Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية القميص فى المنام

تفسير حلم رؤية القميص فى المنام

رؤية القميص فى المنام عادة ما يرى عدد غير قليل من الأشخاص أحلاماً يتردد فيها رؤية القميص، وهذا أمر يدعوهم للتعجب، فما تأويل حلم رؤية القميص فى المنام وهل له معنى؟! أم إنه مجرد أضغاث أحلام ليس له أي معاني؟!، وإن كان بالفعل يمكن تأويله فهل هذه الرؤيا تبشر بالخير أم تنذر من شر قادم؟! بينما تتعدد أشكال رؤية القميص في المنام ويختلف تفسيرها من فرد لآخر كل على حسب رؤيته، فمثلاً حلم السيدة المتزوجة بقميص يختلف عن حلم السيدة غير المتزوجة بهذا القميص، وهناك من يرى أنه يشتري قميصاً جديداً، وآخر يراه مقطوعاً لا يصلح للاستخدام، في حين يرى آخرون أنهم يرتدون القميص في الحلم، وغيرهم يروا أنهم يخلعون قمصانهم، وكل ذلك له عديد من التأويلات سوف نتناولها بالتفصيل في مقالنا.

تفسير رؤية القميص مقطوعاً في الحلم

يفسر بعض مفسري الأحلام رؤية القميص مقطوعاً بأنه دلالة واضحة وصريحة على وجود كثير من المشكلات التي تثقل حياة الفرد وتجعلها صعبة، كما أنها تشير إلى مرور صاحب الحلم بعدد من الأزمات التي ترهقه، ويفسر آخرون هذا الحلم أنه يدل على انفصال قد يحدث بين الرجل و شريكة حياته التي تعد لباس لذلك الرجل، فمعنى أنه يرى أن ذلك اللباس أو القميص مقطوعاً فهذا يدل على هجر أو انفصال أو بعض المشكلات التي قد تتواجد في الحياة الزوجية.

تفسير حلم الفرد يغسل قميصه

يقول علماء التفسير إن الفرد حين يرى أنه يغسل قميصه الجديد فهذا يبشر بخير كثير في طريقه إلى الفرد، فهو يدل على رزق قريب أو فرج وشيك لبعض الأزمات أو المشكلات التي يعاني منها الفرد، وفي كل الأحوال هذا الحلم يعد بشرى سعيدة لحياة صاحب الرؤية.

تفسير رؤية القميص فى المنام لغير المتزوجة

يتم تفسير الحلم بالقميص بالنسبة للمرأة غير المتزوجة، بأنه بشرى سعيدة تشير إلى اقتراب زواجها أو تشير أحياناً إلى أنها على وشك أن تجد شريك حياتها الذي يقاسمها الأفراح والأحزان وخاصة إذا كان ذلك القميص الذي رأته يخص رجلاً فذلك يؤكد هذا التأويل.

ويرى آخرون أن رؤية القميص بالنسبة للفتاة غير المتزوجة يعني استقراراً عاماً لها بشتى أنحاء الحياة، ودلالة أيضاً على نجاح وشيك لها بحياتها.

تفسير رؤية القميص فى المنام للمرأة المتزوجة

  • إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تغسل قميصاً أو تحيكه ليكون مظهره أنيقاً فهذا يدل على اقتراب الرزق منها ومن أسرتها الصغيرة.
  • وإذا حلمت السيدة بقميص أبيض اللون ناصع فهذا يشير إلى نقاء أخلاقها و سمو طباعها الكريمة.
  • أما عن رؤيتها شراء قميص جديد فهذا يعني إنها قد تقبل في الفترة اللاحقة على شراء بيت جديد.
  • و كذلك يعد الحلم بأنها ترتدي قميصاً جديداً دلالة على خير ورزق وفير يقترب منها.
  • وإذا رأت السيدة أنها ترتدي قميصاً جديداً ذو اتساع كبير، فهذا يشير إلى علاقتها الجيدة بدينها وصلاح معيشتها في الدنيا.
  • وبالنسبة للون القميص فكل لون له معناه الخاص، فالقميص الأحمر يعني أن المرأة لديها مشاعر طيبة و عاطفة قوية، أما الأبيض فدلالة على مزيد من الخير، والوردي يدل على النجاح والخير والإقبال على الحياة، أما اللون الأصفر فله معاني حزينة غير محببة إلى النفس كالموت أو هجر حبيب أو فراقه.

تفسيرات أخرى لرؤية القميص فى المنام

  • إذا رأى الشخص الحالم قميصاً متسخاً فهذا يدل على مشكلات شديدة وكرب.
  • أما إذا رأى أنه يرتدي قميصين الأول أبيض والثاني شديد القدم ومتسخ فهذا يدل أن ما يظهره يخالف كثيراً ما يخفيه داخله.
  • ورؤية عدد كبير من القمصان تعني صلاح علاقته بدينه وكثرة حسناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى