تفسير الاحلام حرف الباء

البيعة في المنام

البيعة في المنام محمد بن سیرین

البيعة في المنام البيعة: فمن رأى كأنه بايع أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأشياعهم، فإنه يتبع الهدى ويحافظ على الشرائع فإن رأى كأنه بايع أميرا من أمراء الثغور،

فإنه بشارة له ونصرة له على أعدائه، وجد في العبادة، وأمر بالمعروف، ونهي عن المنكر، لقوله تعالى: ” إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة ”  إلى قوله: ” وبشر المؤمنين ”  فإن رأى كأنه بايع فاسقا، فإنه يعين قوما فاسقين فإن بايع تحت شجرة، فإنه ينال غنيمة في مرضاة الله تعالى، لقوله تعالى: ” لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة

البيعة في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

البيعة في المنام وهي معبود اليهود، فمن رأى في منامه أن في منزله بيعة، فإن قوله في القدر يضارع قول اليهود، وكذلك لو رأى أن منزله بيعة فإنه يتمرد على رئيسه.
ومن رأى: أنه في بيعة، فإن مذهبه مذهب اليهود، والبيعة في المنام دالة على الحكمة والعلوم المنسوخة والأطباء.
فإن رأى نفسه يفعل ما يفعله أهلها دل على معاشرة اليهود، أو المتخلقين بأخلاقهم، أو أنه يرغب في مذهبهم.
وإن رأى المساجد والبيع مهدومة دل على هموم العدو وظفرهم بالمسلمين. وربما دلت البيعة على المبايعة على تقوى الله تعالى وطاعته.

تفسير البيعة في المنام  لابن سيرين


البيعة: فمن رأى كأنه بايع أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأشياعهم، فإنه يتبع الهدى ويحافظ على الشرائع فإن رأى كأنه بايع أميرا من أمراء الثغور، فإنه بشارة له ونصرة له على أعدائه، وجد في العبادة، وأمر بالمعروف، ونهي عن المنكر، لقوله تعالى:﴿ ۞ إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾[ التوبة: 111] إلى قوله: ﴿ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ﴾ [ التوبة: 112] فإن رأى كأنه بايع فاسقا، فإنه يعين قوما فاسقين فإن بايع تحت شجرة، فإنه ينال غنيمة في مرضاة الله تعالى، لقوله تعالى:﴿ ۞ لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا﴾ [ الفتح: 18]


تفسير البيعة في المنام لعبدالغنی النابلسي


البيعة وهي معبود اليهود، فمن رأى في منامه أن في منزله بيعة، فإن قوله في القدر يضارع قول اليهود، وكذلك لو رأى أن منزله بيعة فإنه يتمرد على رئيسه.
ومن رأى: أنه في بيعة، فإن مذهبه مذهب اليهود، والبيعة في المنام دالة على الحكمة والعلوم المنسوخة والأطباء.
فإن رأى نفسه يفعل ما يفعله أهلها دل على معاشرة اليهود، أو المتخلقين بأخلاقهم، أو أنه يرغب في مذهبهم.
وإن رأى المساجد والبيع مهدومة دل على هموم العدو وظفرهم بالمسلمين. وربما دلت البيعة على المبايعة على تقوى الله تعالى وطاعته.

بيع الرائي كمملوك: من رأى أنه يباع مملوكا،ضيق الله أمره، وذل. 

تفسير رؤية البيعة في المنام حسب الرموز

البيعة في المنام هي رمز للالتزام والوعد والعهد. كما أنها رمز للإيمان والانتماء. ورؤية البيعة في المنام لها العديد من الدلالات المختلفة التي تختلف باختلاف حالة البيعة وحالة الرائي.

إذا رأى الشخص نفسه يبايع للنبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فهذا يدل على أنه يتمتع بإيمان قوي بالله تعالى، وأنه يسعى إلى السير على طريقه. كما أنه يدل على أن الشخص الرائي يتمتع بأخلاق حميدة، وأنه يسعى إلى الابتعاد عن الحرام والمعاصي.

إذا رأى الشخص نفسه يبايع للإمام في المنام، فهذا يدل على أنه يتمتع بحب الوطن والانتماء إليه. كما أنه يدل على أن الشخص الرائي يسعى إلى المساهمة في بناء الوطن وتطويره.

إذا رأى الشخص نفسه يبايع لشخص معين في المنام، فهذا يدل على أنه يثق بهذا الشخص ويحترمه. كما أنه يدل على أن الشخص الرائي يسعى إلى نيل رضا هذا الشخص.

إذا رأى الشخص نفسه يبايع لشخص لا يعرفه في المنام، فهذا يدل على أنه يسعى إلى تحقيق هدف معين أو الوصول إلى مكانة معينة. كما أنه يدل على أن الشخص الرائي يسعى إلى الابتعاد عن الحرام والمعاصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى