0
(0)

البصاق في المنام

البصاق في المنام محمد بن سیرین والبصاق: فهو مال الرجل وقدرته فمن رأى أنّه يبصق، فإنّه يقذف إنساناً فإن كان مع البصاق دم،

فهوكسب من حرام فإن بصق على حائط فإنّه ينفق ماله في جهاد،

أو يشغل ماله في تجارة فإن بصق على الأرض،

اشترى ضيعة أو أرضاًفإن بصق على شجرة، نكث عهداً أوحنث في يمين فإن بصق على

إنسان، فإنه يقذفه والبصاق الحار، دليل طول العمر وأما البارد فدليل الموت

شیخ عبدالغنی نابلسی

البصاق
يدل في المنام على قوة الرجل، فمن رأى ريقه جف عجز عما يريد مما يفعله نظراؤه، وقل لفظه وكلامه.
ومن رأى: أنه خرج من فمه رغوة وزبد فإنه يدل على كلام باطل يقوله أو كذب يفتعله، والبصاق مال الرجل وقدرته، فمن رأى أنه يبصق على حائط فإنه ينفق ماله في جهاد، أو يشغل ماله في تجارة، فإن بصق على الأرض اشترى ضيعة أو أرضاً، فإن بصق على شجرة نقض عهداً أو حنث في يمين، فإن بصق على إنسان فإنه يقذفه، والبصاق الحار دليل على طول العمر. وأما البصاق البارد فدليل على الموت، وجفاف الريق في الفم فقر، والبصاق هو الفضل من الكلام، أو العلم، أو المال. وربما دل على الصحة، أو السقم.
فإن رأى الإنسان بصاقه متغيراً دل على سوء مزاجه، وقد يدل البصاق في المنام على انقطاع الراحة واللذة وفقدان الأولاد، وكثرته في المنام دليل على الهم والنكد.
ومن رأى: كأنه يبصق فإنه يخرج كلام سوء، فإن كان فيه دم أو بلغم غليظ، فإن كلامه فيما لا يحل له.
ومن رأى: أنه يبصق في وجه إنسان أو دابة فإنه يخرج منه كلام لا يحل له
میلر
بصاق:
إذا رأيت نفسك تبصق في الحلم فمعناه نهاية غير سعيدة لارتباطات كانت تبدو موفقة. وإذا بصق شخص عليك فهذا يعني مشاكل معك، وخلافات وتبدلات في العواطف نحو شخص آخر

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا البصاق

وأما البصاق فيدل على فكلام سوء

ومن رأى: أنه يبصق فيدل على أنه يتكلم بما لا يجوز شرعاً وحيثما رأى أنه يبصق بمكان فيؤول بكلامه في أهل ذلك المكان من خير أو شر

ومن رأى: أنه يبصق على الأرض فإنه يدل على تحصيل أقطاع وضياع

ومن رأى: أنه يبصق على شجر فإنه يدل على نقض عهده، وربما يكون واقعاً في الكذب، وقيل البصاق الحار يدل على طول عمره، وأما البارد فضده والبصاق الأسود غم والبصاق الأصفر مرض في البدن

ومن رأى: أن بصاقه جف من فمه فإنه يدل على فقره وهو مثل شائع يقولون في حق الغني بالع ريقه وهو رطب وفي حق الفقير ريقه ناشف

وأما الريق فيدل على عذوبة اللفظ، فمن رأى أن ريقه كثير دل على أنه عذب المنطق والناس يحبون لفظه

ومن رأى: أن ريقه ناشف فضد ذلك

ومن رأى: أن ريقه سائل ولم يصل إلى ثوبه فإنه يدل على أنه ينتفع بعلم يتكلم به في الناس

ومن رأى: أن أحداً يبصق على وجهه فإنه يطعن في أهل بيته

ومن رأى: أن ريقه عاد دماً فإنه يدل على أنه يتكلم بعلم باطل

ومن رأى: أنه يبصق مختلطاً بدم فإنه يدل على أكل الحرام والكذب ونقض العهد

https://tafsiralahlam.info/%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%ae%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%85/

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?