Tafsir al ahlam

القصر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية القصر في المنام لابن سيرين

رؤية القصر في المنام قد تكون من الرؤى الغير شائعة ولكنها تعد من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة منها ما هي خير ومنها ما هي شر، ويختلف تفسير ذلك حسب الحالة التي شاهدت عليها القصر ما إذا كان واسع أو ضيق، قديم أم جديد، وكذلك حول ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو أنثي؛ أعزب أو متزوج؛ وسوف نتعرف على تفسير كل هذه الحالات عبر موقع المصطبة.

تفسير رؤية القصر في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أن رؤية القصر في المنام تشير إلي المال الوفير والرزق الواسع وقد يعبر عن الحصول على وظيفة أو ترقية في العمل خاصة إذا كان القصر واسع وجميل البنية.
أما إذا كان الشخص حسن الدين وقريب من الله سبحانه وتعالى وشاهد القصر فهذه رؤية مبشرة وتحمل له الخير الكثير وتعني الستر في الدنيا والآخر، والتخلص من الضيق والكروب في الحياة ونيل جاه ورفعة بإذن الله.
أما إذا شاهدت أن أحد الأشخاص وهبك قصر وكان هذا الشخص قريب منك فذلك يعبر عن نيل منفعة كبيرة من وراء هذا الشخص، أما إذا وهبه لك ملك فهذه رؤية مبشرة بنيل منصب كبير وتولي أمر مجموعة من الناس.
رؤية قصر في مكان مهجور أو غابة مخيفة ولا يسكنه أحد هو أمر غير محمود لك، ويشير إلى الضياع وعدم الاستقرار، وقد يعبر عن فقدان الوظيفة أو حدوث بعض المشكلات والأزمات المالية فعليك الاستغفار.
أما إذا كان الشخص يعاني من مرض وشاهد قصر واسع وجميل الهيئة فتلك رؤية تبشره بالشفاء عن قريب، ولطالب العلم دليل على النجاح والتفوق في الحياة.

تفسير رؤية القصر في المنام للسيدة الحامل للنابلسي

يقول الإمام النابلسي، أن رؤية القصر في منام السيدة الحامل تشير إلى الراحة في الحياة والتخلص من المتاعب والأوجاع التي تعاني منها في الحياة، وقد يكون إشارة ودليل على الولادة السهلة الميسرة.
يقول بعض مفسري الأحلام أن القصر للحامل هو من الرؤى التي تشير إلى إنجاب مولود ذكر سوف يكون له مكانة كبيرة بين الناس إن شاء الله.

تفسير رؤية القصر في منام السيدة المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن القصر للمتزوجة هو إشارة إلى الراحة في الحياة والقدرة على الوصول إلى الأهداف، أما إن كان لونه ابيض فذلك يعبر عن الابن البار أو الزوج الحنين الكريم.
إذا شاهدت أن زوجها يقوم بشراء قصر جديد أو ينتقل إلى قصر جديد فتلك الرؤية تعبير عن دخوله في مشروع عن قريب سوف يجني من خلاله الكثير من الأرباح، وكذلك إشارة للانتقال من حال إلى حال أفضل.

تفسير رؤية القصر في المنام للفتاة العزباء لابن شاهين

يقول ابن شاهين، أن رؤية دخول القصر في المنام للعزباء وكان فاخر وكبير فهذا يشير إلى الكثير من السعادة والرفاهية وتيسير كبير في الأمور لهذه الفتاة خلال الفترة القادمة.
وقد يدل هذا على النجاح والتفوق في الحياة سواء العملية أو العلمية ويدل على المكانة العليا التي سوف تصل إليها في الحياة خلال الفترة القادمة إن شاء الله.
أما إذا كان القصر باللون الأبيض فذلك يشير إلى الزواج عن قريب إن شاء الله.
إلى هنا نكون قد انتهينا من تفسير رؤية القصر في المنام وتناولنا أهم دلالات الرؤية، وقد يختلف التفسير باختلاف ما شاهدته، للمزيد يمكنك إرسال الحلم وسوف نجيب عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى