Uncategorized

الفأس في المنام

الفأس في المنام

الفأس في المنام محمد بن سیرین
الفأس: فعبد أو خادم، لأنّ لها عيناً يدخل فيها غيرها وربما دلت على السيف في الكفار إذا رؤيت في الخشب، وربما دلت على ما ينتفع به لأنّها من الحديد وقال بعضهم هو ابن وقال بعضهم وهو أمانة وقوة في الدين، لقوله تعالى في قصة إبراهيم: ” فَجَعَلَهُمْ جُذَاذَاً إلا كَبِيراً لَهُمْ ” وإنما جذذهم إبراهيم بالفأس
شیخ عبدالغنی نابلسی
الفأس
تدل رؤيته في المنام على الإعانة والرزق، وإن كان مريضاً برأسه شفي، أو يحتاج إلى الحجامة في نقرة قفاه، والفأس ولد ذكر.
ومن رأى: أن بيده فأساً فإنه يكون وكيلاً أو وصياً أو أميناً، ويحسن دينه ويظفر بأعدائه، وقيل الفأس دليل مضرة وتشتت، والفأس عبد وخادم وقوة ونصرة. وربما دل الفأس على السفيه من الكفار، وقال بعضهم: هو إبن، وقيل هو أمانة وقوة في الدين.
میلر
فأس:
إذا رأيت فأساً في حلم فإن هذا ينبئ أن أي استمتاع يمكن أن تحصل عليه سوف يعتمد على صراعاتك وطاقتك. إذا رأيت الآخرين يستخدمون فأساً فإن هذا ينبئ أن أصدقاءك سوف يكونون نشيطين وممتلئين بالحيوية جاعلين من وجودك متعة عندما تكون بقربهم.
إذا رأت فتاة فأساً فإن هذا ينبئ أن حبيبها سوف يكون كفؤاً ولكنه لن يكون ميسور الحال كثيراً. وتدل الفأس المنكسرة أو الصدئة على المرض وفقدان المال والممتلكات.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الفأس
وأما الفأس فإنه يؤول بالخادم الدون، وربما كان مذكراً

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الفاء Tafsir al ahlam
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى