Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية المعانقة فى المنام

تفسير حلم رؤية المعانقة فى المنام

رؤية المعانقة فى المنام الاحتضان والمعانقة معناه أخذ شخص بالأحضان وتشير المعانقة في الحياة إلى الحب والعاطفة والرومانسية والشوق والسعادة برؤية الشخص بعد غياب، وتوحي المعانقة بصلة الأرحام حيث تكون المعانقة بين الأهل والأقارب والأصدقاء والجيران والمعارف، والمعانقة بين الرجال تدل على المساعدة وقضاء حوائج الناس أو الرجوع من سفر أو الصلح بين شخصين، ولكن المعانقة في المنام لها تفسيرات متعددة وذلك على حسب الموقف الذي تحدث فيه المعانقة ووضع وطبيعة صاحب المنام، والشخص الذي يعانقه سواء كان شخصاً مجهولاً أم شخص من الأقرباء أم شخص متوفي.

بعض التفسيرات للحلم المعانقة فى المنام

إذا رأى شخص بأنه يحتضن زوجته في المنام، فهذا يدل على قوة العلاقة والثقة بينهما وأن العلاقة تسير بشكل جيد وفي مسار صحيح، ولا يستطيع أن يفرق بينهم أحد.

أما إذا رأى شخص بأنه يعانق شخص في المنام لا تربطه به أي علاقة أو صلة حب، فهذا دليل على تغيير الأحاسيس والمشاعر بين الشخصين للأفضل في القريب، عندما يقوم شخص بمعانقة شخص يهمه أمره، فهذا دليل على الاستعداد لتقديم العون والمساعدة لهذا الشخص.

وإذا رأت أم أنها تعانق ابنها أو بنتها في المنام فهذه إشارة إلى زيادة ثقتها بهم وحمايتها لهم، وإذا حلم شخص بمعانقة عدو له أو شخص يكرهه فمعنى ذلك توخي الحذر والحيطة في التعامل مع هذا الشخص.

تفسير حلم المعانقة فى المنام لابن سيرين

يفسر ابن سيرين المعانقة في المنام أنه عند قيام شخص بمعانقة شخص متوفي في المنام، فهذا يشير إلى طول عمر صاحب المنام.

وإذا رأى رجل أعزب أنه يحتضن امرأة لا يعرفها فمعنى ذلك أنه سيتزوج أو سيصيبه خير قريباً، وإذا رأى رجل أنه يعانق رجل يعرفه فمعناها تقديم العون والمساعدة له.

تفسير حلم المعانقة فى المنام وضم شخص ميت

إن المعانقة في المنام تدل على المحبة والترابط، وأحياناً تدل المعانقة في المنام على عودة مسافر، أو التصالح بين متخاصمين.

ورؤية تقبيل جبين المتوفي في المنام تعني أن المتوفي محتاج دعوة ورحمة من صاحب المنام، أو حاجة المتوفي لإخراج صدقة عنه من صاحب المنام.

وإذا رأى شخص رؤية أن متوفي يحتضنه مدة طويلة في المنام فهذا مؤشراً لطول عمره، وأنه سيحصل على خير من ناحية المتوفي.

ومن رأى في منامه أنه يقوم بتقبيل متوفي لا يعرفه فسيكسب مال ورزق كثير، أما إذا قام بتقبيل متوفي يعرفه فمعنى ذلك بأنه سوف يستفاد من علم أو مال هذا المتوفي.

ومن رأى أنه يقبل يد المتوفي في المنام فهذا يدل على التواضع، ومن رأى أن شخص متوفي عانقه بنزاع، فمعنى ذلك مؤشر غير حسن بأن صاحب المنام سيتوفى قريباً.

معانقة المرأة لرجل أو رجل للمرأة في المنام

معانقة الجنس للجنس الآخر في المنام تدل على الخير في حالات معينة فقط، وهي معانقة رجل لأحد من محارمه سواء زوجته أو أخته أو أمه أو ابنته أو خالته أو عمته.

وكذلك إذا قامت الفتاة المتزوجة أو العزباء بمعانقة أحد محارمها مثل أبوها وأخوها وزوجها وخالها وعمها، فكل هذه المعانقة توحي بالخير والرزق والنفع وقوة العلاقات.

أما إذا رأى رجل أو رأت امرأة بأنهما يقوموا بمعانقة شخص من غير جنسهم ومن غير محارمهم فهذا نهايته مؤلمة ومؤشر لمعصية، وإذا رأى رجل بأنه يعانق امرأة من غير محارمه فهذا مؤشر على سوء خلقه وعصيانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى