تفسير الاحلام حرف الزاى

زيارة في المنام

زيارة في المنام

زيارة في المنام إذا قمت بزيارة في الحلم فإن هذا ينبئ بأحداث سعيدة قريبة الوقوع. إذا كانت زيارتك غير موفقة فإن هذا يدل على أن ثمة أشخاصاً حقودين يعملون على إفساد أفراحك وسعادتك. إذا زارك صديق لك فإن هذا ينبئ أنك سوف تسمع أخباراً مفرحة طيبة. إذا بدا الحزن والتعب على الصديق فسوف تحمل الزيارة معها أخباراً سيئة وقد يعقب ذلك بعض التكدير والهم. إذا زارتك صديقة وكانت تلبس الأبيض والأسود وتبدو شاحبة أو مريضة فستقع حادثة محزنة لك أو تصاب بمرض خطير.

فهرس المحتويات

تفسير رؤية الزيارة في المنام (Vision the visit in dream)؛ تعد رؤية الزيارة في الحلم من الرؤى التي تحمل دلالات حسنة أو غير محمودة. رؤية الفرد بأنه يكرم ضيفه في المنام، فذلك إشارة إلى تحقيق الإنجازات وطول العُمر والخير الكثير والراحة والسكينة. تعرف إلى أبرز علامات الحلم لابن سيرين، كذلك تفسير رؤية الزيارة في المنام للرجل والمرأة.


تفسير رؤية الزيارة في المنام لابن سيرين

أوضح الشيخ ابن سيرين معاني مميزة حول تفسير رؤية الزيارة في المنام، فالحلم بدلالته الرائعة يحمل الكثير من العلامات، نذكر أهم 7 نقاط رائعة للحلم:

  • الزيارة في المنام بشكل عام ترمز إلى الخير، وذلك تحديداً إذا كان الزائريين من الأشخاص المقربين إلى الرائي ولا ينقصهم شيء من مأكل أو مشرب أثناء الجلوس.
  • تدل رؤية قيام الشخص في منامه بتقديم الأكل إلى الضيوف وكانوا مستمتعين بطعمه، فهذه إشارة إلى علو شأنه بين زواره.
  • إذا كان هناك نقص في الطعام ولم يشعر الزوار بالشبع، دلَّ المنام على فعل الحالم لشيء يندم عليه في المستقبل.
  • رؤية شخص مريض الضيوف في منامه، فتلك إشارة إلى تعافيه وتماثله للشفاء.
  • تفسير حلم الزيارة من قِبَل الأشخاص الغريبة، ترمز إلى السارقين وكثرة المشاكل التي سيتعرض لها الرائي، ولكنها تشير إلى حلول المنفعة إذا كانت هيئتهم جميلة.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يصرف الزوار من بيته بطريقة محرجة، فيؤول ذلك إلى كثرة المعاصي التي يقوم بها، وصرفه الأموال بطريقة غير شرعية.
  • يدل رؤية الشخص الذي يشاهد زميله في العمل يزوره في حلمه، قد تؤول الرؤيا عليه أن يستعد للعديد من التغيرات التي سوف تحدث في مقر عمله.

دلالات رؤية الزيارة في الحلم للمرأة

يقول ابن سيرين رؤية زيارة المرأة في المنام من الرؤى السارة بشكل عام، حيث نوضح بالتفصيل علامات تفسير رؤية الزيارة في المنام للمرأة:

Advertisement

الزيارة في المنام للفتاة العزباء

هناك العديد من التأويلات والتفسيرات التي وضعها العالم ابن سيرين في حلم الزيارة للعزباء، حيث تم توضيحها من خلال التالي:

  • مشاهدة الفتاة العزباء في منامها عدد كبير من الضيوف داخل البيت، فتلك إشارة إلى مرورها بفترة صعبة تعاني فيها من الحزن.
  • إذا كانت الزيارة في حلم العزباء هي مجموعة من الرجال في البيت، فهذه بشرى للسعادة والمال الوفير.
  • تفسير رؤية البنت في حلمها زيارة مجموعة نساء لها داخل بيتها، فيؤول المنام إلى أن الأيام القادمة ستكون مريحة وتحمل الكثير من البشائر السارة.
  • في حالة أن العزباء هي التي تقوم بزيارة لإحدى صديقاتها، فيرمز ذلك إلى الثراء والأمور السعيدة التي ستحدث لها وربما زفافها خلال فترة قصيرة.
  • رؤية زيارة الأقارب في المنام للعزباء دليل على حسن خلقها وحب الناس لها.

تأويل الزيارة في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة الضيوف داخل منزلها في المنام، دليل على خلقها الحسن والسعادة والبهجة. مشاهدة المرأة المتزوجة في الحلم العديد من الضيوف في منزلها، فتلك إشارة إلى المحبة والتفاهم مع زوجها وشعورها بالراحة والسكينة معه. تشير الزيارة الغير متوقعة في منام المرأة المتزوجة إلى عشقها الشديد لشريك حياتها أو قلقها الزائد على مستقبل أولادها.

تفسير حلم الزيارة للمطلقة

تفسير رؤية الزيارة في المنام للمرأة المنفصلة عن زوجها، إذا شاهدت مجموعة من السيدات يأتون لزيارتها أثناء نومها، دلَّ الحلم على الرضا النفسي والطمأنينة وكثرة المال. يشير تفسيرإعطاء المطلقة حلوى وغذاء للضيوف في المنام، دلالة حسنة على عودتها إلى طليقها أو زواجه من شخص آخر يقدم لها السعادة التي تتمناها

دلالة حلم الزيارة للمرأة الحامل

تفسير رؤية الزيارة في المنام للحامل تشير إلى راحة البال والارتياح الداخلي الذي تشعر به.  مشاهدة السيدة الحامل في منامها قدوم بعض الزوار إلى بيتها، فتلك بشرى بأن الله سيرزقها بولد ذكر. رؤية الحامل  أنها تستقبل زوار في منزلها بطريقة حسنة وتقوم بإطعامهم، فهذه دلالة على قدوم طفلها إلى الحياة دون الإحساس بالآلام والتعب. رؤية الحامل زيارة بعض الأشخاص منزلها ومن ثم ذهابهم، فيؤول الحلم إلى سعة رزقها وثرائها. 


تفسير رؤية الزيارة في المنام للرجل

معنى حلم الزيارة للرجل على أن الله سوف يرزقه بالكثير من الهبات التي توفر له السعادة، كذلك يعني أن صاحب الحلم يبذل الكثير من الجهد لإسعاد عائلته. رؤية الرجل في حلمه الضيوف يتحركون من مكان لآخر في البيت، فهذه دلالة على حصوله على الكثير من الأموال. إذا شاهد الرجل في حلمه أنه يجلس مع الضيوف ويتكلم معهم، فتعني الزيارة انتهاء الحزن والمصائب التي يعاني منها.

تفسير رؤية الزيارة في المنام للرجل وكانت زوجته حامل، تؤول الرؤية إلى أنها سوف يرزقه بمولود ذكر، أما إذا لم تكن زوجته حامل، فدلالة الرؤيا إلى أن الله عز وجل سيرزقه بالكثير من العطايا.


تأويل الزيارة المفاجئة في الحلم

رؤية الشخص في منامه أشخاص ذو هيئة جميلة أتوا لزيارته فجأة، فتلك إشارة إلى الرزق والبركة التي سوف تملأ حياته، كما أنه قد يسمع أخبار سعيدة. رؤية أفراد ذو مظهر سيئ يدخلون منزله، فهذا ينذر بالشر وحدث مروع سوف يأتي إلى أسرته، بالإضافة إلى المشكلات التي ستواجهه.


زيارة الأهل في المنام

تفسير رؤيا زيارة الأهل للشخص في المنام، تشير إلى الأنباء السعيدة التي كان يتمنى سماعها منذ مدة، وكلما كثر عدد الضيوف المقربين زاد الرزق والبركة في حياة صاحب الحلم. إذا كانت زيارة الأهل في المنام بها أي نوع من الأغاني، فتأويل الحلم غير محمود على الإطلاق كما وضح العلامة ابن سيرين وغيره من علماء تفسير الأحلام.


تأويل رؤية زيارة شخص في الحلم

قيام الفرد بزيارة شخص في المنام وكانت استضافته جيدة شعر خلالها بالمودة والألفة، دلَّ الحلم على الاستشهاد في سبيل الله وفضل الله سبحانه وتعالى على الحالم، وفي حالة وجود عداوة بين الضيف والرائي في المنام، فتلك إشارة إلى المتاعب التي سيتعرض لها.

زيارة شخص مجهول في المنام تعني انتقال الرائي إلى فترة جديدة من حياته، وإذا كان الزائر مألوف للحالم، فيؤول ذلك إلى الحب والمودة بينهما، ورؤية الفرد زيارة أهله له، دلالة على كونه إنسان يحب أقاربه ويبذل الجهد لإسعادهم.


معاني زيارة شخص ميت في الحلم

تفسير رؤية الزيارة في المنام للميت عموماً، علامة على زوال الهموم والأحزان والمشاكل. أشار ابن سيرين أن زيارة الميت لأهل بيته وهو حزين، دليل على سماع أنباء سيئة. أما في حال رأى النائم أن أمه المتوفية تعطيه ملابس متسخة، علامة على فعل الذنوب. ترمز رؤية العزباء زيارة الميت لها وهو يرتدي ملابس بيضاء، أنها سوف تتزوج قريباً. 

من يرى أنه يزور قبر الميت في الحلم، يدل على تعرضه لبعض المشاكل والأزمات. عندما ترى المرأة أنها تزور قبر أحد الموتى في منامها، علامة على الإصابة بالاكتئاب (Depression). رؤية المتزوجة أنها تزور قبر والدتها المتوفية، دلالة على حاجتها الدعاء والصدقات. من يرى في منامه شخص ميت قريب منه يزوره في بيت قديم، يرمز للمكانة الرفيعة التي سيحصل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى