تفسير الاحلام حرف العين

العصا في المنام

تفسير الاحلام العصا في المنام

العصا في المنام هي في المنام رجل حسيب منيع، فمن رأى أن بيده عصا فإنه يستعين برجل حسيب فيه نفاق، ويصل إلى مطلبه، ويظفر بعدوه، فإن كانت مجوفة وهو متكئ عليها، فإن ماله يذهب.
وإن رأى إنها انكسرت وكان والياً عزل، وإن كان تاجراً أذهب الله تجارته.
ومن رأى: أنه ضرب بها الأرض فإنه يتغلب على صاحب تلك البقعة التي هو واقف عليها.
ومن رأى: أنه تحول عصا مات سريعاً.
ومن رأى: أن عصاه انكسرت مرض مرضاً شديداً.
ومن رأى: أنه يمشي على عصا فإنه تصميم على ركوب السفينة، وتدل العصا على الأمر والنهي والنصر على الأعداء وبلوغ القصد، وإن كانت العصا من جريد دلت على التجريد، وإن كانت من لوز دلت على الزوال، وإن كانت من خوخ ربما نافق في دينه. وربما دلت العصا على الحية، أو السحر.
ومن رأى: أنه ضرب أحداً بعصا فإنه يبسط عليه لسانه.
ومن رأى: أنه ضرب حجراً بعصا فانفجر منه الماء، فإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً ازداد غناه. وربما كانت العصا رجلاً خبيث الدين لأنها من خشب، والخشب رجل منافق.

العصا في المنام میلر

العصا في المنام رؤية عصا أو قضيب في الحلم فأل سيئ.

العصا في المنام خليل بن شاهين الظاهري

العصا في المنام وأما العصا، قال ابن سيرين: رجل شريف جليل القدر بقدر العصا وجوهرها وقوتها
ومن رأى: أنه اتكأ على العصا فإنه يجد ما يطلبه بمعاونة رجل شريف
ومن رأى: أن العصا طالت بيده فإنه يصل إلى مراده، وإن قصرت فبضده
ومن رأى: أن العصا بيده صارت حية فإن الرجل الشريف الذي كان صديقه يصير عدواً له
ومن رأى: أنه أبدل عصاه بغيرها فإنه يدل على موته
ومن رأى: أن عصاه تكلمت معه فإنه يرزق نعمة ويحصل له خير ومنفعة
ومن رأى: أنه ضرب أحداً بعصاه فإنه يبسط عليه لسانه لقوله صلى الله عليه وسلم للفضل بن عباس: لا ترفع عصاك على أهلك يعني لسانك
ومن رأى: أنه ضرب حجراً بعصاه فانفجر منه الماء، فإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً ازداد غني، وربما كان رزقاً هيناً لقوله تعالى ” اضرب بعصاك الحجر ” الآية
ومن رأى: أنه اعتمد على عصاه فإنه يعتمد على رجل جليل القدر، وربما كانت ولاية لقوله تعالى في قصة موسى عليه السلام ” قال هي عصاي أتوكأ عليها ” الآية
وأما العصا الملقاة فتؤول برجل خبيث ذي نفاق لأن أصلها من الخشب، وقيل العصا رجل منيع حسيب فيه نفاق
ومن رأى: أن بيده عصا فإنه يستعين برجل تكون هذه صفته ويظفر بعدوه كما ظفر موسى بفرعون
ومن رأى: العصا مجوفة وهو متكئ عليها فإنه يذهب ماله ويخفي ذلك عن الناس
ومن رأى: كأنها انكسرت، فإن كان تاجراً خسر، وإن كان والياً ذل
ومن رأى: كأنه تحول عصا مات سريعاً

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف العين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى