تفسير الاحلام حرف السين

السرج في المنام

السرج في المنام

السرج في المنام احسائی ومن رأى أنه أصاب سرجا أو أكافا فإنه يتزوج امرأة ومن رأى أنه ملجم فإنه كاف عن الذنوب وربما دل ذلك على الصوم

السرج في المنام محمد بن سیرین

السرج فيدل على امرأة ما لم يكن مسرجاً به، فإن كان مسرجاً به كان من أداة الدابة لا يعتد به وقيل إنَّ السرج يدل على امرأة عفيفة حسناء غنية وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّي على دابة وأخذت في مضيق فبقي السرج فيه، وتخلصت أنا والدابة فقال ابن سيرين: بئس الرجل أنت إنّه يعرض لك أمر تخذل فيه امرأتك فلم يلبث الرجل أن سافر مع امرأته، فقطع عليه اللصوص الطريق، فخلى امرأته في أيديهم وأفلت نفسه وقيل أنّ السرج إصابة مال، وقيل إصابة ولاية، وقيل بل هو استفادة دابة وقال بعضهم من رأى كأنّه ركب سرجاً نصر في أموره

السرج في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

السرج في المنام يدل لمن ملكه على أنه يتزوج ثلاث نسوة، والسرج إمرأة أو دابة أو سلطان أو مال.
ومن رأى: أنه ركب سرجاً نصر في كل أموره وظفر في جميع أحواله.
ومن رأى: أن سرجه تحطم فذلك هلاكه أو هلاك امرأته.
ومن رأى: أن سرجه يخلع خالع إمرأته أو طلقها.

السرج في المنام خليل بن شاهين الظاهري

السرج في المنام والسرج يؤول على أوجه:
إذا كان على ظهر الفرس فمهما رأى فيه من زين أو شين فإنه عائد على صاحبه
ومن رأى: أنه اشترى سرجاً أو أعطاه أحد له فإنه يشتري جارية أو يخطب إمرأة ذات مال كثير ويحصل له منها مال من جهة الميراث
ومن رأى: أن سرجه انكسر فإنه إمرأته تموت
ومن رأى: أن سرجه قد ضاع فإنه يطلق إمرأته ويفارقها
ومن رأى: أن سرجه مكللاً بالجواهر فيحصل له مال بسبب امرأة
ومن رأى: أن سرجه مزيناً بالذهب أو الفضة فإن إمرأته تكون معجبة متكبرة ضعيفة في طريق الدين
ومن رأى: أن سرجه خالياً من الزينة فإن إمرأته تكون صالحة ذات ديانة وأمانة، وقيل السرج يدل على إمرأة عفيفة حسنة غنية وقيل ركوب السرج إصابة مال وقيل إصابة ولاية، وقيل هو استفادة دابة
ومن رأى: أنه ركب سرجاً نصر في كل أموره

تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة الحمار أو الحصان والبغل في المنام لابن سيرين، ومن رأى سرج الدابة مقطوع، أو رأى السرج متين، وتفسير إفلات السرج وانطلاق الدابة وعدم القدرة على السيطرة عليها.



يتم سرج الدواب في العادة بالعديد من المعدات التي تساعد من يركبها على التحكم بها وقيادتها بسهولةٍ ويسر، لذا؛ فإنَّ رؤية الدابة مع السرج أو الدابة من دون السرج له العديد من الدلالات التي قد تحمل الخير أو الشر.

خير تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة في المنام لابن سيرين

رؤية السرج: هو في المنام يدلُّ على المرأة لِمن رآه ولم يكن مسرجاً به دابةً من الدواب، أمَّا إن كان قد عُلِّق به أحد الدواب سرجاً لقيادتها؛ فإنَّه لا يُعتدُّ به في التفسير ولا يُؤخذ في معناه، وقيل: إنَّ حلم السرج أو رؤية سرج الدابة في المنام يشير إلى امرأةٍ عفيفةٍ، طائعةٍ، حسناء، غنية، لا تعصي أمر زوجها، منقادةٌ لأوامره لكل خير.

سرج الدابة في المنام قيل: ربَّما هو إصابةُ مال، وقيل: إصابة ولايةٍ، وقيل: بل هو استفادةٌ بنيل دابةٍ قوية، وقال بعضهم: من رأى كأنَّه ركب سرْجاً؛ نُصِر في أموره. والسرج في المنام لِمن ملكه بالشراء أو الإهداء دليلٌ على نكاح ثلاثٍ من النسوة. وكذلك كور الهجين لأنَّه محل الجلوس كالفرج، ورجلاه يدخلان في الركابين كالفرجَيْن.

والسرج: دابةٌ قوية، أو سلطانٌ عزيزٌ مُهاب، أو امرأةٌ كريمةٌ جميلة الهيئة والطِّباع، ذات جمالٍ وهيئةٍ جذَّابة، وقيل: السرج مال.

شر تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة في المنام لابن سيرين

وفي رؤية السرج وما يشير في معناه إلى المرأة حُكي: أنَّ رجلاً جاء ابن سيرين، فقال: رأيت كأنَّني على دابة، وأخذتُ في مضيق، فبقي السرج فيه، وتخلَّصت أنا والدّابة، فقال ابن سيرين: بئس الرجل أنت! إنَّه يعرض لك أمرٌ تخذل فيه امرأتك، فلم يلبث الرَّجل أن سافر مع امرأته فقُطِع عليه اللصوص الطريق، فخلَّى امرأته في أيديهم، وأفلت بنفسه.

والسرج امرأة، ومن رأى أنَّه قد سرج بسرجه كلباً، أو خنزيراً، أو حمار، فإنّ فاسقاً يغري زوجته ويخونه فيها. والسرج المقطوع همٌ وغم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى