Tafsir ahlam

الكمثرى فى المنام

تفسير حلم رؤية الكمثرى فى المنام

تفسير حلم رؤية الكمثرى فى المنام إن الأحلام هي رسالة من الله عز وجل، يرسلها لنا بأن يأتي لنا بشيء يمكن أن يكون خيراً أو شراً، ولكن الله يوضحه لنا في المنام، وإذا كان الأمر يتعلق بالأحلام وخاصة بالطعام فهذا له العديد من الدلالات.

إذا رأينا الكمثرى في المنام وهي نوع من أنواع الفاكهة الجميلة التي تتميز باللون الأخضر المائل إلى الاصفرار قليلاً، وهي لها علامات وإشارات كثيرة خاصة عندما تأتي للمرأة المتزوجة أو الحامل أو البنت العزباء أو الرجل، وكي نتعرف إلى الدلالات والعلامات التي تشير إليها الكمثرى في المنام، تابع معنا في هذا المقال تفسير حلم رؤية الكمثرى فى المنام. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير رؤية الكمثرى فى المنام لابن سيرين

  • يدل وجود الفاكهة بشكل عام وخاصة الكمثرى عند ابن سيرين على وجود الرزق الكثير في البيت والبركة، وأن رؤيتها تدل وتشير إلى مجيء الأخبار السارة للرائي.
  • ويفسر ابن سيرين الكمثرى في المنام لعدة معاني كثيرة، فإذا كانت باللون الأخضر فإنه سوف يحصل على فرصة عمل جديدة، وإذا كانت باللون الأصفر فإنه سوف يحصل على أموال كثيرة.
  • وقال ابن سيرين أيضاً إنه إذا رأت المرأة أنها تحمل الكمثرى في منامها، فهذا يدل على أن الله سوف يرزقها بمولود ذكر.

تفسير رؤية الكمثرى فى المنام للنابلسي

  • قال النابلسي عن تفسير الكمثرى في جميع حالاتها أنها تدل على الثراء والأموال الكثيرة التي يحصل عليها الرائي.
  • كما قال النابلسي أيضاً إن تفسير الحلم بأكل الكمثرى في غير موسمها يدل على وجود مرض للرائي.

تفسير رؤية الكمثرى فى المنام للعزباء

  • إذا رأت البنت العزباء الكمثرى في منامها، فهذا يشير إلى أنها سوف تحقق ما تتمناه في عملها وتنجح في دراستها.
  • وعندما ترى الفتاة العزباء بأنها تقوم بتقشير الكمثرى في المنام، فهذا يشير إلى أنها سوف ترث ميراثاً كبيراً.
  • بينما عندما تحلم البنت العزباء أنها ترى الكمثرى، فإن الله سوف يرزقها بالزوج الصالح عن قريب.

تفسير رؤية الكمثرى فى المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تتناول الكمثرى في المنام، فهذا يشير على أنها سوف تتخلص من همومها وسوف تزول أحزانها عن قريب إن شاء الله.
  • وعندما ترى المرأة المتزوجة الكمثرى في المنام، فإن هذا يشير بشكل كبير إلى أنها سوف تحصل على أموال كثيرة، وفي الغالب تكون مكافأة على عملها واجتهادها، أو سوف ترث ميراثاً كبيراً.
  • وقد تدل رؤية المرأة المتزوجة للكمثرى في منامها على أنها كانت مريضة وأن الله سوف يشفيها من مرضها وتكون صحتها جيدة.

تفسير رؤية الكمثرى فى المنام للحامل

  • إذا رأت المرأة الحامل في منامها الكمثرى، فهذا يدل على أن الله سوف يرزقها بمولود ذكر.
  • ورؤية المرأة الحامل للكمثرى في المنام يدل أيضاً على أنها سوف تنجب طفلها، ويكون شخصية مرموقة في المجتمع.
  • وإذا رأت المرأة الحامل في منامها الكمثرى، فإن ابنها الذي سوف تنجبه سوف يأتي بالبركة والخير على يده.

تفسير رؤية شراء الكمثرى فى المنام

  • إذا رأى شخص نفسه في المنام يشتري الكمثرى من السوق، فهذا يدل على أنه سوف يؤجل أشياء كثيرة في حياته؛ مثل قرارات وأفكار كان ينوي أن يكملها في المستقبل، ولكنها سوف تتأجل والله أعلم.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يشتري الكمثرى في المنام، فهذا يدل على أنه سوف يفشل في دراسته أو عمله أو تجارة سوف يدخل فيها.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى