تفسير رؤية اللواط في المنام

تفسير حلم رؤية اللواط فى المنام

اللواط من الأمور غير المحببة والبذيئة في الدين الإسلامي، وقد نهى وحذر الله تعالى عن هذا الأمر كما أنه يعتبر من الكبائر التي يهتز لفعلها عرش الرحمن، وكان قوم لوط هم خير عبرة لهذا الأمر ورؤية اللواط في المنام لها العديد من التأويلات تختلف حسب الحالة الاي يرى بها الحالم نفسه وحسب حالته .

تفسير رؤية اللواط في المنام لابن سيرين :
١- لم يتم تحديد إذا ما كان اللواط في المنام أمرا محمودا أم مذموما ولكن اللواط يعتبر تعبيرا عن الماديات.
٢- قد يكون اللواط في المنام دليل على هزيمة الأعداء والنصر عليهم.
٣- وربما يكون اللواط في المنام دليل على صديق سئ يدل على المعصية، ويبدل حياة الرائي إلى حياة سيئة ممتلئة بالكفر وعصيان أوامر الله تعالى

٤- إذا رأى الحالم في منامه أن شخصان يمارسان فعل قوم لوط فإن هذا دليل على أنه يوجد شخص يشجعه على المعصية والفعل السيئ.
٥- أما من يرى أنه ينكح من قبل رجل لا يعرفه أو يمارس اللواط مع شخص لا يعرفه فإنه سوف يهزم عدوه، وان لم يكن له أعداء فإنه سوف يحصل على مال أو سلطة أو منزلة عالية .

٦- إذا رأى شخص أنه ينكح من رجل صاحب مال أو سلطان فإن هذا دليل على كسب الكثير من المال والحصول على مكانة عالية.
٧- أما إذا رأى أنه ينكح الحاكم فإن هذا دليل على خسارة السلطة وخسارة المال

٨- إذا رأى شخص أنه يقوم بفعل النكاح مع مديره في العمل أو أي شخص ذو درجة أعلى منه فإن هذا دليل على العلاقة الجيدة والكلام الجيد في حقه وكلما ارتفعت درجة النكاح في المنام كلما كان العائد المادي أكبر.

٩- من رأى في منامه أنه بمارس فعل اللواط مع أحد أصدقائه أو أخواته فإن هذا يدل على العداوة بينه وبين هذا الشخص لأن فعل اللواط يدل على الهم والنكد

١٠- احلم الرجل بالنكاح مع شخص يعرفه دليل على وجود علاقة سيئة وغير محمودة بينهما .
١١- من يرى أنه ينكح طفل صغير فإن هذا دليل على خسارته للمال واستجار أمواله للناس.
١٢- أما من برى أنه ينكح شابا  فان هذا يدل على الخير للشاب.

١٣- من يرى أنه يمارس الجماع مع زوجته فإن هذا دليل على أنها سوف تنال منه خيرا وبرا.
١٤- من يرى أنه يمارس الجماع مع شخص يجهله فإن هذا دليل على أن هذا الشخص ينطق بالعدل.
١٥- من يرى أنه حيوانا ينكحه فإن هذا دليل على مروءة هذا الشخص.

١٦- من رأى أنه ينكح عبدا يملكه فإن هذا دليل على بشرى بالخير الكثير و الفرج.
١٧- من رأى في منامه أنه يقوم بنكاح فتاة بكر وعزباء فإن هذا دليل على أنه سوف ينكح امرأة حسنة في نفس العام.
١٨- من رأى في منامه أنه ينكح غلاما فإن هذا دليل على أنه سوف يفقد ماله ويصبح أخيرا

١٩- يختلف تفسير حلم اللواط في المنام حسب الحالة التي يبدو عليها الحالم في المنام وأيضا حسب الحالة التي يبدو عليها الشخص الذي يمارس معه اللواط

٢٠- غالبا ما يدل اللواط في المنام على الهم والنكد وضياع المال والأملاك ومعصية الله والفعل السيئ وغضب الله و رؤيا، اللواط في المنام عامة يدل على مضرة نهى الله تعالى عنها

ما لا تعرفه عن تفسير الحلم باللواط كما ذكره ابن سيرين

الأحلام من الأمور التي تشغل حيز كبير من تفكير الكثيرين حيث يرغبون في معرفة تأويل الحلم والرسالة من ورائه، وهناك أحلام يمكن أن تثير قلق وتوتر الرائي، ومن أبرز الأمثلة على ذلك الحلم باللواط حيث أنه أمر بذيئ في الواقع، ونهى عنه الله (تعالى)، وفي هذا المقال سنوضح لكم تفسير اللواط في المنام بالتفصيل.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

الحلم باللواط

 

اللواط من الأمور المُحرمة في الإسلام، وممارسته من الكبائر التي يهتز لها عرش الرحمن -عز وجل-، وخير دليل على ذلك قوم لوط، وما حدث لهم نتيجة أفعالهم، أما عن الحلم به، فهناك عدة تفسيرات لهذا المنام، قد تكون حَسنة وقد تكون مكروهة؛ تختلف وفقًا لأمور عديدة، منها حالة الرائي وتفاصيل الحلم:

  • قد يكون اللواط دليل على الأفعال السيئة والتخطيط الغير سليم للحياة، وربما يرمز إلى ارتكاب المعاصي والذنوب التي تُغضب الله (تعالى).
  • أما إذا كان الرائي يمارسه في المنام، وهو يشعر بعدم الرضا، فهذا دليل على حصوله على الخير الكثير والأموال، وأن الله يقبل توبته ويكون من القوم الصالحين، إن شاء الله.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يمارس اللواط، وكان في الحقيقة ملتزم دينيًا ويحافظ على الصلوات والعبادات الأخرى مثل الصوم والصدقة وفعل الخيرات، فهذا المنام دليل على الخير والمنفعة التي يحصل عليها الرائي، وعليه أن يستغفر الله بعد الاستيقاظ.
  • أما إن كان الشخص في الحقيقة غير مُحافظ على الصلوات وبعيد عن الله -عز وجل-، فهذه إشارة له على الهم والحزن والمشاكل التي سوف يواجهها في حياته الفترة المُقبلة، وعليه التقرب من الله لتخطي هذه المرحلة الصعبة.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية البرسيم في المنام لابن سيرين

 تفسير رؤية اللواط في المنام لابن سيرين

يرى عالمنا الجليل أن الحلم باللواط يمكن أن يكون له تأويل جيد وتأويل غير جيد على الإطلاق، على حسب التفاصيل التي يراها الرائي في المنام كما يلي:

  • ربما يكون تأويل الحلم هو صديق السوء الذي يدفع الرائي إلى ارتكاب المعاصي والابتعاد عن الله -عز وجل-، وفعل أمور أقرب إلى الكُفر خاصةً إذا رأى في منامه أن هناك رجلين يمارسان اللواط معًا، فهذا دليل على وجود شخص سيئ في حياته يقوده إلى المعصية وارتكاب الكبائر.
  • أما ممارسة اللواط مع شخص لا يعرفه الرائي في الحقيقة، فهذا مؤشر بالانتصار على عدو له، وإن لم يكن له أعداء، فقد يكون المنام دلالة على المال أو السلطة والنفوذ.
  • إذا رأى الحالم نفسه في المنام يُنكح من رجل ذي سلطة، فهذا دليل على أنه سينال مكانة عالية، أما إن كان هو من ينكح الحاكم أو صاحب السلطة، فهذا دليل على الخسارة سواء في الأموال أو منصب ما.
  • مَن يرى في منامه أنه يمارس اللواط مع مديره في العمل، فهذه إشارة على ترقيته وعلو شأنه وسُمعته الجيدة في وظيفته.
  • إذا رأى أنه يمارس اللواط في الحلم مع شخص يعرفه، مثل أحد إخوته أو مع أحد الأصدقاء له، فإن تأويل المنام هو الخصام والمشاكل بينه وبين هذا الشخص حيث أن اللواط في المنام قد يكون تعبير عن الهم والغم. 

رؤية عمل قوم لوط في المنام

 

الرؤية غالبًا ما ترمز إلى ارتكاب المعاصي والكبائر التي نهى عنها الله (تعالى)، كما يمكن أن يدل الحلم على الخسائر، وقد يحمل دلالة على القلق والتوتر الذي يعيش فيه الرائي.

إخترنا لك:  تفسير رؤية الزغاريد في المنام للعصيمي وابن سيرين

كما أن رؤية قوم لوط في الحلم دليل على أن الحالم يرتكب المعاصي، وأنه بعيد عن الدين ويدخل في مرحلة الكفر، كما أنه دليل على وصوله إلى مراكز عالية في المجتمع بطرق غير مشروعة.

“قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُجْرِمِينَ (58) إِلَّا آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ (59) إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ (60) فَلَمَّا جَاءَ آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ (61) قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ (62) قَالُوا بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُوا فِيهِ يَمْتَرُونَ (63) وَأَتَيْنَاكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ (64) فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَهُمْ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنْكُمْ أَحَدٌ وَامْضُوا حَيْثُ تُؤْمَرُونَ (65) وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الْأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلَاءِ مَقْطُوعٌ مُصْبِحِينَ (66) وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ (67) قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ (68) وَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ (69).

إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية الكلب في المنام لابن سيرين

تفسير الحلم باللواط للعزباء

 

إذا رأت نفسها تلوط في الحلم وكانت راضية عن ذلك ومستسلمة، فهذا دليل على شهوتها الزائدة وقلة إيمانها وابتعادها عن الله -عز وجل- وارتكاب المعاصي والذنوب.

أما إن كانت غير راضية وتقاوم الإغراءات وتتحكم في نفسها، فهذا دليل على الرزق والخير الكثير الذي يأتي لها، والبركة التي تملأ حياتها، وأنها تترك الذنوب والمعاصي وتتوب إلى الله (تعالى)، والحلم بشرى سارة لها أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يقبل توبتها ويجعلها من الصالحات.

تفسير الحلم باللواط للمتزوجة

إذا رأت في منامها أن هناك أشخاص يمارسون اللواط، فهذه دلالة على وجود البعض في حياتها يشجعونها على ارتكاب المعاصي والذنوب، وربما يكون هؤلاء هم أصدقاء السوء، وعليها التفكير جيدًا وإعادة حساباتها في علاقتها بمن حولها والابتعاد عنهم قبل فوات الأوان.

إخترنا لك:  تفسير ابن سيرين لظهور الأسماء في المنام

الحلم باللواط في منام المرأة المتزوجة دليل على ارتكابها الذنوب والمعاصي، وأنها لا تستطيع التحكم في شهوتها ورغبتها الجنسية، وتحاول بشتى الطرق إغواء الرجال.

أما إذا رأت المرأة نفسها تقاوم فعل اللواط من قِبل شخص واحد أو عدة أشخاص سواء كانوا رجال أو نساء، فهذا دليل على أن هناك أشخاص في حياتها يكرهونها ويحقدون عليها، وأنها تتعرض للكثير من المشاكل والأزمات بسببهم.

تفسير الحلم باللواط للحامل

 

رؤية اللواط في منام المرأة الحامل له أكثر من تأويل على حسب الشعور الذي ينتابها أثناء الحلم حيث أنه قد يكون دليل على المتاعب والمشاكل التي تتعرض لها أثناء فترة الحمل والولادة خاصةً إذا كانت تمارس اللواط مع شخص آخر، وهي سعيدة وراضية تمامًا عن ذلك ولا تشعر بالذنب.

إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الأكل في المنام لكبار الفقهاء؟

وإن كانت غير راضية في الحلم عن هذا الفعل وتحاول المقاومة بكل ما لديها من قوة، فهذا دليل على ابتعادها عن الذنوب والمعاصي، وأن الله (تعالى) سوف يسهل عليها فترة الحمل ويمنحها ساعة ولادة سهلة، وربما يكون الحلم دليل على الولادة الطبيعية الميسرة، وأنها سوف تُرزق بطفل سليم معافى يتمتع بالصحة الجيدة.

تفسير الحلم باللواط للرجل

إذا رأى الرجل في المنام أنه يمارس اللواط في الحلم مع طفل صغير، فهذا يدل على خسارته للأموال، أو أنه يأكل المال الحرام، أما إذا رأى ممارسة اللواط مع شاب، فهذه بشرى سارة لهذا الشاب بالخير الوفير والبركة في حياته.

الحلم باللواط مع الزوجة يؤول إلى الرزق، أما اللواط مع شخص غير معروف بالنسبة للحالم، فهذا تعبير أن هذا الرجل ينطق بالعدل، أما إذا رأى في منامه أن هناك حيوان ينكحه، فهذه دلالة على ما يتسم به من مروءة وحسن أخلاق.

إخترنا لك:  تفسير رؤية سورة الشعراء في المنام لابن سيرين والنابلسي

إذا رأى الشخص أنه يمارس اللواط مع عبدًا يملكه فقد يكون تأويل الحلم هو الفرج والخير لهذا الشخص، ومن رأى أنه ينكح فتاة عذراء، فهذا دليل على زواجه في نفس العام من فتاة ذات أخلاق كريمة وتكون زوجة صالحة له، أما نكاح الغلام في المنام، فإنه تعبير عن خسارة الأموال والأملاك.

ممارسة اللواط في منام الرجل إذا كان مع صديق، فهذا دليل على أن الرائي يتبع خطوات الشيطان ويسلك سلوك خاطئ ويسير وراء شهواته ويرتكب المعاصي والكبائر، هناك بعض علماء التفسير يقولون أن رؤيا اللواط في الحلم تعبير عن الحصول على المال الكثير، إلا أن هذا المال سيكون بغير حق وعن طريق غير مشروع مثل السطو أو السلطة والنفوذ.

أما رؤية اللواط من قِبل أشخاص آخرين وكان الرائي غير راضي عن ذلك ويشعر بالغضب، فهذه دلالة على حدوث بعض الأمور في حياته وهو معترض عليها، ولكنه غير قادر على تغيير الأوضاع إلى مسارها الصحيح.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

Leave A Reply

Your email address will not be published.