Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية الأرض في المنام

تفسير حلم رؤية الأرض في المنام

رؤية الأرض في المنام كوكب الأرض هو أحد أنواع الكواكب والذي خصصه الله سبحانه وتعالى من أجل الحياة عليه، وقد سخر الله عز وجل لنا البحار والأنهار والدواب وغيرها من الكائنات من أجل منفعة الإنسان، ولكن ماذا عن تفسير هذه الرؤية والتي أجمع فقهاء تفسير الأحلام أنها تحمل الكثير من الدلالات المختلفة منها ما هي خير ومنها ما هي شر، وسوف نتعرف على تفسير رؤية الأرض بالتفصيل عبر السطور القادمة.

تفسير رؤية الأرض في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية الأرض في المنام هي تعبير عن السفر عن قريب، وقد تكون عبارة عن إشارة للزواج من سيدة تلد الكثير من الأبناء فهي رمز للخصوبة.
أما رؤية الأرض التي بها الكثير من الزرع والثمار فهي إشارة على الخير الكثير والحصول على الكثير من الأموال، عن قريب إن شاء الله فهي رزق للرائي.
رؤية الصحراء أو الأرض الفارغة التي لا يوجد بها أي من الثمار هي إشارة على سنة صعبة على الرائي، لكن إذا تركها ورحل إلى ارض خضراء فيعني الانتقال من حال إلى حال أفضل أن شاء الله.
إذا شاهدت في حلمك أن الأرض ضيقة بصورة كبيرة فيعني ذلك ضيق في الأحوال وضيق في الرزق، وهي إشارة على الحالة النفسية التي يعاني منها الرائي في الحياة.

تفسير رؤية الأرض في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين، إذا شاهد الرجل في منامه أنه يقوم بشراء قطعة أرض كبيرة، فهي بشرة خير عن الخير والرزق الذي سوف يحصل عليه في حياته بمقدار قطعة الأرض ومدى جمالها.
بيع الأرض هي رؤية غير محمودة على الإطلاق بإجماع جميع الفقهاء، وتدل على الضيق في الرزق وقد تكون إشارة على وفاة الرائي لا قدر الله.
امتلاك قطعة ارض كبيرة ولكنها صحراء لا يوجد بها ماء أو نبات هي رؤية أيضاً سيئة وتنذر الرائي بالزواج من فتاة لا تنجب لا قدر الله.
الإمساك بالأرض دليل على الظلم الشديد الذي يحدث للرائي، أما إذا شاهد شعاع الشمس ينير الأرض فذلك ينم عن مستقبل باهر ومشرق للرائي إن شاء الله.
معنى حرث الأرض في الحلم يعبر عن جهد الرائي وعن طموحه وإصراره للوصول إلى الأهداف التي يسعى إليها في الحياة، كما أنها تعبير عن مدى طموح الرائي للحصول على مكانة كبيرة وسوف يكون له ما تمنى إن شاء الله.
بيع محصول الأرض تعبير عن الرزق والمال، فكلما كان كثير دل على خير وفير سوف يحصل عليه الرائي إن شاء الله.

تفسير رؤية الأرض تنشق في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا شاهد الرائي أن الأرض تنشق أمامه دون إحداث أي ضرر فذلك يعني القدرة على الوصول للأهداف، وهي رؤية تدل على خير وبركة حيث أن الأرض تنشق من أجل إخراج الثمار والنباتات.
أما إذا شاهد الرائي أن الأرض تنشق وتبتلعه فهي رؤية غير محمودة وإشارة إلى سجن الرائي أو إصابته بالفقر الشديد لا قدر الله.
انشقاق الأرض وخروج أحد الأشخاص من داخلها يعبر عن عدو قوي سوف يواجهه الرائي، وكذلك قد تكون دليل على خسارة الأموال.
خروج دابة من الأرض بعد فتحها يعني أن الرائي سوف يواجه العديد من الأمور السعيدة وهي إشارة على معجزات كبيرة في حياة الرائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى