباء
هذه الرؤية للعزباء تدل على أنها تود الزواج والسحور بنية الصيام، بشارة لها باقتراب تحقيق رغبتها -بإذن الله- فعليها أن تصبر وتدعو الله (عز وجل) ليوفقها لما يحبه ويرضيه.

تفسير رؤية السحور للعازب في المنام 
السحور للشاب العازب ، اذا رأي العازب في المنام السحور مع فتاة مجهولة لا يعرفها في الحقيقة، بشرى له بالزواج خلال الفترة المقبلة من حياة من فتاة تتميز بالأخلاق الطيبة والالتزام في الدين.

تفسير رؤية  السحور في المنام
رؤية السحور في المنام  اذا  كان الرائي يمر بضائقة مالية، فالرؤية تبشر بالرزق الحلال والفرج -بإذن الله- إذا كان السحور بنية الصوم.

ومن رأى في منامه أنه يقوم بتناول السحور مع عائلته، فهذه الرؤية تبشر بامتلاك وشراء أشياء جديدة مثل الملابس الجديدة أو بيت جديد.

ورؤية السحور في الحلم مع زملاء العمل على نية الصيام، بشرى بحصول الرائي على ترقية في العمل بمرتب أعلى ومنصب أفضل.

السحور في الحلم على نية الصيام رزق حلال، وطريق الخير والهداية والعودة إلى الطريق الصحيح في حالة كان الشخص يسير في طريق خاطئ، فسيكتب له الهداية وترك المعاصي والملذات.

تفسير رؤية السحور في المنام للمتزوجة
السحور للمتزوجة بشرى لها بالبركة والخير في حياتها، وإذا كان السحور على نية الصيام ومع عائلتها، فتدل الرؤية على أنها ستسعد في حياتها الزوجية مع عائلتها وسيرزقها الله برزق واسع ووفير، والسحور وسط العائلة بشرى لها بالبيت الجديد أو الملابس الجديدة، والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية فوات السحور في المنام
فوات السحور في المنام  دليل على أمر خير وبركة قد أضاعه صاحب الرؤية على نفسه، نتيجة انشغاله بالدنيا واللعب واللهو ونسيانه لآخرته، فالسحور في الحلم خير وبركة وزيادة رزق إذا كانت النية صيام.

أما إذا كانت النية غير ذلك، أو تناول السحور كوجبة عادية أو في غير موعده، فهذه الرؤية دليل على إتباع الهوى والباطل ونسيان طريق الحق،
كما أن فوات ميعاد السحور يدل على كثرة ارتكاب الذنوب والمعاصي، وأن الرائي يعيش في غفلة من أمره، فنسى طريق الله وغفل عنه.

 تفسير رؤية السحور في المنام
السحور إذا كانت واجباتة  تتكون من التمر واللبن والخبز، فتلك رؤية تبشر صاحبها بالتعافي إذا كان مريضاً، والراحة والطمأنينة إذا كان يشعر بالتعب والإرهاق في حياته.

أما إذا رأى الشخص في منامه أن وجبة السحور تتكون من لحوم بيضاء أو حمراء أو أكل ثقيل ودسم، فالرؤية تدل على أن الشخص يتناول حقوق الغير ويأخذ أموال ليست من حقه ويأخذ حقوق الآخرين عنوة ودون وجه حق، وعليه الرجوع عن هذا الطريق وإرجاع الحقوق لإصحابها قبل فوات الأوان.

من رأى في المنام  أنه يريد السحور لينوي الصيام، ولكن لا يوجد طعام يأكله، فهذا يدل على أن صاحب الحلم  يمر بفترة عصيبة مع من حوله من العائلة أو في محيط عمله، وتدل أيضًا على قدرة الشخص على التحكم بذاته والصبر على ما يصيبه من مشاكل وعوائق.

تفسير رؤية شرب الماء في السحور في المنام
شرب الماء في السحور رؤية خير للرائي مادام نية السحور هي الصوم، وأن الرائي سيتحقق له ما يتمناه.

تفسير رؤية الصوم بدون سحور في المنام
رؤية الصوم دون سحور، تدل على أن الرائي يمر بفترة صعبة في حياته وأزمات تحتاج الكثير من الصبر والدعاء ليستطيع أن يتخطاها، والله أعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى