5
(1)

تفسير حلم رؤية السمك فى المنام

السمك فى المنام يبعث على النفس القلق والتوتر؛ لأنه يشعر بأنه نذير شر وليس خير، ولكن في الحياة الواقعية قلما ما نجد شخصًا لا يحب السمك ولا يطلب تناوله ليلاً ونهاراً، ولكن السمك في المنام من الأشياء التي اختلف العلماء في تفسير ظهورها في الأحلام، فهل يختلف تفسير الحلم الذي يظهر فيه السمك تبعًا لنوعه ولونه، وهل هو مجهز للطعام أم غير طازج، والكثير من العوامل التي يعتمد عليها التفسير حتى نصل إلى تفسير دقيق لا تشوبه شائبة بأمر الله عز وجل، وفي هذا المقال سيتم شرح وتفسير ظهور السمك في الحلم، وما دلالته وتفسيره وعلامته بداخل الحلم. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير رؤية السمك فى المنام لابن سيرين

  • عندما يرى الشخص أنه يقوم باصطياد السمك وقد قام بعد السمك وعرف العدد، فهذا دليل على عدد النساء الذين يعرفهم هذا الشخص، لكن عندما يرى الشخص أنه يصطاد السمك ولكنه لم يقم بعد هذا السمك، فهذا دليل على المال والرزق الذي يرزقه الله عز وجل به.
  •  عندما يرى الشخص أنه يصطاد سمك كبير في الحجم فهذا دليل على مال وفير ورزق كبير في طريقة إلى هذا الشخص.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم باصطياد السمك من بئر وليس بحر أو نهر، فهذا يدل على أن هذا الشخص يقوم بفعل قوم لوط.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم باصطياد سمك صغير، فهذا دليل على زوال نعمة من هذا الشخص ونقص في الرزق والمال.
  • عندما ترى سيدة متزوجة ولكن الحمل تأخر لديها السمك في الحلم، فهذا دليل على أنها سترزق بالحمل بأمر الله عز وجل.
  • عندما يرى الشخص سمك كثير جدًا ولكنه سمك ميت، فهذا دليل على الكثير من المشكلات والعقبات والضغوطات التي يتعرض لها هذا الشخص.
  • عندما يرى الشخص أنه يسافر طويلًا من أجل اصطياد السمك، فهذا دليل على رزق يحصل عليه ولكن بعد تعب ومجهود وعمل كثير يقوم به ليحصل على هذا المال والرزق بأمر من الله عز وجل.

تفسير رؤية السمك فى المنام للنابلسي

  •  عندما يرى الشخص في حلمه أنه يرى سمك لونه بني، فهذا دليل على قرب ميعاد زواج بأمر الله عز وجل.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم باصطياد سمك ولكن الماء التي يصطاد منها عكرة غير صافية، فهذا دليل على ابتلاءات كثيرة ومشاكل كثيرة ستحدث لهذا الشخص.
  • عندما يرى الشخص سمك مقلي في الحلم، فهذا دليل على رزق كثير.
  • عندما يرى الشخص في الحلم أنه يرى سمك مشوي، فهذا دليل على السفر إلى كثير من البلاد طلبًا للعلم.
  • عندما يرى الشخص أن السمك في الحلم يسبح من البحر المالح إلى النهر العزب، أو من النهر العزب إلى البحر المالح، فهذا دليل على كثير من النفاق والكلام الذي في غير موضوعه لهذا الشخص.

تفسيرات دينية أخرى لرؤية السمك فى المنام

  • عندما يرى الشخص في الحلم السمك يسبح في الماء ويراه بوضوح، فهذا دليل على الرزق والخير والمال الوفير الذي يحصل عليه هذا الشخص.
  • عندما يرى الشخص في الحلم أن السمك موجود على السرير أو في فراشه، فهذا دليل على الإصابة بالكثير من الأمراض الشديدة، وكذلك الإصابة بالهموم والمصائب التي تواجهه في الحياة.
  •  عندما يرى الشخص في الحلم أن أمامه سمك خالي من القشور تمامًا، فهذا دليل على اتصاف هذا الشخص بالكثير من الصفات السيئة؛ كالكذب والنفاق وسوء السمعة وسوء الأخلاق بين كل من حوله.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?