تفسير الاحلام حرف الياء Tafsir al ahlam

اليد في المنام

اليد في المنام

اليد في المنام هي في المنام إحسان الرجل وظهره وسنده، فمن رأى أن يده طالت وقويت وكان والياً فهو ظفره بأعدائه، وقوة أعوانه، وقواده.

ومن رأى: أن يديه مبسوطتان فإنه رجل سخي ينفق كل ما له.
ومن رأى: أنه يمشي على يديه فإنه يعتمد في أمر يطلبه على أخيه أو ولده أو شريكه.
وإن رأى أن يده اليمنى من ذهب فيذهب كسبه وبطشه.
وإن رأى أن يده اليسرى كلمته، فإن إخوانه ينكرونه أو تنكره زوجته أو شريكه.
وإن رأى أن يده أدخلها تحت إبطه ثم أخرجها ولها نور، وكان طالب علم نال رئاسة في علمه،

وإن كان تاجراً نال رئاسة وذكراً، وإن خرج من يده ماء فإنه ينال مالاً، واليدان

تدلان على المرتبة والولدين والدولة، ويدلان على صلاح الأعمال لمن يأخذ

ويعطي بيديه، واليد اليمنى تدل على إبن أو أب أو صديق أو من يحل عندك محل اليمين،

واليد اليسرى تدل على المرأة والأم والأخت والبنت والجارية.
ومن رأى: أنه فقد إحدى يديه دل ذلك على فقدانه بعض من دلت تلك اليد عليه.
ومن رأى: يده قطعت دل على موت أخيه أو صديقه أو كاتبه أو سقط ما بينهما من الألفة.
ومن رأى: في يده طولاً فإنه يكون كثير الطول على الناس، بالفضل والأنعام والجود والكرم.
ومن رأى: سلطاناً قطع يديه ورجليه من غير خلاف فإنه يتوب.
ومن رأى: أنه ليس له يد فإنه عاشق.
ومن رأى: من الولاة أن يديه ورجليه قطعت فإنه يعزل.
ومن رأى: أن يديه مقبوضتان دل على بخله.
ومن رأى: أنه يمشي على يديه استعان بهما على معاشه.
ومن رأى: أنه يجرح يديه بسكين فإنه يتعجب من شيء، لقوله تعالى:

” فلما رأينه وأكبرنه وقطعن أيديهن ” .
ومن رأى: أن يمينه شلت توقفت معيشته أو ارتكب ذنباً عظيماً.
ومن رأى: يده صارت ذهباً دل على ذهاب ما في يده.
ومن رأى: أن يده صارت يد نبي، فإن الله تعالى يهدي قوماً على يديه ويسوق الخير والبركة إليه.
ومن رأى: أنه أخضب يده في وعاء فيه دم فإنه يحضر فتنة.
ومن رأى: أنه يأكل يده أو بعضها فإنه يفعل أمراً يندم عليه، أو يكون ظالماً،

لقوله تعالى: ” ويوم يعض الظالم على يديه “. واليد المنقوشة بالحناء ذل يصيبه أو حاجة أو ضرورة.
ومن رأى: يمينه قطعت فإنه يحلف يميناً فاجرة. وربما دل على سرقة،

ومن قطعت يداه ورجلاه فإنه يموت. وربما حبس أو قيد أو مرض مرضاً شديداً، وربما كان فقراً أو حاجة، ومن طالت يده حتى صارت كالرمح فهو ظالم يطعن في أعراض الناس، ومن قطعت يده تغرب عن أهله أو تحول عن عمله، أو يكون قاطعاً لرحمه. وربما كف عن المحارم والمعاصي، والغريب إذا رأى يده قطعت وسال منها الدم أصاب مالاً ورجع إلى بلده.
ومن رأى: أنه تربت يداه فإنه فقر من مال أو نقصان من ولد أو أخ أو علم أو خبر، وتدل اليد على الصناعة التي تصدر عنها، وعلى المبايعة، وعلى العهد. وربما دل فقد اليد على الغنى عن السؤال. وربما دل حسن اليد على النصر على الأعداء.
ومن رأى: أنه ينفض يديه دل على الفراغ من العمل والمقاطعة، والغل في اليد دليل على فساد الدين، ومن فقدت يداه وكان من أهل الطاعة حسن توكله على الله تعالى، وإن كثرت أياديه دل على طمعه في الدنيا واهتمامه بكسبها، ومن صارت يده يد سبع أضاع الصلاة واتبع الشهوات، ومن صار أعسر فإنها فائدة ورزق، لأن بعد العسر يسراً. أنظر أيضاً الكف.
میلر
إذا رأيت أيد جميلة في حلمك فسوف تتمتع بمنزلة متميزة كبيرة وسوف ترتفع بسرعة في مهنتك، ولكن الأيدي القبيحة والمشوهة تشير إلى فقر وخيبات أمل.
إذا رأيت دماء عليها فإن ذلك يشير إلى انتقادات ظالمة ونبذ من قبل أفراد عائلتك. إذا كان لديك يد مجروحة فسوف ينجح شخص في الوصول إلى ما تكافح جاهداً للوصول إليه. إذا رأيت يداً مفصولة فإن هذا يعني حياة منعزلة أي أن الناس سوف يفشلون في فهم و جهات نظرك ومشاعرك.
إذا أحرقت يديك فسوف تتخطى حدود المعقول في كفاحك من أجل الثروة والشهرة وسوف تخسرهما لذلك. إذا رأيت يديك مغطاتين بالشعر فإن هذا يدل على أنك لن تصبح عنصراً راسخاً وقائداً في دائرتك. إذا رأيت يديك ضخمتين فإن هذا يدل على تقدم سريع في شؤونك. إذا رأيتهما أصغر مما هما عليه فإن العكس هو المأمول. إذا رأيت يديك ملطختين فإن هذا يدل على أنك سوف تكون حاسداً وظالماً للآخرين. إذا غسلت يديك فسوف تشارك في احتفال فرح.
إذا أعجبت امرأة بيديها في الحلم فإن هذا دليل على أنها سوف تحظى وتحتفظ باحترام صادق من الرجل الذي تجله على الآخرين. أما إذا أعجبت بأيدي الآخرين فسوف تكون هدفاً لنزوات رجل غيور. إذا أمسك رجل بيديها فسوف تجذب إلى ارتباطات محرمة. إذا تركت الآخرين يقبلون يديها فسوف تمنى بثرثرة منهمكة في سمعتها إذا عالجت النار دون أن تحرق يديها فسوف ترتفع إلى مرتبة عالية ومراكز آمرة.
إذا حلمت أن يديك موثقتان فإن هذا يعني أنك سوف تتورط في مصاعب وبتحريرهما سوف ترغم الآخرين على الخضوع لأوامرك.

https://tafsiralahlam.info/%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%b3%d9%85%d9%8a%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%85-%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%85/

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الياء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی: اليد في المنام
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،اليد في المنام
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔اليد في المنام
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:اليد في المنام
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى