تفسير الاحلام حرف التاء

التل و الرابية في المنام

التل و الرابية في المنام

التل و الرابية في المنام محمد بن سيرين التل والرابية: إذا كانت الأرض دالة على الناس، إذ منها خلقوا فكل نشز منها وتل ورابية وكدية وشرف،

يدل على كل من ارتفع ذكره على العامة، بنسب أو علم أو مال أو سلطان وقد تدل على

الأماكن الشريفة والمراتب العالية والمراكب الحسنة فمن رأى نفسه، فوق شيء منها، فإن كان مريضاً كان ذلك نعشه، سيما إن رأى الناس تحته وإن لم يكن مريضاً وكان طالباً للنكاح، تزوج امرأة شريفة عالية الذكر، لها من سعة الدنيا بقدر ما حوت الرابية من سعة الأرضِ، وكثرة التراب والرمل وإن رأى أنه يخطب الناس فوق ذلك أو يؤذن، فإن كان أهلاً للملك ناله، أو القضاء أو الفتيا أو الآذان أو الخطبة أو الشهرة والسمعة، لأنها مقام أشراف العرب، ومن رأى أرضاً مستوية فيها رابية أو تل، فإنه رجل له من سعة الدنيا بقدر ما حوله من الأرض المستوية فإن رأى حوله خضرة، فإنه دينه أو حسن معاملته، فمن رأى أنه قعد على ذلك التل أو تعلق به أو استمكن منه، فإنه يتعلق برجل عظيم كما وصفت، فإن رأى أنه جالس في ظل التل، فإنه يعيش في كنف الرجل فإن رأى أنه سائر على التلال، فإنه ينجو، ومن رأى كأنه ينزل من مكان مرتفع، فإنه يناله هم وغم والسير في الوهدة عسر يرجو صاحبه اليسر في عاقبته

تفسير رؤية التل في المنام؛ (Seeing the hill in a dream) من الرؤى المحمودة حيث إن التل في المنام من الأحلام الجيدة والتي تعبر بصورة واضحة عن الرزق والخير والمال الوفير وهذا رأي ابن سيرين والكثير من المفسرين فمن رأى نفسه وكأنه يسير على تل فإنما يدل ذلك أنه سوف يتخلص من مشاكل كثيرة يتعرض لها في حياته. كما أن رؤية التل في المنام قد يرمز للرجل عظيم الشأن، وسوف نتعرف سوياً على كل التأويلات الخاصة برؤية التل في المنام للرجل والمرأة في كل الحالات المتعارف عليها.


تفسير رؤيا التل في المنام للعلامة ابن سيرين

يقول العلامة ابن سيرين أن تفسير حلم رؤية التل في المنام قد تشير في الكثير من المواضع للخير والرزق حيث إن التل يختلف في تكوينه عن الجبال وكذلك يختلف تأويله ومنها الحسن ولكن قد يكون بعضها غير محموداً ومن تلك التفسيرات:

  • عندما يكون التل الظاهر بالمنام مكون من الطين فهو علامة عن الأموال التي تأتي لصاحب هذه الرؤيا.
  • عندما يظهر التل في المنام مرتفعاً بشكل واضح عن سطح الأرض فهو تعبير عن المكانة الكبيرة التي يمتلكها هذا الرائي بين المجتمع الذي يعيش فيه.
  • إذا رأى الحالم أنه قد اعتلى تلاً فإنه يترأس على قومٍ أشراف قد يكونون من رجال الدين، فإن رأى أنه يتسلق إلى ذاك المكان نال سًلطان وزاد عزاً وجاهاً ومالاً، ومن رأى أنه فوق تل من طين نال منفعةً في نفسه أو ماله.
  • عندما يرى الشخص أنه صعد التلال متتالية دون خوفٍ حتى انتهى منها جميعاً، ولم ينزل عنها فإنه ممن يسعون إلى تحقيق معالي الأهداف ويصلون إليها بعد فترةٍ من العناء، فالتلال أهداف وتسلقها دليل السعي لتحقيقها ووصول القمة هو النجاح في تحصيلها.
  • من رأى نفسه وقد صعد إلى قمة التل أو الهضبة وقد كان به مرض فهذه الرؤية دالة إلى اقتراب موته أما لو لم يكن مريضاً فربما دل ذلك على حصول هم وحزن.
  • ومن رأى تلاً وكان مرتفعاً أكثر مما هو متعارف عليه فقد تدل رؤيته على وجود رجل يحمل له عداوة يتربص به ليوقعه في الأذى، فإن نزل عن التل بعد ذلك نجا من ذلك الرجل وآمن مكره، وقيل: الهبوط من التل أو السقوط منه دليل وقوع صاحب الرؤية في الهموم والغموم التي لا تبارحه.
  • ومن رأى التل ولم يستطع الوصول إليه دلت رؤيته على فقدانه لمنصبٍ كبير يشغله، أما لو رآه وقد امتلأ سطحه بالقمامة دل ذلك على حال دنياه التي يعيشها، والصعوبة التي يعانيها مع زوجة نشوز أو ابن عاق.

تأويل رؤية التل في الحلم للمرأة المتزوجة

يرى العلامة بن سيرين أن رؤية التل في المنام للمرأة المتزوجة فإنما يدل هذا على عدة تفسيرات منها:

  • عندما ترى السيدة المتزوجة التل الكبير في حلمها فإنما يشير ذلك إلى مزيد عن السعادة والفرح القادمة إلى حياتها.
  • كما لو رأت نفسها وهي تحاول النزول من قمة التل فإن ذلك من الأحلام التي لا تبشر بالخير فعندما تراها المتزوجة فهي إشارة لحدوث مشاكل في حياتها الزوجية وإصابتها بالهم والنكد.
  • كذلك عندما تشاهد المرأة المتزوجة نفسها وهي واقفة فوق تل من الأعلى ولكنها لا تتمكن من النزول عنه فهذا الحلم يعد إشارة لاقتراب موتها والله أعلم.

تفسير رؤية التل في المنام للمرأة الحامل

إذا رأت امرأة حاملاً أنها تنزل من فوق التل فقد تُشير رؤيتها إلى الولادة الصعبة. أما لو رأت نفسها تقف فوق التل فإنما يدل ذلك على سعادتها بقدوم مولودها سليماً معافى.


رؤيا التل في المنام للفتاة العزباء

إن رؤية الفتاة العزباء في المنام وهي تصعد فوق التل فإن هذا يدل على الحياة الجيدة التي سوف تمر بها في الفترة القادمة. كما أنها إذا وصلت في الحلم إلى قمة التل فهذا يدل على نجاحها وتفوقها في العمل. كما أنها لو رأت نفسها تجلس على التل في المنام فذلك يدل على الاستقرار المادي الذي تعيش فيه.كذلك فإن التل النظيف في الحلم للعزباء يُشير إلى الزواج من شاب مناسب أو الحصول على مركز مرموق في العمل.


تأويل رؤيا التل في الاحلام للرجل

يرى العلامة ابن سيرين إن رؤية التل في المنام بالنسبة للرجل قد تأول على عدة وجوه منها:

  • إذا رأى رجلاً نفسه يجلس فوق التل أو الهضبة فإن تلك الرؤية تشير إلى الترقية التي يحصل عليها في العمل.
  • كما تدل التلال والروابي الخضراء في منام الرجل على أن الرائي شخص يتصف بالأخلاق الحميدة.
  • أما إذا رأى الرجل في الحلم التل وقد امتلاء بالقمامة فهذا يدل على أنه يعيش حياة غير صحيحة ويجب عليه تغير حياته.
  • والرجل إذا رأى نفسه وهو في حالة النزول من فوق التل في المنام فربما يدل ذلك على الفشل.
  • إذا رأى رجل في الحلم صعود جبل من الرمل يدل ذلك على عدم قدرة الرائي على تحقيق الأحلام.
  • لو رأى رجلاً أنه يقف فوق قمة تل ويرى حشوداً من الناس أسفل موقع التل فإنما يدل ذلك على موته وحمل نعشه.
  • كذلك فإن رؤية سقوط الحالم من فوق التل أو الرابية فذلك يدل على وقوعه في هم وغم كثير والله أعلم.
  • فإن رأى الشخص أنه قائم على التل أو موضع نشز وقد تعلق به فإنه يعلو أمره أو يعتمد على رجل عظيم فيعتق به.
  • ومن رأى في منامه أرضا مستوية يتوسطها تلاً فإن هذا التل هو رجل عظيم وله من سعة الرزق في الدنيا ما يوازي سعة الأرض المستوية في المنام.

بعض التأويلات المختلفة عن رؤية التل في المنام

تختلف الرؤى باختلاف حالة الرائي ووضعه الاجتماعي وجنسه والكثير من المعطيات وأهم 5 تفسيرات مختلفة لابن سيرين حول رؤية التل في المنام:

  • إن رؤيا التل تؤول على أربعة أوجه هي علو في المكانة أو مال وفير أو قوة ومنصب أو خيانة (betrayal).
  • من رأى أنه صعد تلاً أو رابية في حلمه وهو راكب السيارة ثم وقف راكباً فوقه، فسر ذلك أنه إذا كان أهلا للسلطنة نالها، وإن كان سلطاناً فإنه يذهب إلى عدوه ويظفر به، وهي رؤيا محمودة لجميع الناس.
  • وربما تدل التلال والروابي على الأماكن الحسنة والدرجات العالية والأمور الجيدة.
  • ومن رأى أرضاً مستوية فيها تل، فذلك يدل على رجل ذو سمعة بين الناس بقدر ما حوله من الأرض المستوية.
  • كذلك فرؤية تسلق التل والرابية تشير إلى السعي وراء تحقيق الأهداف والأحلام.

أهم الأسئلة الشائعة حول رؤية التل في المنام

ماتفسير رؤيا التل من الطين؟

هي رؤيا خير حيث تدل على الأموال التي سوف يحصل عليها الرائي والله أعلم


وفي النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في جمع كل ما يتعلق برؤية التل في المنام (Seeing the hill in a dream) سواء للرجل أو المرأة في جميع حالاتها والخير الوفير الذي يأتي من رؤية التل في المنام وربما بعض المتاعب التي قد تحدث في بعض التأويلات الأخرى للعلامة ابن سيرين والله تعالى أعلى وأعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى