Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية يوم السبت فى المنام

تفسير حلم رؤية يوم السبت فى المنام

يوم السبت فى المنام من خلال كتب التفسير للمفسرين العظام مثل ابن سيرين والنابلسي، فإننا نتناول تفسير رؤية يوم السبت فى المنام والحلم، فقد ذُكر يوم السبت في القرآن في قصة أصحاب السبت (اليهود) حيث ابتلاهم الله بما كانوا يعملون بالصيد، وأنه عز وجل حرم عليهم الصيد في يوم السبت، حيث تزداد أعداد السمك عن باقي أيام الأسبوع الأخرى، ولكنهم خالفوا الأمر وقاموا بالصيد في يوم السبت، فابتلاهم الله ببلاء وسخط عليهم ومسخهم قردة خاسئين.

ويأتي معنى السبت بمفهوم السبات أي النوم والراحة، لأنه في كثير من البلاد يكون يوم إجازة أو عطلة من بعض المدارس والوظائف الحكومية.

رمز يوم السبت في الحلم

رؤية النائم ليوم السبت في المنام تدل على الحيرة في أمر ما، وتدل أيضاً على بداية حياة جديدة فهو من أيام بداية الأسبوع، فإذا رأى النائم أنه في يوم السبت وكان يومه الجمعة فإنه سيصاب بحيرة كبيرة في أمر مهم له.

تفسير رؤية يوم السبت فى المنام لابن سيرين

تدل رؤيتك ليوم السبت في الحلم على الخداع والدهاء، فيمكن أن يكون الشخص الرائي يحتال على شيء ما، أو ربما يحمل في نفسه شراً لشخص ما، فإذا رآه النائم يجب عليه ترك المكر وتجديد النية مع الله، ويجب عليه ترك كل الأفكار والوساوس التي تدفعه إلى المكر والخداع.

تفسير حلم يوم السبت فى المنام لابن شاهين

قد فسر ابن شاهين رؤيا يوم السبت وكان صاحبها يظنه يوم الجمعة فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا يميل في خصاله إلى اليهود ويحبهم، وانه يريد التقرب لهم، فيجب أن يقوم بالتخلص من تلك الخصال والصفات.

دلالات ومعني رؤية يوم السبت فى المنام

يدل ذلك على أيام العطلة، ويمكن أن يدل على الاحتيال على أمر ما، أو ربما يدل على بعض البدايات الجميلة؛ حيث إنه بداية الأسبوع، فقد تكون تلك البداية خطبة أو مشروع جديد، وإذا كان صاحب الحلم طالباً فهو سيحصل على عام جديد أو ربما بعض الدرجات الجديدة في مواده الدراسية.

تفسير حلم يوم السبت فى المنام للرجل أو المرأة

إن رؤية يوم السبت في المنام لها عدة تفسيرات، فهو يدل على مكر الزوجة أو ربما مكر الزوج وخداعه لزوجته، ويدل أيضاً على العطلة، وقد أشار بعض العلماء أن رؤيته تشير إلى البدايات الجميلة.

تفسير حلم يوم السبت فى المنام

يدل ذلك على العطلة، أو الخداع مثل ما قال الأزهري في تفسيره، ويمكن أيضاً أن يدل على الخير والبشارة، ويدل للمرأة العزباء على أنها ستسمع خبر سار مثل خطبتها أو زواجها.

تفسير حلم رؤية الأيام عموماً

  • تشير تلك الأحلام بالخيرات والسيئات التي ستأتي للشخص الحالم في الفترات المقبلة، وأنه من رأى السبت في منامه فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم، وأن يبعد الأفكار والخديعة من عقله.
  • ومن رأى أن أيامه كلها خير وفرح، فهذا يدل على أن الشخص الحالم سيري فرحاً وأن أيامه المقبلة مفرحة، أما من يرى أن أيامه كلها سوداء أو مليئة بالحزن، فهذه إشارة على الحزن والأسى الذي يعيشه هذا الشخص.
  • من رأى في منامه أنه كان في نهار يوم السبت، فهي إشارة على التغيرات الإيجابية في إحدى العادات التي يفعلها الحالم السيئة في حياته الواقعية، وأنه سينال مرتبة عالية في الأيام المقبلة.

وفي نهاية المقال ملخص رؤية يوم السبت في الحلم، هو أنه يوم البدايات الجيدة، وأيضاً الحيرة من أمور تؤرق الشخص الحالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى