Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية التوابل في المنام

تفسير حلم رؤية التوابل في المنام

ظهور التوابل في المنام أمر له معنى وإشارة ما قد تكون حسنة أو سيئة حسب تفسير ذلك المنام ومشهد ظهور تلك التوابل به، ومن المعروف أن التوابل هي تلك النكهات الطبيعية التي تضيف مذاق مميز للأطعمة المختلفة وهي على شاكلة الفلفل والكمون والقرفة والكاري وغيرها، ومن خلال ذلك المقال جمعنا لكم أشهر التفسيرات الخاصة برؤية التوابل في المنام والتي وردت عن أئمة تفسير الأحلام مثل ابن سيرين والنابلسي وغيرهم.

تفسير النابلسي لرؤية البهارات في الحلم

ورد عن النابلسي فيما يخص رؤية التوابل في المنام بعض التفسيرات التي تأتي وفق حالة الحالم الإجتماعية والعمرية وكذلك المادية إذ يرى النابلسي أن التوابل في الحلم قد يكون:

إشارة إلى فاجعة مخيفة متمثلة في الموت المفاجئ لطفل ما وقد تكون أيضًا إشارة إلى نوع من التجارة غير دائمة النجاح كما أنها في بعض الرؤى تأتي دلالة على الخسارة المادية.
والتوابل في منام المتزوجين مؤشر إلى اقتراب الخلافات التي تفسد الحياة السعيدة وتجلب الفراق والطلاق بين الأزواج.
كما أن رؤية البهارات أو التوابل في الحلم يدل في بعض الأحيان على الوصول إلى أعلى المناصب وأكثرها نفوذًا وسلطة ومن ثم خسارتها بعد مضي وقت قصير، كما أن التوابل في الغالب إشارة إلى المادة أو المال.

تفسيرات أخرى لرؤى التوابل في المنام

ووفق لما جاء عن مفسر الأحلام الشهير ميلر يمكن القول إن رؤية التوابل أيضًا في المنام على النحو التالي له تفسير خاص:

أكل أنواع من التوابل في المنام بالنسبة للبنت أمر يدل على مدى اهتمامها بالشكليات والمظاهر الخارجية كما أنها تكون مولعة بأدوات الزينة والمكياج.
وقد تكون رؤية التوابل في المنام للشاب دليل ومؤشر على بحث هذا الشاب عما يشبع ملذاته فقط دون الانتباه إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يشوه سمعته بين أصدقائه وأهله والمجتمع المحيط به.

رؤية الكمون والزنجبيل في الحلم

قد يرى صاحب الرؤية في حلمه نوع واضح من التوابل مثل الكمون أو الزنجبيل فيكون تفسير الحلم كالآتي:

الكمون في المنام من دلالات السعادة والهناء فهو خير على الدوام يأتي لحياة الحالم وأسرته.
أما الزنجبيل في الحلم فهو إشارة إلى عدد سنوات صاحب الرؤية كما أنه يأتي أيضًا إشارة إلى خلق حسن وهو الشهامة والمروءة.
كما يأتي الزنجبيل في المنام في أشكال عدة منها كأن يأتي شراب مما يجعله إشارة إلى التعافي والشفاء التام من مرض ما يعاني منه الحالم، أما تناوله طازجًا في الحلم فهو صحة وعافية.

الفلفل الأسود في المنام

يعد الفلفل الأسود من أشهر التوابل المستخدمة في كثير من الأطعمة والتي لا يحلو الطعام إلا بها وعند رؤية الفلفل الأسود في المنام فإن لذلك دلالات منها ما يأتي:

قد يكون الفلفل الأسود في حلم البعض إشارة واضحة لوجود نوع من الخلاف بين أفراد الأسرة الواحدة أو بين الأقارب الذين ينتمون إلى عائلة واحدة.
أما إذا ظهر الفلفل الأسود في حلم رجل متزوج ولديه أسرة فإن ذلك إشارة إلى وجود خلاف ما مع زوجته إلا أن ذلك الخلاف سرعان ما يعالج وينتهي.
والفلفل الأسود في منام الفتاة العزباء ليس بخير وذلك لأنه يشير إلى مقدار ما تعانيه من ضغوطات سواء كانت تلك الضغوطات نفسية أو غير ذلك.
ومن التفسيرات التي ليست بمحمودة أيضًا عند رؤية الفلفل الأسود في الحلم أن يكون هناك نزاع بين الإخوان وخلافات تولد الحزن والضيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى