5
(1)

تفسير حلم رؤية التبول فى المنام

التبول فى المنام هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن يراها الناس في المنام، ولا يمكن أن يعلم الإنسان إن كانت تلك الأشياء خيراً أم أنها تعد من الأمور الدالة على الشر عند رؤيتها في المنام، ومن أهم تلك الأشياء التي يمكن أن تسبب الحيرة فيما تعنيه من حقيقة أو تفسير للإنسان هي رؤية التبول في المنام، فالكثير منا يمكن أن يرى التبول في الحلم، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون ما يمكن أن تكون أقوال العلماء والمفسرين فيما يخص التبول في الحلم، ولهذا فإن المفسرين قد وضحوا كل الحالات التي يمكن أن يرى فيها الإنسان التبول في الحلم، وأشكاله وما يمكن أن يعنيه هذا. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

التبول فى المنام بشكل عام

قال العالم ابن سيرين إن التبول فى المنام مهما كان شكله، فإن التفسير لتلك الرؤية أنه خير على وجه العموم، وقد حدد العالم ابن سيرين الكثير من الحالات التي يمكن أن يرى الإنسان فيها البول في المنام، وتفسيره كالتالي:

  1. المرأة إن رأت في المنام أنه هناك الكثير من البول سواء على ملابسها أو أي شيء آخر، فإن هذا في التفسير يعني أنه دليل على أن تلك المرأة صاحبة تلك الرؤية سيعطيها الله سبحانه وتعالى الكثير من الخير والرزق الذي ستحصل عليه في أقرب وقت، وبذلك فإن رؤية المرأة للبول في المنام دليل على الخير والرزق.
  2. ويقول العلماء إن المرأة إن رأت في المنام أنه هنالك أحد الأشخاص الذين يقومون بالتبول أمامها، فإن هذا في التفسير يدل على أن تلك المرأة سوف تقوم بمد يد العون في العالم الحقيقي للشخص الذي رأته يتبول أمامها في الحلم، أي إن تبول أحد الأشخاص أمامنا في الحلم يدل في التفسير على أنه يحتاج إلى المساعدة التي سنقدمها إليه في الحياة الحقيقية.
  3. أجمع العلماء أن رؤية البول في المنام يمكن أن تدل في التفسير على بعض الأموال أو الميراث الذي يمكن أن تحصل عليه أو أن يحصل عليه صاحب تلك الرؤية.

تفسير التبول فى الفراش

يقول العلماء إن الشخص الذي يرى في المنام أنه يقوم بالتبول على الفراش الذي ينام عليه، أو أنه وجد عند قيامه بالدخول إلى مكان نومه الكثير من البول الذي يوجد على الفراش الذي ينام عليه، فإن هذا يدل على الخير الكبير الذي يمكن أن يحصل عليه هذا الشخص صاحب تلك الرؤية في الحياة.

تبول اللبن في المنام

يقول العلماء إن الشخص إن رأى في منامه أنه يقوم بالتبول لبناً بدل الماء، فإن هذا يدل في التفسير على أن هذا الشخص صاحب هذه الرؤية يكسب من الحلال، وإن كان في نفس الرؤية هناك أحد الأشخاص الذين يشربون من هذا البول اللبن، فإن هذا في التفسير يعنى ويدل على أن الشخص صاحب تلك الرؤية يتمتع بالكثير من السمعة الحميدة الطيبة بين الناس.

تبول النار فى المنام

من الأشياء التي فسرها العلماء هو إن رأى أحد الأشخاص أنه يتبول ناراً بدلًا من الماء، فإن هذا في التفسير يدل على أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية سيكون له ابن من أبنائه سيحصل على توفيق من الله عز وجل ويكون من الصالحين، كما يدل كذلك على أن هذا الابن سيكون من أصحاب السلطة والنفوذ.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?