تفسير الأحلام والرؤى

تفسير حلم البحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم البحر في المنام لابن سيرين

البحر في المنام ، رؤيا الآبار في المنام من تفسير بن سيرين ، رؤيا النهر في المنام ، رؤيا البحر في المنام تدل على الملك والحكم والرئاسة وقد يدل البحر على الفتنة وسوف نوضح ذلك بالتفاصيل رؤيا البحر في المنام للإمام محمد بن سيرين وذلك على موقع فكرة. البحر في المنام

تفسير حلم البحر في المنام

رؤية البحر في منام المرأة العزباء والمتزوجة والحامل

رؤية البحر في منام المرأة المريضة دال على الموت أو قرب دنو الأجل.
من رآى ميتة في المنام وهي في البحر فيدل على العذاب وعلى جهنم لقولة تعالى “فأُغرقوا فإدخلوا نارًا”.
يدل على كثرة العلم والسباحة في البحر تدل على العلم الغزير وإستفادة الناس منه.
السباحة في البحر في الشتاء أو البرد غير مرغوبة وتدل على العذاب والكرب أو السجن والهم.

رؤية البحر في منام الشاب والرجل

البحر في منام ألشاب أو الرجل دال على دنيتة التي يحياها وعلى عملة كالوظيفة كالصانع والتاجر والمدرس والطبيب  ، وأمواج البحر دالة على الهموم والآوجاع والسمك في البحر دال على الرزق الكثير ، ومن رآى حيوانات ودواب في البحر دال على الهموم والأمراض ، فمن غرق في البحر وكان سليمًا معافًا فهذا دال على الصحة والعافية وكثرة الأموال وللمريض دالة على شدة المرض أو الموت والسباحة للشاب أو الرجل في وقت الشتاء أو البرد القارص دال على كثرة الفتن والمعاصي والذنوب.

رؤية الآبار في منام الرجل

البئر يدل على المرأة ذلك لأنه يدلي فيه بدلوه ويستخرج منه الماء ويدل على حمل المرأة ، وكلما كان الماء في البئر كثير دال على كثرة حمل المرأة وزيادة مالها ونقصة على قلة الزرية وقلة المال أو ندرتة  وإذا الماء فاض عن اليئر قد يدل على السقط أو الولادة ، والبئر المجهولة في منام الرجل دالة على السفر والترحال وقد يدل البئر على الخادم وعلى الدابة التي تحملة ويدخل تحت ذلك السيارة أو ماشابه ذلك.

تفسير حلم البحر في المنام

رؤية الآبار في منام المرأة العزباء والمتزوجة والحامل

البئر في منام المرأة سواء كانت متزوجة أو حامل أو عزباء دال على قيٍَمها أو زوجها فكثرة الماء في البئر تدل على غنى الزوج وكرمة وسخائة وقلة الماء تدل على الفقر أو الشح والبخل ، فإذا فاض الماء دال على سر الرجل وكلامة وإذا قرب الماء من اليد كان هذا دليل على كثرة الرزق والسخاء والعطاء والبذل في وجوه الخير.

رؤية النهر في المنام

كان رسول الله عليه الصلاة والسلام دائمًا مايسأل أصحابة رضوان الله عليهم هل رآى أحد منكم رؤيا ؟ فكان يعبٍرها لهم فذات يوم في الغداة قال  لهم  في معتى الحديث : أنه أتاه آتيان وهما من الملائكة في الليل وذهب معهما ورآى العجائب من تعذيب أهل النار ونعيم أهل الجنة فقالا له الملكان إنطلق فإنطلق حتى إذا آتيا على رجل مُضًطجع وآخر قائم عند رأسة يهوي علية بالصخرة فيثلغة آى يشق رأسة نصفين ثم تعود كما كانت وهكذا.

وإنطلق معهما حتى إذا بلغا رجل يسبح في نهر من دماء وعلى شط النهر رجل يجمع حجارة كثيرة ويبتلعها هذا السابح في النهر وهذا الحديث جزء من حديث طويل لرسول الله وقد فسرا الملكين لرسول الله الرؤيا في المنام وقد قيل إنه جبريل علية السلام الذي كان معه وقد ذكر أن الرجل الذي يتكسًر رأسة ثم يعود كما كان هو الذي ينام عن الصلاة ويحفظ القرأن ولكنة لا يطبقة على نفسة والذي يسبح في نهر الدماء هو آكل الربا.

رؤيا السواقي في المنام

من تفسير بن سيرين أن الساقية تدل على الرزق والشرب من مائها يدل على الشفاء من الأمراض وزوال الكرب والهم ، ومن تفسير بن شاهين والنابلسي أن الساقية تدل على العيشة الطيبة وقد قيل أن الساقية تدل على المرأة.

تفسير الأحلام والرؤى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى