تفسير الاحلام حرف الخاء

الختان في المنام

الختان في المنام

الختان في المنام محمد بن سیرین قال الأستاذ أبو سعد رحمه اللهّ: أولى الطهارات بتقديم الذكر الختان، وهي من الفطرة، فمن رأى كأنه اختتن،

فقد عمل خيراً طهره الله به من الذنوب وأحسن القيام بأمر الله تعالى ولو قالت قائل أنّه يخرج من

الهموم لم يبعد فإن رأى كأنّه أقلف، فإن القلفة زيادة مال ووهن في الدين، وهذه الرؤيا تدل على

أنّ صاحبها يترك الدين لأجل الدنيا فإن رأى أنّه اختتن فسالط منه دم كثير، خرج عن ذنوبه وأقبل

على إقامة سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم
شیخ عبدالغنی نابلسی
الختان
يدل في المنام على الطهارة من الأنجاس والأفراح والمسرات، فمن رأى أنه اختتن فقط طهره الله

من الذنوب أو افتصد، وإذا كان الرائي فتاة بكراً فإنها تتزوج. وربما تحيض، والختان مراجعة الزوجة.

وربما دل الختان على رفع الذكر، أو على مفارقة الزوجة، أو الولد، أو الدين.
ومن رأى: أنه لم يختن فإنه يترك الإسلام لمال يستفيده.

الختان هو من السنن المعروفة ، والذي يعني تطهير الجسم من الزوائد الموجودة في الأعضاء التناسلية للذكر ، وهناك اختلاف على ختان الإناث ، ولكن المؤكد أن ختان الذكور سنة مهمة يجب اتباعها ، قام بها سيدنا إبراهيم عليه السلام ، حيث ختن كل أبناءه .

وعند رؤية الختان في المنام فهي رؤية تدل على الأعمال الصالحة ، والأحوال الدينية والدنيوية ، على حسب الرؤية وحالة الرائي ، بين ذكر وأنثى ، وهنا تفسير رؤية الختان في المنام بالتفصيل .

تفسير رؤية الختان في المنام

– رؤية الختان في المنام للفتاة العزباء يختلف ، فإن رأت أنها تجرى لها عملية الختان فتدل أن أهلها يريدون لها الصلاح وحسن التربية ، وإن رأت أن هناك من يقوم بتختينها فيدل أن الله سبحانه وتعالى يصلح حالها ، وأنها على قدر كبير من التدين وذات خلق .

– وإن رأت الفتاة العزباء أنها من تقوم بالتختين لشخص آخر ، فيدل أنها تقوم بمساعدة الآخرين ، أو أنها تقوم بانقاذ شخص ما ، وإن رأت أنها تجرى لها عملية الختان وقد تمت بالفعل ولم تشعر بها ، فيدل على زواجها من شخص ذا خلق ودين .

– وإن رأت المرأة المتزوجة أن عملية الختان تجرى لها فيدل على صلاح عيشتها مع زوجها وأولادها ، وإن رأت أنها لم تختن فيدل على عدم  استقامتها في دينها أو عدم استقرار حياتها الأسرية .

– وإن رأت المرأة المتزوجة أنها تختن زوجها فيدل على مساعدتها لزوجها وأنها تساعده ، وتقضي عنه دينه ، أما إن رأت أنها تختن أولادها فدليل على الفضل واستقامة أولادها وتربيتهم تربية سليمة .

– أما إن خافت المتزوجة في المنام من الختان فيدل على عدم استقرار حياتها .

– أما بالنسبة للرجل إن رأى أنه يقوم بتختين نفسه في المنام ، فدليل على اصراره على استقامة نفسه وصلاح احواله من الفساد ، وإن رأى أن هناك من يقوم بعملية الختان له فيدل على أن هناك من يحاول أن يسد عنه دينه ويخلصه من مشاكله .

– وإن رأى في منامه أنه لم يختن قبل ، فيدل على أعباء حوله أو فساد دينه ، وإن رأى أنه يختن زوجته فيدل على علو شأنها وصلاح حالها واستقامة دينها ، ووإن رأى أنه يختن امرأة مجهولة فيدل على زواجه بإذن الله .

– وبالنسبة لرؤية الختان للمرأة الحامل فإن رأت أنها تختن وكانت العملية سهلة ، فيدل على ولادتها السهلة واليسيرة ، وأن كانت صعبة فيدل على عسر ولادتها ، وإن رأت أنها لم تختن بعد فدليل على أنها عاصية سواء في الدنيا أو الدين .

– وإن رأت الحامل أنها تقوم بالختان لشخص ما ، فدليل على أنها متعاونة وتساعد الغير ، وإن رأت أنها تختن مولودها بعد وضعه فيدل على أن المولود من الصالحين عندما يكبر ، وإن كانت تخاف من الختان فيدل على خوفها من الولادة .

– وإن رأى الشاب أنه يقوم بالختان فدليل على صلاح دينه ، وأن رأى أنه لم يختن من قبل فيدل على فساد دينه ، وإن رأى أنه يختن امرأة لا يعرفها فدليل على زواجها من زوجة صالحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى