Tafsir ahlam

تفسير رؤية اللواط في المنام تفسير الأحلام للنابلسي لابن شاهين وابن سيرين Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية اللواط فى المنام

اللواط من الأمور غير المحببة والبذيئة في الدين الإسلامي، وقد نهى وحذر الله تعالى عن هذا الأمر كما أنه يعتبر من الكبائر التي يهتز لفعلها عرش الرحمن، وكان قوم لوط هم خير عبرة لهذا الأمر ورؤية اللواط في المنام لها العديد من التأويلات تختلف حسب الحالة الاي يرى بها الحالم نفسه وحسب حالته .

ما هي دلالات تفسير حلم رؤية اللواط في المنام وتأويلها من خلال كتب التفسير لابن سيرين او النابلسي او ابن كثير ، اللواط وهو إتيان الذكر من دون النساء ، وهو عمل قوم لوط عليه السلام ، وقد اهلكهم الله وعذبهم أشد العذاب ، واللواط يُعتبر أبشع جٌرم من الزنا ، وعقوبة القتل وقد اختلف الصحابة في كيفية القتل ، فمنهم من قال يُحرق ، ومنهم من قال يُلقي به من أعلي مكان شاهق ، ومن قال يُرجم بالحجارة حتى الموت وسوف نتناول حلم اللواط في المنام ، حلم عمل قوم لوط في المنام  بالتفصيل على موقع فكرة .

رؤية عمل قوم لوط في المنام

  • قد يدل اللواط في المنام على المعاصي والذنوب وعلى الكفر.
  • وقد يدل علي الفشل والهزيمة والنكد والهموم.
  • لكن إذا كان الفاعل من عالية القوم ورؤسائهم  فهذا يدل في بعض التفاسير على المنفعة التي تحصل للمفعول به من خير كثير في الوظيفة والمركز الإجتماعي.

حلمت اني اللواط أو الشذوذ بصديقي

من رأى في المنام أنه يلوط مع صديقة قد يدل ذلك علي إتباع الهوي والشيطان ،  وقد يدل علي اللهو والمتع الحرام ، وقد تُشير هذة الرؤية إلي منفعة ومصلحة مشتركة مع هذا الصديق .

حلمت ان صديقي يفعل الفاحشة بي

  • الفاحشة وهي اللواط او الزنا من أكبر الكبائر وتدل على السلوك السيئ والخُلق المذموم والذي نهى الشرع عن إتيانه.
  • قد يكون التفسير في المنام مختلف عن الواقع وقد يؤول إلي المنفعة والخير الكثير كتجارة مشتركة أو مشروع او ربما علاقة نسب وصهر ، وقد تدل الرؤية علي إتباع الشيطان والبعد عن منهج الله.
  • ويأتي النفسي تبعًا لحالة الرائي من الإيمانيات وهو من أهل المعاصي والشهوات المحرمة.
  • فمن رأى هذه الرؤية وهو يحافظ علي الصلوات ويحافظ على أوامر الله فيدل ذلك على المنفعة والخير الكثير.
  • إن كان صاحب الرؤية من أهل المعاصي والذنوب ومن أهل الشيطان واتباع الهوى فيكون التأويل هو الهموم والأحزان والكرب العظيم .

تفسير حلم النكاح من الخلف

ما تفسير حلم النكاح من الخلف في المنام؟

  • قد يدل النكاح من الخلف أو الإتيان في الدبر على الأفكار الخاطئة والتخطيط السيئ.
  • قد يدل ذلك في المنام على أن هذا الشخص من أهل البدع والمنكرات وهو مسرور وسعيد بما يقوم به ولا يدري أنه علي خطأ
  • وقد يدل الإتيان من الخلف علي المجهود الضائع وبذل الأموال في غير موضعها.
  • ومن يأتي الدبر سواء للرجل أو المرأة فإنه يذهب ماله وتجارته ويعيش في هم
  • أمّا من كان يفعل ذلك وهو غير راضِ عن نفسه فسوف ينال خيرًا كثيرًا ويرتفع شأنة وإن كان اذنب سيتوب إلي الله ويكون من الصالحين.

تفسير المراودة في المنام للعزباء أو المتزوجة والحامل

  • تفسير المراودة في المنام ، قد تدل على الدنيا ، وزينتها وشهواتها وإغراءتها التي لا تنتهي ، فإن إستسلم صاحب الرؤية دل ذلك على قلة إيمانه واتباعه الشيطان.
  • هذة الرؤيا للرجل والمرأة سواء ، فقد تعرض المرأة لإغواء والمراة من قِبل الرجال في المنام والعكس قد يتعرض الرجل لإغواء النساء في المنام قصة يوسف عليه السلام عندما أغوته وراودته زوجة العزيز .
  • وكذلك النسوة اللاتي قطعن ايديهن ، وهو لم يستسلم لهن وفضًل السجن عن إتيان الفاحشة ، فإن قاوم صاحب الرؤية في المنام الإغواء والمراودة دل ذلك على فتح أبواب الخير والنجاة من المهالك.
  • إن إستسلم صاحب الرؤية كان هذا نذير المهالك والصعاب التي قد تواجه صاحب الرؤية في حياته المقبلة.

في حالة وجود حلم لديك يرجي كتابته بالتفصيل من خلال التعليقات،وسيقوم الفريق المتخصص بتفسيره والتواصل معك..

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى