5
(2)

تفسير حلم رؤية البلح فى المنام

رؤية البلح فى المنام البلح من الفواكه المحببة لنا جميعاً، وننتظره من العام للعام، ويختلف البلح عن الرطب أو التمر، ولكن في النهاية هو في جميع صوره محبب لدى الجميع الأطفال والكبار، والبلح لا نراه كثيرًا في الأحلام بل قد نرى التمر أكثر في أحلامنا، وفى هذا المقال سنقوم بتقديم التفسيرات المختلفة لحلم البلح، وما معناه ودلالته وتفسيره. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

التفسيرات العامة لرؤية البلح فى المنام

  • عندما يرى الشخص في يده بلح في الحلم فهذا دليل على المال الذي يقوم بتوفيره وحفظه لحين الحاجة إليه في أعماله، وقد تكون الحفنة من البلح في يدك دليل في الحلم على أفراد أسرتك، وأنك في رغبة لأن تقوم بجمع شملهم حولك.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم بأكل البلح في الحلم، فهذا دليل على بعض المشاعر السلبية التي تسيطر عليك وتخالطها مشاعر القلق والتوتر.
  • عندما يرى الشخص في نومه أثناء الحلم أنه يرى نخلة البلح دون أن يأخذ منها، فهذا دليل على الرزق الواسع الوفير الذي ينتظره بأمر الله عز وجل.
  •  عندما ترى المرأة في الحلم أنها تحتاج لأن تتناول شيئًا من البلح ولم تجده، فهذا دليل على نقص في حاجتها العاطفية، وأنها تفتقر إلى الكثير من الاحتواء والحب ممن حولها؛ من أسرتها وأهلها وأبنائها وزوجها وكل من يحيط بها.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم بتناول معجون من البلح، فهذا دليل على الدخل المالي الذي يحصل عليه من مشاريع مختلفة ومتنوعة، وليس مصدر رزق واحد فقط.
  • عندما يرى الشخص أنه يقوم بمشاهدة البلح وفحصه قبل تناوله، فهذا دليل على أنه يحاول أن يكتشف ما حوله وخبايا نفسه البشرية.
  • عندما يرى الشخص أنه يتناول البلح الأحمر، ولكن البلح كان فاسداً وغير صالح للأكل فهذا دليل على الإصابة بالأمراض وخاصة أمراض الدم.

تفسير رؤية الشخص يقوم بتوزيع البلح على من حوله

  • رؤية الشخص أنه يقوم بتوزيع بلح طازج على من حوله، دليل على عمل الخير والرزق الوفير والخير الكثير الذي يرزقك الله به عز وجل.
  • لكن إن رأى الشخص أن شخصًا آخر في الحلم هو من يقوم بتوزيع البلح على من حوله، فذلك دليل على عمل خير يجزيك الله به خيرًا.

تفسير ابن سيرين في رؤية البلح فى المنام

  • يرى ابن سيرين أن الشخص عندما يرى البلح في الحلم فهذا دليل على سقوط الأمطار والخير الذي يعم على البلاد بعد الجفاف.
  •  عندما يرى الشخص أنه يقوم بتناول البلح وحده دون مشاركة مع أحد، فهذا دليل على رزق يخصك وحدك لا يشاركك فيه الآخرين.
  • عندما يرى الشخص أن أحد أفراد أسرته يقدم له البلح، فهذا دليل على المال والرزق الذي تسترزق به العائلة كاملة وليس شخصه وحده، بل يشارك به كل من حوله.
  • عندما يرى الشخص أن هناك بلح مدفون في الأرض، فهذا يعكس المال الذي يحافظ عليه أو يدخره لحين الحاجة إليه.
  •  عندما يرى الشخص الأعزب أنه يقوم بجمع البلح من النخل في أوانه، فهذا دليل على أنه سيقدم للزواج من فتاة طيبة السمعة وحسنة الأخلاقية ومحببة لكل من حولها.
  • عندما يرى الشخص نفسه يأكل بلح ويستمتع بطعمه ويتذوقه فيجده حلو المذاق كالعسل، فهذا دليل على إيمان قلب الشخص الذي يرى هذا الحلم، وأنه مستمتع بإيمانه بالله عز وجل، وأنه يغترف من العلم الديني ما يجعله يسعى لعمل الخير ونيل رضا الله عز وجل، ومغفرته على كل ما سبق.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 2

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?