قاموس تفسير الاحلام حرف الراء

الرأس في المنام

تفسير الاحلام الرأس في المنام

الرأس في المنام وأما الأعضاء فمن رأى رأسا مقطوعا وكان ذا منصب وشوكة فإنه زيادة في أبهته وإن كان من غير ذلك فحصول مال وعز وجاه ومن رأى أن رأسه بان منه من غير ضرب لعنقه ولا ما يشبه ذلك فإنه يفارق رئيسه أو أبويه أو معلميه ومن رأى أن عنقه ضرب وبان رأسه منه فإن كان غنيا نقص ماله أو فقيرا استغنى أو عبدا أعتق أو مديونا قضى الله دينه أو مهموما فرج الله همه وإن كان مريضا ومرضه لا يوجد له طب يدل على موته

ومن رأى أن عنقه ضرب في ملأ وحصل بالضرب إيلام فإنه يدل على ارتكاب معاصي عظيمة وربما كان تكفيرا ومجازاة وقد يدل رأس الإنسان على رأس ماله فإن رأى أن رأسه زال عنه فإنه يزول عنه رأس ماله الذي به قوامه وربما حلق رأسه أو فارق قلنسوته أو عمامته في الحرب أو هدم غرفته أو سقف داره وإن كان عبدا باعه سيده

ومن رأى أن رأسه بيده وهو ينظر إليه فإن ذلك تدبيرا في رأس ماله ومعيشته ومن رأى أنه ذهب برأسه فإنه يمرض وربما يذهب ماله ومن رأى أن رأسه رد إلى جسده فهو على ثلاثة أوجه عودة مال ضائع أو عودة إلى رئيسه أو يرزق الشهادة ومن رأنه أنه يكلم رأسا أصاب خيرا كثيرا من عشرة دراهم إلى عشرين ألفا

ومن رأى رؤوس الناس مقطوعة فهو يدل على الخير ويرزق الشهادة

 الرأس في المنام محمد بن سیرین

وأما الرأس: في التأويل فرأس الإنسان الذي هو تحت يده، ورأس ماله وجدّه

الرأس في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

الرأس في المنام هو في المنام رئاسة الإنسان ورأس ماله.
ومن رأى: أن رأسه أعظم مما كان، فإن ذلك أبوه، ويدل عظم الرأس على زيادة الشرف، وصغر الرأس على نقصان الشرف.
ومن رأى: أن له رأسين أو ثلاثة فإنه يظفر بأعدائه إن كان مبارزاً، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً فيكون له أولاد بررة محمودون، وإن كان عازباً يتزوج، وينال ما يريده.
ومن رأى: أن رأسه مكشوف فإنه يعمى.
ومن رأى: أن رأسه منكس فإنه يعيش عيشاً طويلاً بتوبيخ وجهد لقصة هاروت وماروت.
ومن رأى: أنه منكس الرأس منحن فإنه معترف بخطيئته مقبل إلى الصلاح، تدل رؤياه هذه على طول عيشه.
ومن رأى: أنه منكس الرأس بين الناس أو عند السلطان فإنه ارتكب خطيئة وهو نادم عليها، ويرغب في التوبة.
ومن رأى: رأسه مقلوباً، فإن ذلك يدل لمن يريد سفراً على مانع يمنعه من خروجه، وعلى أنه لا يرى ما يتمناه عاجلاً، ويدل فيمن كان مسافراً على رجوع إلى بلده.
ومن رأى: رأسه قد عظم فإنه يرأس قومه.
ومن رأى: رأسه صغر وكان رئيساً عزل عن رئاسته.

ومن رأى: رأسه قطع من غير ضرب وكان عبداً فإنه يعتق، والرأس يدل على رأس المال، والرؤوس المقطوعة تدل على المال، فمن رأى بيده رأس آدمي فإنه ينال ما قيمته ألف دينار أو ألف درهم أو مائة على قدر صاحب الرؤيا، ومن أصبح رأسه رأس أسد فإنه ينال ملكاً، فإن أصبح رأسه رأس كلب أو حمار فإنه ينال تعباً.
ومن رأى: رأسه قد رض بالحجارة فإنه ينام عن صلاة العشاء.
ومن رأى: رأسه قد أصبح رأس طير فإنه يكون كثير الأسفار.
وإذا رأى الإنسان في رأسه أو عنقه قرحة وألماً، فإن ذلك يدل على المرض في جميع الناس.
ومن رأى: رأسه مثل شيء من الأنعام فإنه يصير إلى الكد والتعب والعبودية.
ومن رأى: أن رأسه أصبح رأس فيل أو أسد أو نمر أو ذئب فإنه يأخذ في إنشاء أمور أرفع من قدرها ويستفيد منها، وينال الرئاسة والظفر على الأعداء.

وإن رأى رأسه مطيباً مدهوناً دلت رؤياه على حسن جده.
فإن رأى رؤوساً مقطوعة بيده دلت رؤياه إلى خضوع الناس له.
فإن رأى كأنه أكل رأس إنسان نيئاً فإنه يغتاب رئيساً، ويحصل على مال من بعض الرؤساء.
فإن رأى كأنه أكله مطبوخاً فهو رأس مال ذلك الرجل إن كان معروفاً، وإلا فهو ماله نفسه يأكله.
فإن رأى كأنه أخذ رأسه بيده فهو مال يصير إليه أكثره دية، وأقله ألف درهم، وهذه الرؤيا تدل على وقوع صلح بينه وبين رجل عليه دين.

ومن رأى: رأسه قد بعد عنه من غير ضرب، فحمله من ذلك الموضع أزال رئاسته.
فإن رأى أن رأسه قد قطع، فأخذه ووضعه فعاد صحيحاً كما كان فإنه يقتل في الجهاد، والرأس على رمح أو خشبة تدل على رئيس مرتفع الشأن.

ومن رأى: أن رأساً من رؤوس الناس في وعاء عليه دم، فهو رجل رئيس يكذب عليه هناك. وربما كان خبراً كاذباً يأتيه، وإن الدم كذب في هذا الموضع، والرأس أشرف ما في البدن، فيدل على الرئاسة، وقد يدل على القدر ذات الأذان أو رأس البطيخ أو رأس الرقيق. وربما دل الرأس على قلعة الملك وخزانته. وربما دل على ما يستره من عمامة وقلنسوة وسقف. وربما دل على تاج الملك والبيضة للمحارب، وقد يدل على الميزان والمكيال وما يقاس به لأنه محل العقل الذي يحرر الأشياء ويميزها، فبه يأخذ وبه يعطي. وربما دل الرأس على الحمام والفرن، وعلى كل مكان ينعقد فيه البخار في الوهج للمصلحة.

وربما دل الرأس على الخيمة القائمة ذات العمد والأطناب. وربما دل العالم على علمه، والصانع على صنعته، وعلى الذكر الجميل، وعلى الموت والحياة، ومن حسن رأسه أو كبر عن مقداره دل على العز والرفعة والرزق. وربما دل كبر الرأس على العلم الوافر، أو الحكمة، أو العقل، وإن صغر رأسه دل على زوال المنصب وقلة المال والوقوع في الجهالة، فإن صار له في المنام عدة رؤوس رزق ذرية أو علوماً مفيدة أو ضياعاً أو أملاكاً أو أولاداً أو أتباعاً أو مالاً، وإلا كبرت عائلته، وثقل ظهره، وقل ربحه، ومن فقد رأسه دل على أنه يمشي بغير وعي لكثرة الهموم والأنكاد، فإن قطع رأسه بيده قتل نفسه بسوء تدبيره أو كان لا يكمل الوضوء أو لا يتم السجود، أو يقاطع من يعز عليه، أو يخون والده أو سيده.

ومن رأى: أن رأسه قد زال عنه فإنه يزول عنه رأس ماله الذي يعيش منه وبه قوامه. وربما حلق رأسه أو فارق قلنسوته أو عمامته في الحر أو هدم غرفته فإنه كان عبداً باعه سيده.
ومن رأى: أن رأسه بيده، وهو ينظر إليه، فإن ذلك تدبير صاحب الرؤيا في رأس ماله.
ومن رأى: أنه ذهب برأسه فإنه مرض يصيبه.
ومن رأى: أن عنقه ضرب وبعد الرأس منه، وكان عبداً عتق، وإن كان مهموماً فرج الله همه، وإن كان مديناً يقضى دينه. وربما يصيب مالاً عظيماً، فإن عرف الذي ضربه نال منه خيراً كثيراً على يديه.
ومن رأى: أنه يكلم رأسه أصاب خيراً.
ومن رأى: أن رؤوس الناس مقطوعة في بلد أو محلة، أو على باب أو في بيت، فإن رؤساء الناس يأتون ذلك الموضع ويجتمعون فيه.

ومن رأى: أنه يأكلها، أو يأكل منها، أو يطعمها غيره فإنه يصيب مالاً من عظماء الناس، ورؤسائهم.
ومن رأى: أن ملكاً أو والياً يضرب عنقه، فإن الوالي هو الله تعالى ينجيه من همومه، ويعينه على أموره، فمن رأى ملك أنه يضرب رقاب رعيته فإنه يعفو عن المذنبين ويعتق رقابهم، وضرب الرقبة يدل في المماليك على العتق، وقيل من رأى أن عنقه تضرب بحكم حاكم أو بقطع الطريق أو في الحرب وغيره، فإن ذلك مذموم لمن كان أبواه باقين، وكان له ولد، وذلك، لأن الرأس يشبه الوالدين لأنهما سبب الحياة. وأما في الصيارفة وأرباب الأموال فإنه يدل على ذهاب أموالهم، ويدل في المسافرين على رجوعهم، وفي المخاصمين على الغلبة.
فإن رأى رأسه في يده، فإن ذلك صالح لمن يكون له أولاد ولا يستطيع الخروج في سفر.
وإذا رأى أن في يديه رأسه، وله رأس آخر طبيعي دل على أنه يقاوم شيئاً من الآفات التي يتعرض لها، ويصلح شيئاً

من أموره الرديئة التي في حوزته.
فإن رأى السلطان في رأسه عظماً فهو زيادة وقوة في سلطانه.
فإن رأى أن رأسه رأس كبش فإنه يعدل.
فإن رأى أن رأسه رأس كلب فإنه يجور ويعامل رعيته بالسفه.
وإن رأى أن رأسه قد أصبح رأس حمار فإنه يرفع رأسه في الصلاة قبل الإمام لما ورد في الحديث النبوي، أو أنه يصير جاهلاً سفيها.
وإذا رأى أنه اشترى شيئاً من رؤوس الغنم، أو البقر فإنه يستفيد رئيساً أستاذاً ينتفع منه.
ومن رأى: أنه يأكل رأس شاة أو رأس بقرة أو ثور أو رأس جمل نيئاً فإنه يغتاب رئيساً، فإن كان مطبوخاً أو مشوياً فإنه يستفيد مالاً من الرؤساء، أو يأكل رأس ماله، والرأس من الشاة رأس مال أكثره عشرة آلاف درهم، وأقله ألف درهم، وأكل الدماغ مال مدفون، وأكل العيون عيون أموال الرؤساء.
ومن رأى: أنه يأكل رأس غنم وكراعه فإنه ينال عزاً ومالاً، وقد يكون ذلك من ميراث.

الرأس في المنام میلر

الرأس في المنام إذا رأيت رأس شخص في حلمك وكان حسن الشكل وواضحاً فسوف تقابل أشخاصاً من ذوي السلطان والنفوذ يمدون لك يد المساعدة في مشاريع على قدر كبير من الأهمية.
إذا حلمت برأسك فأنت مهدد بالعصبية ومتاعب الدماغ.
إذا رأيت رأساً فصل عن جسده وكان مدمى فسوف تواجه خيبات محبطة وتدميراً لآمالك وتوقعاتك الأثيرة.
إذا رأيت نفسك برأسين أو أكثر فإن هذا ينبئ بارتفاع سريع وغير عادي في الحياة، ولكن الاحتمالات تشير إلى أن الارتفاع غير راسخ البنيان.

إذا حلمت أن رأسك يؤلمك فإن هذا يعني أنك سوف تكون معرضاً للقلق.
إذا حلمت برأس منتفخ فسوف تنال في حياتك خيراً أكثر من السوء.
إذا حلمت برأس طفل فسوف تكون متع كثيرة في انتظارك ويعني هذا أيضاً نجاحاً على الصعيد المالي.
إذا حلمت برأس وحش فإن هذا يعني أن طبيعة رغباتك سوف تجري على مستوى وضيع وسوف تهتم بالمتع الجسدية فحسب.
إذا غسلت رأسك فسوف تكون قبلة لأناس بارزين بسبب حكمتك ومشورتك الحسنة.

الرأس في المنام خليل بن شاهين الظاهري

الرأس في المنام أما الرأس والدماغ فهو رئيس الإنسان وفيه وجوه كثيرة سيأتي بيانها وقيل رؤيا الرأس تدل على كبير قوم
ومن رأى: أن بيده رأساً مقطوعاً يدل على أن كبيراً يأخذ بيده ويحصل له خير ومنفعة
ومن رأى: رأساً مقطوعاً وكان ذا منصب وشوكة فإنه ينتقل إلى أعظم مما فيه أو زيادة في أبهة وحكمة، وإن كان من غير ذلك فحصول مال من غير جهة إمرأة أو عز وجاه
ومن رأى: أن رأسه بان منه من غير ضرب عنق وما أشبه ذلك فإنه يفارق رئيسه أو أبوابه أو معلميه
ومن رأى: أن عنقه ضرب وأبان رأسه منه، فإن كان غنياً نقص ماله، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان عبداً عتق، وإن كان مديوناً قضى الله دينه، وإن كان مغموماً أو مكروباً فرج الله غمه وكربه، وإن كان مريضاً شفاه الله، وإن كان مريضاً ومرضه لا يوجد له طب يدل على موته

ومن رأى: أن عنقه ضرب في ملأ عظيم وفي ذلك ما يدل على الشر وحصل بالضرب إيلام فإنه يدل على ارتكابه معاصي عظيمة، وربما كان تكفيراً أو مجازاة، وقد يدل رأس الإنسان على رأس ماله، وقيل ربما دل قطع رأس على جراحته في الحلاقة أو مفارقته قلنسوته أو عمامته أو هدم غرفته أو حل سقف داره، وإن كان في الرق بيع
ومن رأى: رأسه بيده وهو ينظر إليها فإن ذلك تدبير في رأس ماله ومعيشته
ومن رأى: أنه ذهب رأسه فإنه يمرض، وربما ذهب ماله وقيل من رأى أن عنقه ضرب فإنه يصيب مالاً عظيماً، وإن عرف الذي ضربه نال منه خيراً أو يكون الخير على يده
ومن رأى: أن رأسه رد إلى جسده فيؤول على ثلاثة أوجه: عودة مال ضائع أو عودة إلى رئيسه أو يرزق الشهادة
ومن رأى: أنه يكلم رأساً أصاب خيراً كثيراً، وقيل من أصاب رأساً فإنه يصيب من عشرة دراهم إلى عشرين ألفا
ومن رأى: أنه يحلق رأساً وهو يجري أمامه فإنه مجتهد في كسب المال فإن لحقه فإنه يحصل له
ومن رأى: رءوس الناس مقطوعة في بلد أو مجلد أو بيت أو على باب فإن رؤساء الناس يأتون ذلك الموضع ويجتمعون فيه

ومن رأى: أنه يأكل منهم أو يأخذ شيئاً فهو حصول منفعة ومال وخير
ومن رأى: عظم الرأس أو قطعه فإنه يتمكن من عظماء الناس
ومن رأى: أنه يأكل رأساً نيئاً ففيه وجهان: حصول مال أو عتب من رئيس، وإن كان رأسه معروفاً فربما أنه يأكل من رأس مال صاحب الرأس
ومن رأى: رأسه كبيراً فإنه زيادة ماله، وإن كان رئيساً أو ذا منصب فزيادة في الأبهة، وإن كان من غير ذلك فخير على كل حال
ومن رأى: أن رأسه صغر فبعكس القضية
ومن رأى: أنه صار له رأس فيؤول على خمسة أوجه: طول في العمر وحكمة في الأشغال ونتاج في الأمور ومشاركة رئيس ومصاحبة الأكابر
ومن رأى: أن رأسه شج أو جرح أو كسر أول على ثلاثة أوجه: ولاية وغلب وحدوث في المال وقيل يعبر ذلك في حق رئيسه كما تقدم

ومن رأى: أن رأسه سمن أو ضخم فإنه يوفق للخيرات
ومن رأى: أن في يده رأساً فسقط منه أول على ثلاثة أوجه: حصول مال ووسع ولاية أو أمر ينكر، وربما يتعجب منه
ومن رأى: أن في يده رأساً غير شين وهو يكلمه فإنه يدل على العدل والإنصاف، وقيل الحكمة والمعرفة
وإن رأى الرأس وبه بشاعة أو كلمه بما لا يناسب فتعبيره بخلافه
ومن رأى: أن رأسه مقسوم في يده فإنه يدل على موت أبويه، وإن التقيا يدل على مرضهما ثم يعافيان
ومن رأى: أن رأسه صار كرأس الفيل فإنه يلي ولاية كبيرة إن كان أهلاً لذلك فهو جيد
ومن رأى: أن رأسه كرأس الإبل يدل على ارتكابه ما لا يجوز له، وربما دل على المسكنة والبلاهة والانقياد إلى من هو دونه

ومن رأى: أن رأسه كرأس الفيل يحصل له مال ونعمة من جهة السلطان أو ممن يقوم مقامه
ومن رأى: أن رأسه كرأس البغل أو الحمار فإنه حصول بخت جيد وقيل إنه يسابق أمه في الصلاة لقوله عليه الصلاة والسلام في الحديث المشهور
ومن رأى: أن رأسه كرأس البقر فإنه حصول مذلة
ومن رأى: أن رأسه كرأس الغنم فإنه يكون الغالب عليه الجهل
ومن رأى: أن رأسه كرأس الأسد فإنه يسود في حكمه ويقهر أعداءه، وربما يكون حصول انتصاف
ومن رأى: أن رأسه كرأس الخنزير فربما يكون ميله إلى الكفر أو أهل المعاصي أو الرفض
ومن رأى: رأسه كرأس بهيمة مما يجوز أكلها فلا بأس به، وإن كان مما لا يجوز أكلها فلا خير فيه وقيل رؤيا كبر الرأس زيادة شرف وصغر ضده
ومن رأى: أن رأسه كبرت يدل على التزويج إن كان عزباً وعلى الغنى إن كان فقيراً، وإن كان غنياً فكثرة أولاد وعلى الظفر إن كان محارباً

ومن رأى: أن رأسه منكوس فهو خسارة مع ذلة
ومن رأى: أن رأسه صار قزازاً فإنه يدل على هلاكه
وإن صار ذهباً أو فضة يحصل له مال من العيال
وإن صار رصاصاً أو قصديراً يكون في أمره مخاطرة وهلاك
وإن صار حديداً أو حجراً فإنه يخدم الأسافل
وإن صار خشباً يدل على قرب أجله
وإن صار فخاراً من طين فإنه يدع فعل شيء من أنواع التهديد

ومن رأى: أن برأسه شعاعاً من نار فإنه يؤول على وجهين: حظ ومنصب وظلم وقهر وقيل رؤيا الرأس إذا صار كنوع من المعادن والنبات، فإن كان نوعه محبوباً فلا بأس به، وإن كان غير ذلك فليس بمحمود
ومن رأى: أن رأسه صار كرأس الطيور فإنه يدل على سفره وقيل رؤيا رؤوس الحيوان من حيث الجملة مال ورياسة، فإن كان مما يؤكل لحمه يكون كسب المال من وجه حل، وإن كان مما لا يجوز أكله يكون من وجه حرام
وبالمجمل فإن رؤيا الرأس تدل على اثني عشر وجها: رئيس وكبير جماعة وأب وأم وإمام وأمير وعالم ومال وولد وغلام وجارية وامرأة
ومن رأى: أنه أدخل رأسه في تنور فإنه يصحب من لا يحصل به فائدة، وكذلك إذا رأى أنه أدخلها فيما لا يجب مثله في اليقظة فتعبيره ضده

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | قاموس تفسير الاحلام حرف الراء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى