تفسير الاحلام حرف الكاف

الكركي في المنام 

تفسير الاحلام الكركي في المنام

الكركي في المنام  محمد بن سیرین الكركي: قيل إنسان غريب مسكين ضعيف القدرة، فمن أصاب كركياً صاهرِ أقواماً أخلاقهم سيئة، وقال بعضهم: من رأى كركياً سافر سفراً بعيداً، وإن كان مسافراً رجع إلى أهله سالماً، وقيل الكراكي أناس يحبون الإجتماع والمشاركة، فإن رأى كراكي تطير حوله بلد، فإنه يكون في تلك السنة برد شديد وهجوم سيل لا يطاق ومن رأى الكراكي مجتمعة في الشتاء، دل على لصوص وقطاع طريق وهي دليل خير للمسافرين، ولمن أراد التزويج، ولمن أراد الولد وقيل من أصاب كركياً أصاب أجراً، ومن ركبه افتقر

الكركي في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

الكركي في المنام هو في المنام رجل مسكين ضعيف القوة والقدرة.
ومن رأى: أنه أخذ كركياً صاهر قوماً، أخلاقهم سيئة، والكراكي تدل على أناس يحبون الاجتماع والمشاركة.
ومن رأى: كركياً سافر سفراً بعيداً، وإن كان مسافراً رجع إلى أهله سالماً.
وإن رأى كراكي تطير حول تلك البلدة فيكون في تلك السنة برد شديد وهجوم سيل لا يطاق، فإن أكل لحومها نال منفعة من لص أو خادم.
وإن رأى الكراكي مجتمعة في الشتاء فإنها تدل على لصوص وقطاع طريق وأعداء محاربين، فإن رآها متفرقة فإنها دليل خير لمن رآها، ومن ركب كركياً فإنه يفتقر.
ومن رأى: أن له كثيراً منها فإنه ينال رئاسة ومالاً، ولحم الكراسي وريشه مال من رجل مسكين.
ومن رأى: أنه يرعى الكراكي فإنه يلي ولاية على قوم مساكين.
ومن رأى: أنه يعالج كركياً فإنه يعالج رجلاً مسكيناً.
ومن رأى: أنه يسمع صوت كراكي فإنه يخرج من هم هو فيه إلى خير.

الكركي في المنام  میلر.

الكركي في المنام  إذا حلمت برؤية سرب من طيور الكركي يتجه نحو الشمال فإن هذا يشير إلى مشاريع كئيبة في مجال الأعمال. بالنسبة للمرأة، يكون هذا الحلم دلالة الخيبة.
ولكن إذا رأيت السرب يتجه نحو الجنوب، فإن هذا ينبئ باجتماع مبهج للأصدقاء الغائبين، وأن المحبين سوف يبقوا مخلصين.
إذا رأيت السرب يحلق ليحط على الأرض، فإن أحزاناً في لحظة غير عادية على وشك الحدوث.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الكركي
أما الكركي فإنه يؤول برجل غريب مسكين، فمن رأى أن معه شيئاً من ريشه أو لحمه فإنه يدل على حصول شيء من رجل فقير غريب وقيل يحصل له ثواب وأجر بسبب رجل فقير غريب
ومن رأى: أنه يأكل من لحمه فإنه يأكل شيئاً من رجل فقير غريب
ومن رأى: أنه راكب على كركي فإنه يدل على فقره ووقوعه في الغربة
ومن رأى: أن له فرخ كركي فإنه يدل على فقر ولده
ومن رأى: أن له عش كركي فإنه يدل على فقر امرأته
ومن رأى: أنه أعطى كركياً لأحد فإنه يعطف على مسكين بخير
ومن رأى: أنه يراعي الكركي فإنه يلي ولاية على قوم مساكين
ومن رأى: أنه يسمع أصوات الكراكي فإنه خروج من هم وغم

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الكاف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى