5
(1)

تفسير حلم رؤية اللون الأبيض فى المنام

اللون الأبيض فى المنام اللون الأبيض يرتبط بكل الأشياء في حياتنا منذ قديم الزمن؛ كالجلباب الأبيض بالنسبة للرجال، أما بالنسبة للبنات فتتمثل الفرحة بالفستان الأبيض، ويعبر عن تصرفات كثيرة تشير إلى الفرح، كما يعبر عن الحب الهدوء السكينة، و النقاء والسلام وطيبة القلب، بينما تفسيرات اللون الأبيض في الحلم تختلف كثيراً عن الواقع، واختلف المفسرون في التفسير، فتعرف معنا على التفسير الحقيقي لهذا الحلم. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير حلم اللون الأبيض فى المنام للنابلسي

قال النابلسي في تفسيره إن اللون الأبيض في المنام بعيد كل البعد عن إشارات الأشياء السيئة، وأنه يشير دائماً إلى صفاء القلب والحب والطيبة والكرم، وإذا كان الحالم يرتدي الأبيض، فهذا يشير إلى أنه مريض، وأن الله سوف يشفيه من المرض.

أما إذا كان يرتدي حذاءً أبيض، فهذا يشير إلى أنه يرتقي أعلى المناصب أو سوف يتزوج.

أما إذا رأى الحالم أن كل بيته باللون الأبيض في الحلم، فهذا يشير إلى شخص يتعامل معه دائماً يحمل له الحقد والكره، ويتعامل عكس ذلك.

تفسير حلم اللون الأبيض فى المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن اللون الأبيض في الحلم يعبر دائماً عن الأشياء الجميلة، ويشير إلى أن الشخص الحالم صاحب قلب صافي، ومشاعره طيبة تجاه الجميع من أهله.

تفسير الملابس البيضاء في المنام

أما الملابس البيضاء مثل الفستان الأبيض في الحلم فتشير إلى أن الشخص الحالم كان في حياته هم وحزن شديد، وسوف يزول ويكتب الله له قدوم الخير والسعادة.

ويعد الأبيض بالنسبة للفتاة العزباء إشارة على الزواج؛ إذ إن ارتداء الأبيض في الحلم يشير إلى الستر دائماً، ومن يراه في منامه يكون راحة نفسية له.

تفسير حلم اللون الأبيض فى المنام للرجل

أما اللون الأبيض بالنسبة للرجل في المنام، فهذا يشير إلى أن هذا الرجل يتبع تعليمات الله ويخاف عقابه، أما إذا كان الرجل متزوجاً فيشير إلى أن هذا الرجل يعامل زوجته معاملة حسنة، أما إذا رأى غطاء الفراش بالأبيض، فهذا يشير إلى أن زوجته تحبه حباً شديداً ومخلصة له في كل أفعالها، ويشير أيضاً إلى ترقيه في عمله.

تفسير حلم اللون الأبيض فى المنام للفتاة العزباء

يشير اللون الأبيض في حلم الفتاة إلى أنها تحب شخص، وتتمنى أن تتزوجه وترتبط به وتتعامل بطبيعتها، وكل فتاة تحلم بالفستان الأبيض حتى يكتمل حلمها؛ فاللون الأبيض يشير إلى الزواج.

تفسير حلم اللون الأبيض فى المنام للمرأة المتزوجة

يشير اللون الأبيض في حلم المرأة المتزوجة إلى أن حياتها الزوجية مستقرة ومترابطة وشديدة الارتباط بزوجها حتى ولو وجدت خلافات؛ فاللون الأبيض يشير إلى زوالها، أما إذا رأت مستلزمات خاصة باللون الأبيض فقد يشير هذا إلى مكانتها عند زوجها.

تفسير حلم اللون الأبيض فى المنام للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في المنام اللون الأبيض، فهذا يشير إلى أنها بصحة جيدة، والمولود القادم سيكون بصحة جيدة، وأنها سوف تحقق كل ما تتمناه.

تفسير حلم الحيوانات باللون الأبيض

اختلف المفسرون في حلم الحيوانات باللون الأبيض في المنام حسب أنواع الحيوانات وكل نوع له تفسير؛ فمثلاً القطة البيضاء في المنام تشير إلى أنك تنهي حالة خصام مع شخص ما، أما الكلب باللون الأبيض فيشير إلى أنه ينتظرك عدو من الأصدقاء  في طريقك، وقلبه ممتلئ بالحقد.

أما بالنسبة للحيوانات المتوحشة والزاحفة باللون الأبيض في المنام، فهي من الأشياء السيئة، وتشير إلى حدوث مشاكل وعقبات كبيرة.

أجمع المفسرون على الأقوال في تفسير حلم اللون الأبيض أنه يشير في معظم الأحوال إلى النقاء الدائم والصفاء والرزق والسعادة والعلاقات الطيبة، ولكن قليل من التفسير الذي ينظر إلى الأشياء السلبية.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?