0
(0)

تفسير حلم رؤية الطين فى المنام

رؤية الطين فى المنام يعتبر الطين نوعاً من أنواع التربة، ويتميز بلزوجة عالية إذا اختلط مع الماء، ويتكون الطين غالباً بسبب تساقط الأمطار على سطح الأرض، فيختلط الماء بالتراب ويتكون الطين، كما يتكون في مناطق الري والزراعة ويلتصق بالأقدام ويؤدى إلى الاتساخ، وقد يرى بعض الناس في المنام أنهم يلتصقون بالطين، ويختلف تفسير حلم الطين في المنام باختلاف تفاصيل الحلم، إذا كانت الرؤية مرتبطة بالخروج من الطين فهذه إشارة خير، وإذا كانت مرتبطة بالدخول والمشي فيه فهذه إشارة غير سارة. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير رؤية الطين فى المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين إن رؤية الطين في المنام تشير إلى طاقة إيجابية لصاحب المنام، تزيد من قدرته على التحكم في حياته ومستقبله للأفضل وتحقيق النجاح والتفوق.
  • إذا رأى رجل أنه يقوم بصناعة الأواني من الطين فيدل ذلك على وصوله للعديد من الأهداف والمكاسب التي سيجنيها في حياته، والأموال الكثيرة التي سيحصل عليها.
  • إذا رأى شخص في منامه بأنه يصنع تمثال من الطين، فهذا مؤشر لضعف شخصية الرائي وضعف ثقته بنفسه.
  • إذا كان يمشي بصعوبة في الطين فهذه إشارة لأنه مريض مرضاً شديداً.
  • إذا كان الشخص يتخلص من الطين في المنام ويخرج منه، فمعنى ذلك تخلصه من همومه ومشاكله وشفاؤه من الأمراض.
  • إذا رأى شخص بأنه يمشي داخل الطين بكل سهولة وهو سعيد، فمعنى ذلك بأنه شخص عاصي ويفعل المعاصي والمنكرات، ومقصر في عباداته وعلاقته مع ربه.
  • كما أن رؤية المرأة للطين في المنام إيحاء بذكائها العاطفي وحكمتها وقدرتها التحكم في أمورها، والتأقلم في حياتها الأسرية والاجتماعية.

تفسير رؤية الطين فى المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تسير في مكان ممتلئ بالطين، وأنها غير قادرة على السير جيداً فمعنى ذلك أنه سيحدث معها خطوات جيدة في حياتها تؤدي لتحقيق أحلامها.
  • وإذا كانت ترى أن حذائها تلطخ بالطين في المنام، وأنها تحاول تنظيفه فهذه إشارة أنها تحاول جاهدة إصلاح نفسها وتصحيح أخطاءها.
  • أما إذا رأت الفتاة في منامها أنها أعادت حذاءها بعد انتهاء الطريق، فهذا تفسيره غالبا بأنه سيتم زواجها في نفس العام، أو أنها تنجح في دراستها أو تحصل على وظيفة مناسبة لها.
  • وإذا رأت فتاة عزباء بأنها خلعت حذاءها في المنام فهذا يشير إلى طريق ناجح وموفق وآمن لها.

تفسير رؤية الطين فى المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أن أطفالها الصغار يلعبون في مكان مليء بالطين، فهذه تكون إشارة خير.
  • وإذا رأت أن أحد أطفالها يتلطخ بالطين فمعنى ذلك أنها ستتغير حياتها للأفضل، وستحصل على خير كثير ورخاء في معيشتها.
  • كما أن لعب الأطفال في المنام وسعادتهم تدل على حياة أسرية سعيدة ومستقرة.

تفسير رؤية الطين فى المنام للحامل

  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تسير في طريق مليء بالطين، وأنها غير قادرة على المشي فيه، أو أنها تكاد الوقوع فيه، فهي بشارة خير توحي بقرب ولادتها وتيسير أمورها؛ حيث إن رؤية الطين في المنام تعتبر مصدراً للتفاؤل وتحمل الخير والرزق، حيث إذا رأت المرأة الحامل أن زوجها ملطخاً بالطين فيدل ذلك على تحقيقه لأحلامه وحصوله على أموال كثيرة.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?