تفسير الاحلام حرف الطاء Tafsir Al Ahlam

الطاووس في المنام

الطاووس في المنام

الطاووس في المنام احسائی ومن رأى أنه ملك طاووسا فإنه يستمكن من سلطان أعجمي أو يصيب مالا وحشما ومن رأى أنه ملك طاووسة أنثى فإنه يملك امرأة أعجمية حسناء ذات مال ومن رأى أنه يأكل لحم طاووسة فإن امرأته تموت ويرث مالها وقيل يصيب مالا من ولد تلك المرأة
الطاووس

الطاووس في المنام محمد بن سیرین

الطاووس: الذكر منها ملك أعجمي حسيب، والأنثى منها امرأة أعجمية حسناء ذات مال وجمال والجامع بين الطاووس والحمامة، رجل قواد على النساء والرجال وقيل الطاووس يدل على أُناس صباح ضاحكي السن وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأن امرأتي ناولتني طاووساً، فقالت له: لئن صدقت رؤياك لتشترين جارية، ويرد عليك في ثمن تلك الجارية من الديون ستة وسبعون فى درهماً، ويكون ذلك برضا امرأتك فقال الرجل: رحمك الله، لقد كان أمس على ما عبرت سواء، وردوا على الديون مقدار ما قلت سواء، فقيل لابن سيرين: من أين عرفت ذلك؟ قال: الطاوسة الجارية، وطاوس من الديون بكلام الأنباط، وأخرجت عدد الدراهم من حروف الطاوس من حساب الجمل: الطاء تسعة، والألف واحد، والواو ستة، والسين ستين

الطاووس في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

الطاووس في المنامهو في المنام إمرأة أعجمية، جميلة وغنية، مشئومة، والذكر من الطاووس ملك أعجمي.
ومن رأى: أنه أصاب الطاووس أو ملكه فإنه يتمكن من ملك أعجمي.
ومن رأى: أنه استمكن من طاووس أنثى فإنه ينال مالاً وولداً، والطاووس يدل على التيه والعجب بالحسن والجمال. وربما دلت رؤياه على النميمة والغرور والكذب وزوال النعم والخروج من النعيم إلى الشقاء، ومن السعة إلى الضيق.
ومن رأى: أنه يأكل لحم طاووس، فإن إمرأته تموت ويرث مالها.
ومن رأى: أنه أصاب من ريش طاووسة فإنه يصيب مالاً من إمرأة أو بسبب امرأة.
ومن رأى: أنه أصاب من فراخها فإنه يصيب مالاً من ولد تلك المرأة.

الطاووس في المنام میلر

الطاووس في المنام يخفي الأشخاص الذين يحلمون برؤية الطاووس تحت المظاهر البراقة للمباهج والثراء خيبة وفشلاً وحزناً وقد تتكشف حقيقتهم عند تعرضهم لأقل مشكلة. إذا حلمت امرأة أنها تملك طاووساً فسوف تخدع في إخلاص شخص عزيز عليها. إذا سمعت أصوات الطواويس الخشنة وهي تتفرج على ريشها الجميل الزاهي المنتفخ فهذا يعني أن شخصاً جميلاً أنيقاً سيسبب لك القلق وانشغال البال.

الطاووس في المنام خليل بن شاهين الظاهري

الطاووس في المنام وأما الطاووس، قال ابن سيرين: الذكر منه ملك أعجمي، فمن رأى أن له طاووساً ذكراً فإنه يدل على منزلته عند ملك أعجمي ذو حشم وخدم والأنثى منه إمرأة أعجمية صاحبة مال وحشم وخدم يتزوج بها ويحصل له منها أولاد
ومن رأى: طاووساً وحمامة متقاربين فإنه يدل على أنه يجمع بين الرجال والنساء بالفساد، وقيل الطاووس الأنثى إمرأة مفسدة
ومن رأى: أنه يأكل لحم طاووس أنثى فإنه يدل على حصول مال من إمرأة مفسدة بقدر ما أكل من لحمها
ومن رأى: أن طاووساً تكلم معه فإنه يدل على حصول ولاية عظيمة حتى يتعجب منه الناس
ومن رأى: طاووساً ودراجاً في بيته فإنه يدل على إفساد أحد بأهله
ومن رأى: طاووساً أنثى طارت من بيته فإنه يطلق إمرأته أو تموت
ومن رأى: أنه ذبح طاووساً فإنه ينكح جارية بكراً أو يظفر على عدوه
ومن رأى: أن طاووساً ذكراً طار من يده فإنه يفارق خدمة ملك

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الطاء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى