Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية اليتيم في المنام

تفسير حلم رؤية اليتيم في المنام

رؤية اليتيم في المنام أمر محير إذ قد يجد الحالم نفسه في الحلم يتيمًا الأب أو يتيم الأب والأم وقد يصادف يتيم في الحلم ويتحدث معه قد يكون يعرفه حق المعرفة أو شخص يتيم يجهله وجميع تلك الرؤى لها دلالات وتفسيرات موضحة لها، ونظرًا لبحث الكثيرين عن تفسير رؤية اليتيم في الحلم فأحببنا أن نقدم لكم مقال متكامل عن مدلولات رؤية اليتيم في المنام وتفسير ذلك وفق ما جاء على لسان كبار مفسرين الأحلام المعروفين.

قول ابن سيرين في رؤية اليتيم في المنام

يفسر ابن سيرين رؤية اليتيم في المنام على عدة أوجه وفق الوارد في الرؤية الخاصة بالشخص وكذلك أحوال صاحب تلك الرؤية إذ:

يرى ابن سيرين أن اليتيم في المنام دلالة على حدوث ما يقهر ويحزن صاحب الرؤية، فإذا شاهد الشخص في حلمه طفل يتيم فهو دليل على اقتراب إفلاس الرائي وتعرضه للفقر والحاجة الماسة للمال.
وجود أكثر من يتيم في الحلم يفسرها ابن سيرين على أنها دلالة قوية على المرض، أما تبني اليتيم فهو رمز لكثير من الأعمال الخيرية والصالحة التي تفيد صاحبها والمجتمع.
الطفلة اليتيمة في المنام إشارة إلى فيض المشاعر المحبة التي تكنها الزوجة لزوجها ومقدار الحب الأسري والترابط الذي يحظى به الرائي بين أفراد أسرته ومع زوجته.
تبني الطفل الذي لديه أب وأم في الواقع إشارة إلى اقتراب فقدان هذا الطفل الصغير لأحد والديه إما الأب أو الأم.

رؤية تبني اليتيم في المنام

تبني اليتيم في المنام له دلالات عديدة وفق لما أوضحه علماء تفسير الأحلام، فأحيانًا يكون زوال هموم وتخلص من كرب شديد، وأحيانًا يكون إشارة لمرض ما وغير ذلك، فإذا كان:

هذا اليتيم الظاهر في الحلم شخص معروف لصاحب الرؤية على أرض الواقع، فإن هذا الرائي في انتظار أمور سيئة سوف تلحق بأحواله المعيشية أو الاجتماعية وكرب يلحق بحياته.
تبني اليتيمة الأنثى دليل على المودة والرحمة الموجودة في قلب صاحب الرؤية وقلوب المحيطين به من أهل بيته ووجود حب عميق بين الزوجين وترابط أسري قوي.
التبني في حلم الشاب أو الفتاة العزباء فهو زواج وحب وسعادة قادمين قريبًا جدًا، أما في حلم السيدة الحامل التي تنتظر الولادة فهو ولادة ميسرة وسريعة ومولود معافي وبصحة جيدة.

تفسيرات أخرى لرؤية اليتيم في المنام

كما توجد تفسيرات أخرى بشأن رؤية الطفل اليتيم في الحلم تختلف باختلاف الحالم هل هو أعزب أم متزوج وهل لديه أولاد أم لا وغير ذلك، ومن تلك التفسيرات:

إذا كان الرائي لليتيم في المنام بنت عزباء لم ترتبط بعد، وكانت أحداث الحلم تدور حول تبني تلك البنت ليتيم ما فإن ذلك إشارة إلى ارتباط تلك الفتاة بشريك مناسب تحبه وتثق به وتتزوج منه.
أما اليتيم في منام الحامل يعد دلالة على حملها بمولود جنسه ذكر فإذا كانت يتيمة كان المولود بنت، وإذا كان هذا اليتيم مبتسم فظهوره بشارة خير أما إذا كان وجهه يكسوه الحزن والضيق فإن ذلك هم وغم يصيب صاحب الرؤية.
بكاء اليتيم في الحلم إشارة إلى خطورة الطريق الذي يسير فيه صاحب الرؤية إذ أنه غافل عن طريق الحق وسائر في طريق الشهوات دون تفكير.
سماع صوت صرخات اليتيم المتتالية أو صرخات مجموعة من الأطفال اليتامى في الحلم ما هي إلا إشارة إلى إصابة صاحب الرؤية بمرض خطير يطول علاجه سواء كان الحالم بهذه الرؤية رجل أو امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى