0
(0)

تفسير حلم رؤية التمر فى المنام

رؤية التمر فى المنام التمر من المأكولات المحببة لدينا جميعًا، ويرتبط تناوله بالشهر الكريم رمضان، وهو محبب للأطفال وكذلك الكبار، والتمر من المأكولات الحلوة التي تمد الجسم بالطاقة والحرارة التي يحتاجها، وهو من السنة النبوية الشريفة، فأكل التمر من الخيرات، ولكن رؤية التمر في المنام هل هي خير أيضاً أم يمكن أن تكون شراً، وفى هذا المقال سيتم تفسير رؤية التمر وأكله وتناوله في الحلم. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير رؤية التمر فى الحلم لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الشخص عندما يرى تمرًا كثيراً، فهذا دليل على قبول الدعوة إلى الله عز وجل والرزق بالمطر الغزير بعد جفاف، ويرى أيضًا ابن سيرين أن الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يأكل تمرًا فإن ذلك دليل على أنه له صوت عذب في قراءة القرآن وترتيله.
  •  وعندما يرى الشخص في الحلم أن التمر موجود أمامه وهو منشور، فهذا دليل على الرزق والمال الكثير الذي يرزق به صاحب هذا الحلم بأمر الله عز وجل، وعندما يرى الشخص نفسه يأكل تمرًا ويشتهي طعمه، فهذا دليل على الرزق الوفير والخير الذي يرزق به هذا الشخص بأمر الله عز وجل، وهذا الرزق خاص بهذا الشخص فقط لا يشارك فيه أي شخص آخر.
  • وعندما يرى الشخص في الحلم أن التمر مخبأ في الأرض، فهذا دليل على المال والعمل الذي يدخره هذا الشخص.
  • بينما عندما يرى الشخص نفسه يجمع محصول التمر حوله، فهذا دليل على العمل والاجتهاد أو على الزوجة الصالحة صاحبة الأخلاق الحسنة وطيبة السمعة بين أهلها وأصحابها، وعندما يرى الشخص نفسه يقوم بوزن التمر في الحلم فهذا دليل على أنه سيحصل على ثروة كبيرة ورزق كبير بأمر من الله عز وجل.
  • كذلك عندما يرى الشخص في الحلم أن هناك نخلة يابسة وقام بقتلها، فهذا دليل على رزق سيرزق به بأمر من الله عز وجل.

هل رؤية التمر فى المنام قد تكون شرًا؟

  • عندما يرى شخص في الحلم أن شخصًا آخر يقوم بإعطائه بعض من التمر، فهذا دليل على أموال يشاركها مع هذا الرجل ولكن لن تستمر طويلًا، وسيخسر كثير من الأموال والتجارة التي يعمل بها.
  • عندما يرى الشخص نفسه يقوم بجمع التمر ولكن ليس في وقته في الحياة الواقعية لهذا الشخص، فهذا دليل على العلم الذي سيناله هذا الشخص ولكنه لن يفعل به خيرًا أو يفيد به غيره، بل يقتصر على نفسه فقط.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم بوضع التمر على جسمه في الحلم، فهذا دليل على أموال سيحصل عليها هذا الشخص، ولكن يشاركه فيها شخص ليس بطيب ولكنه ذو صفات سيئة ومنافق.
  • عندما ترى السيدة نفسها أنها تأكل تمرًا ولكنه غير نظيف، فهذا دليل على العديد من المشكلات والعقبات والصعوبات التي تواجهها في حياتها الأسرية، والتي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات شديدة بينها وبين زوجها وأبنائها، وقد تؤدي إلى الطلاق والانفصال عن زوجها وبيتها.
  • عندما يرى الشخص نفسه أن يقطف عنب من النخل وليس تمراً، فهذا دليل على أن زوجته ستضع له مولودًا ولكنه ليس من صلبه بل من رجل آخر.

تفسير رؤية التمر فى المنام للمرأة

  • عندما ترى الفتاة التي لم ترزق بالزواج بعد أنها تتناول تمراً، فهذا دليل على أنها ستتزوج قريبًا من رجل صالح يتسم بالصفات الحسنة.
  • عندما ترى المرأة المتزوجة أنها تأكل تمراً، فهذا دليل على أنها تعيش حياة سعيدة ومستقرة مع زوجها وأبنائها.
  • عندما ترى المرأة الحامل أنها تأكل تمراً، ثم كسرت نواة التمر فهذا دليل على قرب موعد ولادتها بأمر من الله عز وجل.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?