هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل؟

0
(0)

تفسير الاحلام هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل؟

تفسير الاحلام هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل؟ حلم و تأويل رؤيا هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل نومة مثلا أو يأتي ببعض الأوراد ؟
هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل نومة مثلا أو يأتي ببعض الأوراد ؟
سبق الاشارة الي وقوع البعض من المرضي في مثل هذا الخطاء ,
فهو عند نفسة أنة معيون مثلا , ويزيد من حالتة سوءا كلام من حولة من الذين يزيدون مرضة بأوصافهم لة كقولهم : معيون , بة نفس . . . الخ , فهذة الحالة قد تدفع بصاحبها الي أن يبدأ يطلب من ربة أن يرية مناما يعرف من خلالة ماهية حالتة , وقد يفكر في من تسبب علية بهذة الحالة , أو من سحرة , أو من عانة , فيراة في النوم , وغالبا ما يراة يكون أضغاث الأحلام – والحالة هذة – , لكن قد يكون عندنا انسان لا يعاني من أي عرض مرضي , فذكر علماء التعبير في شأنة أن لة أدابا منها : أن يكون صادق الحديث واللهجة , وأن ينام علي ضوء , وعلي جنبة الأيمن وأن يقرأ عند نومة سورة : ( والشمس وضحها ) (1) , وسورة : ( والليل اذا يغشي )(1) , وسورة : التين , والاخلاص والمعوذتين , هذا ما يتعلق بالقران , ولم أجد دليلا يخص هذا التخصيص لهذة السور , وأمر اخر يدعو بهذا الدعاء : ( اللهم اني أعوذ بك من سئ الأحلام , وأستجير منك من تلاعب الشيطان في اليقظة والمنام , اللهم اني أسالك رؤيا صالحة صادقة نافعة حافظة غير منسية , اللهم أرني في منامي ما أحب ) ‘1’.
ولا شك أن الدعاء الخالص من الانسان قريب الاستجابة , لا سيما اذا عمل بالأشياء التي تجعلة مستجاب الدعوة ومنها : أن يطيب مطعمة فلا يشرب ولا يأكل الا طيبا , وأن يلح علي الله في الدعاء , ويتوسل لة بأسمائة وصفاتة فهذا حري أن يستجاب لة – خاصة – لو كان في سفر طويل أحوجة الي التبذل في اللبس والهيئة , ولم أجد من السنة ما يعضد هذا الدعاء الذي أوردة ابن حجر في الفتح , فهو لا يعدو كونة دعاء , والانسان يدعو الله بما . يفتح الله علية ولعل ما أوردة ابن حجر من هذا الباب

Tafsir Al Ahlam تفسير الاحلام

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button