Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية النافذة في المنام

تفسير حلم رؤية النافذة في المنام

رؤية النافذة في المنام النافذة في حياتنا الواقعية مصدر تهوية البيوت والمنفذ الذي تدخل منه أشعة الشمس محملة بالدفء والنور لأهل البيت، فهي من الأشياء الإيجابية في أي منزل، فكيف يكون تفسيرها في الحلم إذ أن البعض قد يرى النافذة في المنام ويصاب بالحيرة هل هي شيء حسن كما في الواقع أم ضرر وشر قادم، لذلك نستعرض معكم أصح تفسيرات الأحلام الواردة بشأن النافذة في المنام التي جاءت على ألسنة أئمة تفسير الأحلام مثل بن سيرين وغيره.

تفسير ابن سيرين للنافذة في المنام

أوضح ابن سيرين عدة تفسيرات لرؤية النافذة في المنام جميعها تختلف وفق لأحداث الرؤية وظروف صاحب الرؤية، حيث يمكن القول أن:

النظر عبر النافذة في المنام بصفة عامة دلالة على توالي الأحداث السارة وتحقيق الطموح والوصول إلى الأهداف المستقبلية، وفي حال كان المشهد الذي يراه الحالم عبر النافذة سيء ومليء بالظلام فهذا إنذار بقدوم السوء والحزن، وفي حال كان المشهد المرئي عبر النافذة بحر فهو سفر.
وتدل رؤية المستشفى أو العيادة الطبية عبر النافذة إلى المرض، أما رؤية أماكن دفن الموتى والمقابر فهي دلالة على الموت.
أما رؤية الدخول عبر النافذة في المنام فهي إشارة إلى امتلاك صاحب الرؤية القوة والإرادة اللازمة لتحمل المسؤوليات بشكل ناجح وعلى العكس فإن الخروج من النافذة في الحلم مؤشر إلى الهروب بوجه عام من مشكلة أو مسؤولية وغير ذلك.
أما السقوط المفاجئ من النافذة في المنام إلى الأسفل فهو إشارة واضحة إلى إصابة صاحب الرؤية بمشاكل عديدة تمس حياته وأمواله وما يمتلك من ثروة.
رؤية النافذة في المنام مفتوحة فهو إشارة إلى توطيد علاقة عاطفية ونجاحها كما يمكن أن يكون إشارة إلى الحصول على رزق مادي أو معنوي يسعد الشخص أما الكسر في النافذة فهو فشل زريع وشعور بالخيبة.

النافذة في المنام للمرأة

إن رؤية النافذة في منام المرأة سواء كانت فتاة لك يسبق لها الزواج أو كانت متزوجة وربما حامل له دلالات عديدة نذكر منها:

عند رؤية النافذة مفتوحة في أحداث الحلم فهي دلالة على حسن الخلق والجمال المعنوي والخارجي للمرأة وإذا كانت تلك النافذة ذات ضيق ملحوظ فإنها تشير إلى النقيض تمامًا حيث تعنى سوء الخلق.
والنافذة التي تطل على مشهد يحتوي على سيارة أو بيت جديد فهذه تكون بشارة بامتلاك تلك الأشياء عما قريب، أما رؤية شخص عبر النافذة ومخاطبته في حال كانت الحالمة عزباء فهذه بشارة بزواجها من شخص معين.
وغلق النافذة في حلم البنت العزباء دلالة على فسخ الارتباط الرسمي الحالي لها وانتهاء علاقة الخطوبة، أما إذا كانت متزوجة فإن ذلك يشير إلى ابتعاد زوجها عنها أما بالسفر بعيدًا أو تركها بأي شكل آخر.
والنافذة ذات الهيئة المفتوحة في منام المتزوجة إما خير وفير قادم أو حمل أما في منام الحامل فهي بشارة لها بسهولة الولادة وتمام الصحة لها ولطفلها.

النافذة في المنام للرجل

إذا كنت شاب أو رجل كبير في السن وإذا كنت أعزب أو متزوج فإن رؤية النافذة في حلمك له معنى وتفسير قد يكون خيرًا أو شرًا كالآتي:

فتح النافذة وكذلك النظر منها بالنسبة للرجل هو دليل على اقتراب السعادة التي تتحقق من خلال الالتحاق بوظائف مرموقة أو تنفيذ مشروع ناجح أو تحقيق أي هدف خاص أو طموح يسعى إليه دومًا.
الجلوس على مقربة من النافذة في حلم المتزوج يعني أمور سيئة وهي حدوث الطلاق، أما دخول إلى المنزل عبر فتحة النافذة فهو تفشي للأسرار الزوجية الخاصة به وكذلك المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى