تفسير الاحلام حرف القاف

القرد في المنام

تفسير الاحلام القرد في المنام

القرد في المنام احسائی
وأما القرد فهو عدو ملعون قد تغيرت نعمة الله عليه فمن رأى أنه راكب قرد يصرفه كيف يشاء فإنه يقهر عدو كذلك ومن رأى أنه أكل من لحمه أصابه هم شديد أو مرض يشرف منه على الموت ومن رأى أنه يقاتل قردا وكان القرد هو المغلوب فإنه يصيبه داء ويبرأ منه وإن كان هو المغلوب فإنه يصيبه داء لا دواء له أو عيب لا يذهب منه أبدا ومن رأى أن له قردا فإنه خائن فيما أئتمن ومن رأى أن على كتفه قردا يحمله فإنه يخرج من بيته قردة يشتهر بها
رؤيا القرد
محمد بن سیرین
وأما القرد فإنه يؤول على أوجه عدو ملعون غدار مكار زان لوطي
قرد ركب على فرسه
محمد بن سیرین
ومن رأى أن قردا ركب على فرسه فإنه يؤول على فساد يهودي بامرأته
شیخ عبدالغنی نابلسی
القرد
هو في المنام رجل فيه كل عيب، فإن قاتل قرداً فغلبه فيصيبه مرض ثم يشفى منه، فإن غلبه القرد فيصيبه داء لا دواء له، وقيل القرد رجل يأتي الكبائر، ومن أكل لحم القرد فيعالج من عيب لا يبرأ منه أو نال ثياباً جديدة.
ومن رأى: أن قرداً عضه فإنه يقع بينه وبين إنسان خصومه وجدال، والقرد رجل مكار خداع ساحر، ويدل على مرض، والقرد عدو مغلوب.
ومن رأى: أنه راكب قرداً فإنه يقهر عدواً.
ومن رأى: أنه وهب له قرد فإنه عدو يظفر به.
ومن رأى: أن على كتفه قرداً يحمله فإنه يستخرج من بيته سرقة ويشتهر بها، وقيل في القرد إنه نحس لمن رأى أنه ملكه أو حمله، والقرد رجل زالت نعمته لكبيرة ارتكبها، والقرد رجل يدل على الأعداء والمعصية والوقوع فيما يوجب المقت كالخنزير. وربما دل على اليهود، وأكل لحمه افتقار وحاجة، والقرد رجل فقير محروم قد سلبت نعمته.
میلر
قرد:
يجر هذا الحلم الخزي والمرض لصديق عزيز.
إن رؤية قرد صغير ملتصق بشجرة ينذر الحالم بأن يكون حذراً. هنالك شخص مزيف على مقربة منك وسوف يسبب الامتعاض في دائرتك. ويرافق الخداع هذا الحلم.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا القرد
وأما القرد فإنه يؤول على أوجه:
عدو ملعون غدار مكار زان لوطي
ومن رأى: أنه ركب عليه فإنه يقهر عدوه
ومن رأى: أنه تقاتل معه وغلبه فإنه يمرض ثم يشفى، وإن غلب القرد عليه فإنه لا يشفى من مرضه أو يظهر عيب في أعضائه لا يزول أبداً
ورؤيا لحم القرد هم وغم وأكله سقم ومرض
ومن رأى: أن قرداً ركب على فرسه فإنه يؤول على فساد يهودي بامرأته، وقيل القرد الذكر رجل مفسد غدار سحار والقرد الأنثى إمرأة مفسدة سحارة
ومن رأى: أن قرداً أعطاه شيئاً وأكله فإنه يدخر ماله لأهل بيته، وقيل القرد رجل يركب الكبائر، وقيل هو إنسان يكفر بنعمة الله عليه
ومن رأى: أنه وهب له قرد فإنه يؤول بالخيانة فليتق الله
ومن رأى: أن على كتفه قرداً فإنه يستخرج من بيته سرقة

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف القاف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى