تفسير الاحلام حرف القرآن Tafsir al ahlam

سورة الحج في المنام

تفسير الاحلام سورة الحج في المنام

تفسير الاحلام سورة الحج في المنام سورة الحج تدل على حج وعفة وأفعال مرضية في الدنيا والآخرة ونجاة من بلاء إن كان الرائي صحيحا وإن كان مريضا فإنه يموت عن قريب

سورة الحج في المنام محمد بن سیرین

من قرأ سورة الحج رزق الحج مراراً إن شاء الله تعالى

سورة الحج في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

سورة الحج في المنام من رأى في المنام أنه حج، وطاف بالبيت، وقام بشيء من المناسك، فإن ذلك صلاح دينه، واستقامته على منهاجه، وثواب يرزقه، وأمن مما يخافه، ودين يقضيه، وأمانات يؤديها للمسلمين.
ومن رأى: أنه خارج إلى الحج في وقته وكان معزولا ولي، وإن كان مسافراً وصل، وإن كان تاجراً ربح، وإن كان مريضاً شفي، وإن كان مديناً قضي عنه دينه، وإن كان لم يحج حج، وإن كان ضالاً هداه الله تعالى.
ومن رأى: أنه حج أو اعتمر فإنه يعيش عيشاً طويلاً، وتقبل أموره.
ومن رأى: أنه خرج إلى الحج وكان والياً عزل، وإن كان تاجراً خسر، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق، وإن كان صحيحاً مرض.
فإن رأى أن عليه حجاً ولا يحج فإنه كافر بالنعم وأداء الأمانات، والحج في المنام دليل على الزهد في القصد وقضاء الدين وفعل الخيراًت، أو السعي على ما يجب عليه بره كالوالدين والأستاذ، أو الهجرة أو زيارة عالم أو عابد. وربما دل الحج على زواج الأعزب، وهو للملك تحصن الأعداء، وخذلان أهل البغي، وفتح بلد عظيم من بلاد الكفر. وربما دل الحج على الغزو، وإن كان طالباً للعلم حصل له مراده، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان مريضاً مات أو عاصياً تاب، وإن كان متزوجاً طلق زوجته، وإن كان كافراً أسلم، فإن سافر إلى الحج راكباً رزق عوناً على ما ذكرناه كله على يد من دل المركوب عليه، فإن كان راكباً جملاً بختياً عاشر رجلاً كذلك، لأنه مركب سراة الناس، فإن قاد راحلة بلغ ذلك بإيمانه امرأة، وإن ركب فيلاً حج بصحبة ملك، وإن سافر ماشياً وقع في يمين يجب عليه الكفارة. وربما دل الحج على الرزق والغنيمة والقدوم من السفر، والفرج بعد الشدة، والصحة من المرض، والرجوع لما كان الإنسان عليه، فإن حمل معه زاد دل على التقوى. وربما دل على حمل الزاد للفقير، وعلى المدين لوفاء دينه، ومن حج ولم يعمل شيئاً من أعمال الحج فإنه يقصد السلطان في حاجة.
ومن رأى: أنه يخرج إلى الحج وحده، والناس يودعونه ويرجعون عنه، دل ذلك على موته.
الحج

سورة الحج في المنام محمد بن سیرین

من قرأ سورة الحج رزق الحج مراراً إن شاء الله تعالى

سورة الحج في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

سورة الحج في المنام من رأى في المنام أنه حج، وطاف بالبيت، وقام بشيء من المناسك، فإن ذلك صلاح دينه، واستقامته على منهاجه، وثواب يرزقه، وأمن مما يخافه، ودين يقضيه، وأمانات يؤديها للمسلمين.
ومن رأى: أنه خارج إلى الحج في وقته وكان معزولا ولي، وإن كان مسافراً وصل، وإن كان تاجراً ربح، وإن كان مريضاً شفي، وإن كان مديناً قضي عنه دينه، وإن كان لم يحج حج، وإن كان ضالاً هداه الله تعالى.
ومن رأى: أنه حج أو اعتمر فإنه يعيش عيشاً طويلاً، وتقبل أموره.
ومن رأى: أنه خرج إلى الحج وكان والياً عزل، وإن كان تاجراً خسر، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق، وإن كان صحيحاً مرض.
فإن رأى أن عليه حجاً ولا يحج فإنه كافر بالنعم وأداء الأمانات، والحج في المنام دليل على الزهد في القصد وقضاء الدين وفعل الخيراًت، أو السعي على ما يجب عليه بره كالوالدين والأستاذ، أو الهجرة أو زيارة عالم أو عابد. وربما دل الحج على زواج الأعزب، وهو للملك تحصن الأعداء، وخذلان أهل البغي، وفتح بلد عظيم من بلاد الكفر. وربما دل الحج على الغزو، وإن كان طالباً للعلم حصل له مراده، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان مريضاً مات أو عاصياً تاب، وإن كان متزوجاً طلق زوجته، وإن كان كافراً أسلم، فإن سافر إلى الحج راكباً رزق عوناً على ما ذكرناه كله على يد من دل المركوب عليه، فإن كان راكباً جملاً بختياً عاشر رجلاً كذلك، لأنه مركب سراة الناس، فإن قاد راحلة بلغ ذلك بإيمانه امرأة، وإن ركب فيلاً حج بصحبة ملك، وإن سافر ماشياً وقع في يمين يجب عليه الكفارة. وربما دل الحج على الرزق والغنيمة والقدوم من السفر، والفرج بعد الشدة، والصحة من المرض، والرجوع لما كان الإنسان عليه، فإن حمل معه زاد دل على التقوى. وربما دل على حمل الزاد للفقير، وعلى المدين لوفاء دينه، ومن حج ولم يعمل شيئاً من أعمال الحج فإنه يقصد السلطان في حاجة.
ومن رأى: أنه يخرج إلى الحج وحده، والناس يودعونه ويرجعون عنه، دل ذلك على موته.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button