تفسير الاحلام حرف التاء

تقسيم الاضاحي في المنام

تقسيم الاضاحي في المنام

تقسيم الاضاحي في المنام محمد بن سيرين ومن رأى كأنّه يقسم في الناس لحم قربانه خرج من همومه ونال عزاً وشرفاً ومن رأى كأنه سرق شيئاً من القربان فإنّه يكذب على الله

تفسير رؤيا توزيع الأضاحي في المنام تجدر الإشارة إلى أنّ تفسير الرؤى يعدّ من الاجتهادات البشرية التي قد تُصيب وقد تُخطئ، ويبقى تحقّق دلالاتها وإشاراتها في علم غيب الله -سبحانه-. أما بالنسبة لرؤية الأضحية وتوزيعها في المنام فإنها تعتبر من الرؤى المحمودة، ولها عدد من التأويلات كما يلي:

قد يدل توزيع الأضحية في المنام على البشارة بالخروج من الهموم بكل أشكالها. من الممكن أن يشير توزيع الأضحية في المنام على البركة والخير والرزق الحلال الواسع والمبارك فيه. لعل توزيع الأضحية في المنام يشير إلى نيل الشرف والعزة. وقد يكون توزيع الأضحية في المنام على الأهل والأصدقاء والجيران من دواعي الفرح والسرور والفرج، وبداية تحقيق الأمنيات والأهداف الخاصة والعامة؛ لأن الأضحية يحقّ لصاحبها أن يأكل منها ويهدي غيره منها.

تفسير الأضحية في الحج في المنام يختلف تأويل الرؤى من شخصٍ إلى آخر، وذلك لاعتبارات عديدة بحسب حال الرائي وتفاصيل ما رآه في منامه، وإن لهذه الرؤيا عموماً بعض الدلالات والإشارات الطيبة والمعاني المهمة المحتملة والدلالات الحسنة -إن شاء الله-، ومن أهمها ما يأتي: قد تدل رؤية الأضحية في المنام على قضاء الديون والشفاء من المرض والفرج القريب وصلاح الدين والدنيا. إن كانت صاحبة الرؤيا امرأة حاملاً؛ فإنها قد تلد ولداً صالحاً -والله أعلم-.

إن كان صاحب الرؤيا أسيراً؛ فقد يُفكّ أَسْرُه ويتخلّص من السجن ومن الهمّ -بإذن الله تعالى-. إن كان صاحب الرؤيا مغموما بأمرٍ ما؛ فقد يفرّج عنه وتنتهي مشاكله ويعوّض خيراً كثيراً. إن كان صاحب الرؤيا يقطّع الأضحية، ويوزّعها بنفسه؛ فإنه قد يُكفى همّه، وتتغير حياته إلى أحسن حال، وينصره الله -تعالى- على عدوه. تفسير رؤيا الأضحية في العيد لغير الحاج قد يكون صاحب الرؤيا من عامة الناس وليس بحاج، ومنامه هذا كذلك يدعوه بأن يستبشر بالخير، ويتفاءل بالتغيير الذي ينتظره قريبا -بإذن الله تعالى-، وفيما يأتي ذكر أهم دلالات الرؤيا: قد تدل الرؤيا على صفات الرائي؛ فقد يكون إنساناً صالحاً وصاحب خلقٍ ومحباً لعمل الخير لمن حوله وللناس عامة. إن كان الرائي خائفاً، فإنه قد يكون آمناً مطمئناً ومسروراً بما يقوم به في الحقيقة -والله أعلم-

. قد تدل الرؤيا على أهمية السعي إلى عمل يقرب صاحب الرؤيا من الله -تعالى-؛ لأن إراقة الدم من الفداء ودفع البلاء عنه وعمن يعول، ولأن أكل اللحم قد يقيم العظم وينفع الجسم، وكأن في ذلك حياة وصحة وعافية لمن يأكل منها. قد تحث الرؤيا صاحبها على إدخال السرور على قلوب الناس بإهدائهم قسما من أضحيته فعلاً، فتتحقّق الأخوة والصداقة والمحبة والتسامح والمودة بين الناس جميعاً. تفسير رؤيا ذبح الأضحية إنّ لهذه الرؤيا دلالات هامّة محتملة، أهمّها ما يأتي: إن رؤيا الأضحية وانتقاءها بالمواصفات المطلوبة؛ قد يدل على حسن التدبير والأمور لصاحب الرؤيا. إن رؤيا ذبح الأضحية بالطريقة الصحيحة؛ بأن يكون الرائي قد أراح ذبيحته وأحدّ سكينته؛ يدل على الإحسان والأخذ بالسنة النبوية الشريفة، ومن جمال ورحمة الإسلام، فقد أوصانا نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- بالرفق بالحيوان من باب الرحمة والطيبة والأجر، قال -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ اللَّهَ كَتَبَ الإحْسَانَ علَى كُلِّ شيءٍ، فَإِذَا قَتَلْتُمْ فأحْسِنُوا القِتْلَةَ، وإذَا ذَبَحْتُمْ فأحْسِنُوا الذَّبْحَ، وَلْيُحِدَّ أَحَدُكُمْ شَفْرَتَهُ، فَلْيُرِحْ ذَبِيحَتَهُ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى