تفسير الاحلام حرف الدال

دخول الماء الى الفرج في المنام

دخول الماء الى الفرج في المنام

دخول الماء الى الفرج في المنام محمد بن سيرين فرج المرأة: فَرجٌ، فإن رأت كأنّ الماء دخل فرجها، رزقت ابناً ورؤية فرجع من حديد أو صفر يدل على الأياس من نيل المراد

ترمز رؤية الماء حسب ابن سيرين في المنام بشكل عام إلى العلم و المعرفة و الإسلام و الحياة و الوفرة و الخصب ، و ربما تكون رؤية الماء رمزاً إلى النطفة و التناسل و التكاثر، و ترمز أيضاً إلى الخير و الرزق و المال حسب تفاصيل الرؤية و أحوال الحالم، و حسب جريان الماء أو ركوده أو كونه ماءً صافياً و نقياً، أو ملوثاً و موحلاً.

تفسير رؤية الماء في المنام لابن سيرين

تفسير الماء العكر في المنام لابن سيرين

  1. من رأى في منامه الماء العكر أو الكدر أو الملوث فإن الرؤية تشير إلى أن الحالم سيمر بفترة مليئة بالتعب و الضيق و النكد و العسر في حياته، و هذه الرؤية هي فتنة للحالم في دينه و دنياه، و هي شدة و ضيق و بلاء للحالم تأتيه من الناس خاصة المقربين منهم.
  2. إذا كان الماء الكدر و العكر مائلاً للون الأصفر في المنام فإن الرؤية تشير إلى تعرض الحالم لوعكة صحية قد تبدو قاسية، في حال كان الماء الكدر و العكر في المنام يميل إلى اللون الأسود فهي إشارة واضحة لسوء العلاقات الأسرية و العائلية و تفككها و انقسامها إلى أحزاب، و تشير أيضاً إلى خراب و دمار البيوت العامرة و على الحالم توخي الحيطة و الحذر. و تدل رؤية الماء العكر أو الكدر كذلك إلى الحبس و السجن أو المال الحرام أو المشبوه الذي يجمعه الحالم.
  3. من يرى في منامه بأن الماء العذب و الصافي قد تحول إلى ماء عكر أو كدر أو مالح فإن الرؤية توحي إلى ارتداد الحالم عن دينه، أو أنها دلالة على ضيق أحواله و تعسر أموره و توقف أعماله و شؤونه، في حال فاض الماء و طاف في المكان فإن الرؤية ترمز إلى إشعال نار الفتن الكثيرة، و إلى كثرة المهالك التي تصيب أهل ذلك المكان.

تفسير صنبور الماء المفتوح في المنام لابن سيرين

تدل رؤية حنفية أو صنبور الماء المفتوح في الحلم على تحقيق الحالم للأمنيات و الغايات المنشودة، و تدل على نجاحه في حياته خاصة في مجال العمل حيث يحصل على ترقية أو يعتلي منصباً عالياً. و تدل على زوال الهم و الغم و تلاشي الأحزان و السعة الكبيرة في الرزق و المال و سيشعر براحة البال و الضمير و الطمأنينة و السكينة بعد رحلة طويلة من العناء و المعاناة و المشقة و التعب.

تفسير حلم السباحة في الماء لابن سيرين

من رأى نفسه في المنام بأنه يسبح بالماء و كانت سباحته جيدة و متقَنة و كان رأسه خارج الماء فإن الرؤية ترمز إلى النجاح المشرّف في مجال الدراسة أو العمل، أو نجاحه في العلاقات الإجتماعية أو نجاح علاقته العاطفية.

أما إذا كان الحالم يسبح و يجد صعوبة في السباحة أو أنه يسبح و هو غير قادر على رفع رأسه من الماء أو يسبح في مياه موحلة أو ملوثة أو بمياه فيها حشرات في المنام فإن الرؤية ترمز إلى الفشل و الإحباط و اليأس و خيبة الأمل و الخسارة خلال الفترة القادمة، أو مروره بمرحلة تسبب له العصبية أو أزمة نفسية ستعكر صفو حياته.

تفسير حلم شرب الماء لابن سيرين

و من رأى في منامه بأنه يشرب من ماء صافٍ و عذب و رقراق فإن الرؤية تشير إلى حصوله على الكثير من الخير و الرزق، أما من شرب الماء و سقى منه غيره فسوف يرزق برزق وفير و يتماثل للشفاء في حال كان الحالم مريضاً. و من شرب من هذا الماء بشغف و حبّ و تلذذ به فسوف ينال علماً و معرفة و تصلح أحواله و شؤونه و يحصل على المال و الرزق الحلال. إذا شرب كثيراً من هذا الماء فإن حياته ستكون جميلة و طيبة و يجد فيها كل الخير و ينال رزقاً حلالاً.

تفسير شرب الميت الماء في المنام لابن سيرين

إذا رأى الحالم في منامه بأن شخصاً ميتاً يشرب الماء فإن الرؤية تدل على أن صدقة أتت إلى الشخص الميت من أحد الأشخاص المقربين منه و أن الله عز وجل قد أنجاه. و ربما كانت الرؤية توحي إلى الحالم بضرورة زيارة قبر الميت هو و أهل الميت و يُسرع بإخراج الصدقة عن روحه و الدعاء له بالرحمة و المغفرة.

تفسير حلم اعطاء الميت ماء لابن سيرين

في حال رأى الحالم في منامه بأن شخصاً ميتاً عطشاناً و يطلب منه أن يُسقى الماء فإن الرؤية ترمز إلى بعض المتاعب و الهموم و المشاكل التي تقض مضجع الحالم في اليقظة، و هذه المتاعب و الهموم ستورث له الهم و الغم و الكدر و الكمد وتكون سبباً لضيقه و حزنه الشديدين، فإن شرب الميت من الماء بعد أن طلبه فسوف تكون جميع المشاكل و المتاعب و الهموم إلى زوال و ستقضى حوائجه بإذن الله تعالى.

تفسير طلب الميت للماء لابن سيرين

في حال طلب الشخص الميت من الشخص الحي في المنام ماءً ليشربه فإن الرؤية تشير إلى حاجة الميت الملحة للتصدق عن روحه و الدعاء له بالرحمة و المغفرة بسبب قلة أعماله الصالحة عندما كان على قيد الحياة، و لكثرة الذنوب و المعاصي المرتكبة في حياته.

تفسير حلم شطف الدرج بالماء لابن سيرين

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يقوم بشطف الدرج أو تنظيفه أو مسحه من الغبار و الأتربة المتراكمة عليه بالماء فإن الرؤية تدل على مسح همومه و غمومه و مشاكله و متاعبه. كما تدل الرؤية أيضاً على إحلال السرور و البهجة في قلبه و إحلال السلام و السكينة في حياته، و على بداية مرحلة أو حياة جديدة مستقرة، و تدل الرؤية كذلك على السعة الكبيرة في الرزق و الخير و البركة و المال.

تفسير حلم خرطوم الماء لابن سيرين

من رأى في منامه خرطوم المياه فإن الرؤية ترمز إلى الصعوبة البالغة التي يعاني منها الحالم خلال تأدية أعماله، و ترمز أيضاً إلى العائلة و الأسرة، و إلى فشل الحالم في معظم ما يخطط له و ينفذه من أعمال أو مشاريع.

تفسير حلم بركة ماء لابن سيرين

أما إذا رأى الحالم في منامه بركة مملوءة بالماء و مياهها رقراقة و صافية و نقية فإن الرؤية تشير إلى أن الحالم سيلتقي بامرأة جميلة و حسناء و حسنة الخلق و الأخلاق عن طريق المصادفة، فإن شرب من مائها و ارتوى في المنام فسوف يتزوج من هذه المرأة.

أما إذا رأى في منامه بأنه يسبح ببركة ماء فسوف يحدث أمر سيء له، فإن تعمق في السباحة في مياه البركة في المنام فسوف ينخرط في حياة المرأة التي يقابلها بالمصادفة و تكون سبباً لإصابته بالأذى و المكروه، فإن غرق في تلك البركة فسوف يغرق في همومه.

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يسبح في بركة ماء عكرة و ملوثة أو موحلة فسوف يلحق به الفشل، و إن رأى نفسه بأنه ينظف و يغسل قدميه في بركة الماء العكرة أو الملوّثة أو الموحلة فسوف يغرق في ملذات الحياة و يصيبه بعض الضرر و الأذى.

تفسير ابن سيرين لرؤية شلال الماء في المنام

 في حال رأى الحالم في منامه شلال الماء فإن الرؤية تدل على تحقيقه لجميع الأحلام و الآمال التي تلبي طموحاته التي يسعى إليها. و تُعد هذه الرؤية دليلاً كافياً في المنام على أن الحالم شخص قوي و شجاع و قدره كبير و مكانته عالية، و هو مخطط ذكي لمستقبله، و سوف يصيبه المال و الرزق و الخير و البركة، و قد ينال ترقية أو ترفيع أو علاوة جيدة في مجال عمله.

تفسير حلم غرق البيت بالماء لابن سيرين

عندما يرى الحالم في منامه بأن بيته يغرق في الماء كله أو قسم منه فإن الرؤية ترمز إلى أن مأزق أو مصيبة أو كارثة ستصيب الحالم، أو أن حالة من الأسى و الحزن الشديدين سوف يخيمان  على هذا البيت. أما إذا رأى الحالم في منامه بأن المنزل الذي يجري فيه الماء و يغرقه فإن الرؤية ترمز إلى حصول الحالم على الخير الكثير و الرزق الوفير. و في حال رأى الحالم في منامه وجود ماء أسود اللون يتسرب إلى داخل منزله فإن الرؤية ترمز إلى زواج الحالم من امرأة لا خير له فيها أو خير يرجى منها.

تفسير حلم نزول الماء من سقف البيت لابن سيرين

في حال رأى الحالم في المنام بأن الماء ينزل من سقف المنزل كله أو قسم منه فإن الرؤية تشير إلى حدوث تغييرات طارئة في أحواله المادية و المعيشية و النفسية، فإن تسبب نزول الماء من السقف بتشققه فإن الرؤية ترمز على قرب الزواج من فتاة عزباء، و ربما أشارت الرؤية إلى  تجاوز الحالم لهمومه و غمومه و نيله المال و الرزق من باب واسع و سوف تقضى حوائجه و تتيسر أموره، و قد يحصل على عمل أو وظيفة لائقة.

تفسير حلم نزول المطر من سقف البيت لابن سيرين

أما من رأى في منامه بأن ماء المطر ينزل من سقف بيته فإن الرؤية تدل على وجود شخص يحاول إيقاع الأذى و الضرر به و إصابته بمكروه سواءً بالقول أو بالفعل. و هذه الرؤية تدل كذلك على إظهار مشاعره و التعبير عن إحساسه في حال كان نزول المطر خفيفاً، و هي دلالة على خوض الحالم تجربة جديدة أو خروجه من تجربة قاسية و شديدة. فإن كان المطر غزيزاً و الماء كثيراً فإن الرؤية تدل على الهموم و الغموم الكبيرة التي تحيط بالحالم و تخلق له حالة من الأسى و الحزن.

تفسير حلم نزول ماء الجنين للحامل لابن سيرين

إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأن ماء الجنين أو ماء الرأس ينزل منها فإن الرؤية ترمز إلى المخاوف الشديدة التي تنتابها من جراء قرب وضعها للمولود، و إلى مجموعة من الإضطرابات التي تمر بها الحالمة خلال فترة الحمل.

تفسير رش ماء النار في الحلم لابن سيرين

ترمز رؤية رش ماء النار على الحالم في المنام إلى نشوب خلافات و مشاحنات حادة بين الحالم و بين أحد الأشخاص المقربين منه. أما عن رؤية شخص آخر يقوم برش ماء النار على الحالم دون إصابته بأذى أو مكروه في المنام فإنها تشير إلى الكلام القبيح و السيء الذي يتفوه به هذا الشخص في حق الحالم.

أما عن رؤية رش ماء النار في المنام على أحد الخصوم أو الأعداء فهي إشارة إلى الفوز و النصر على هذا العدو أو الخصم. في حال قام العدو أو الخصم برش ماء النار على الحالم فهذه الرؤية تشير إلى وقوع الحالم في فخ هذا الشخص اللدود المعروف بتدبير المكائد و حياكة المؤامرات ضده.

تفسير رؤية الفيضان في المنام لابن سيرين

في حال رأى الحالم في منامه فيضاناً أو طوفان الماء فإن الرؤية تدل على وباء شديد يهبط على أهل القرية أو المدينة و يلحق بها و بأهلها ضرراً كبيراً. إذا كان لون الفيضان مائلاً للون الأحمر مثل الدماء و هبط على المدينة أو القرية و أغرقها بالكامل في المنام فإن الرؤية تدل على اجتياح الجيوش و دخول الجنود و العسكر إليها، و الرؤية دلالة على هجوم الأعداء و بطشهم بهم، فإن بلع الماء القرية أو المدينة بالكامل فإن الرؤية تدل على أن الجنود مستبدين و لا يخشون الله ولا يخافون لومة لائم.

تفسير حلم غسل الفرج بالماء لابن سيرين

ترمز رؤية غسل الفرج في المنام إلى العفة و الطهارة و  غسل النفس و القلب من الذنوب و المعاصي و الآثام المرتكبة و إعلان التوبة النصوحة لله عز وجل.

تفسير حلم الشعر المبلل بالماء لابن سيرين

تشير رؤية الشعر المبلل بالماء في الحلم إلى أن أمراً سيئاً أو مزعجاً أو موقفاً طارئاً سيتعرض له الحالم بسبب تصرف معين في مكان عمله و سوف يُشن عليه وابل من الكلام و الألفاظ النابية و المؤذية للأذن خلال وقت قصير، و ربما يبقى الحالم تحت مرمى فقدان أو خسارة عمله في حال تكرر هذا التصرف مرة أخرى. كما تشير هذه الرؤية إلى إرغام و إجبار الحالم على قيامه بأداء واجباته و مسؤولياته تجاه عائلته خاصة تجاه أولاده.

تفسير حلم ماء زمزم لابن سيرين

أما من رأى نفسه في المنام بأنه يشرب من ماء زمزم فإن الرؤية تبشره بالخير و التوفيق و النجاح و الإستمرار فيه، و تبشره أيضاً بصلاح أحواله في دينه و دنياه على جميع الأصعدة. و من رأى نفسه في المنام بأنه شرب من ماء زمزم و كان مريضاً أو عليلاً فإن الرؤية تدل على تماثله للشفاء في الوقت القريب و سوف يتمتع بالصحة و العافية.

في حال رأى الحالم ماء زمزم في منامه و كان يشتكي من كثرة همومه و غمومه فإن الرؤية تبشره بزوال الهم و الغم و الكرب و الشدة و تعده بتسهيل جميع أموره. أما إذا رأى الشاب العازب في منامه أنه شرب من ماء زمزم في منامه فسوف يتم تزويجه في وقت قريب من فتاة عزباء صالحة تتمتع بأخلاق حسنة و صفات جيدة.

تفسير الماء في المنام للامام الصادق

  1. إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الماء فإن الرؤية ترمز إلى زواجها من شخص صالح يرعى شؤونها و يهتم لأمرها و سوف تعيش معه حياة سعيدة يملؤها الحب و الإحترام و الإستقرار.
  2. أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها الماء فإن الرؤية تشير إلى كسبها الأموال و الأرزاق و الخيرات الكثيرة المبارك فيها بإذن الله تعالى، و تشير رؤية الماء في منامها أيضاً إلى الأيام السعيدة و الهانئة و الهادئة التي ستنعم بها بكنف زوجها و أولادها.
  3. في حال رأى الرجل المتزوج الماء في منامه فإن الرؤية تدل على أن لديه زوجة صالحة ترعى شؤونه و تهتم به و سوف ينعم بالراحة بقربها منه و وقوفها إلى جانبه خاصة في وقت الملمات و المحن و الشدائد.
  4. أما إذا رأى الشاب الأعزب في منامه الماء فإن الرؤية تشير إلى حصوله على الرزق و المال و الخير الكثير والمبارك فيه، و تدل الرؤية كذلك على توفر الحظوظ الجيدة و السعيدة له خاصة خلال المرحلة المقبلة بإذنه تعالى.

والله أعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى