تفسير الاحلام حرف الخاء

خرج من دبره دود او قمل او ما يطعم في المنام

خرج من دبره دود او قمل او ما يطعم في المنام

خرج من دبره دود او قمل او ما يطعم في المنام محمد بن سيرين فإن خرج من دبره دود أو قمل أو ما يطعم في جوفه، فإنّه يفارقه قوم من عياله الأقربين

وتتعدد الأحلام التي يمكن أن يشاهدها النائم في منامه ، ومنها أن يرى الدود وهو في داخل بطنه أو أحد أعضاء جسمه ، أو لربما رأى أن الدود يخرج من تلك الأعضاء ، فيتساءل عن التفسير الوارد لمثل تلك الرؤية ، وهنا نورد أهم ما جاء من تأويلات لمثل ذاك الحلم عند الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله .

تأويل رؤية  دود الجسم في المنام

والدودة في المنام دليل البنت ، والدود بنات ، أو هم عيال الشخص وأهل بيته ، وهو كذلك في الدود الذي يوجد داخل جسم الإنسان ويتغذى منه ، والدود أكل اللحم له نفس التفسير، ومن رأى الدود يأكل من جسمه ، دل ذلك على أهل بيته الذين يأكلون من ماله ، فإن أكل الدود من غير لحم جسده ، فهو عياله يأكلون من مال غيره ،والدود عدوٌ من الأهل ، وقيل : دود القز رعية السلطان ، أو هو زبون التاجر والمتجر ، أو هو الصانع المحترف ، وربما دل دود القز على المال الحرام والكسب بالحيلة ، وقيل : دود القز في الجسم دليل نكاح الزوجة الصالحة صاحبة الخلق والدين .

ومن رأى أنّه يأكل الدود في منامه ، فهو رجلٌ يأكل من ماله الخاص ، فلا يقرب مال أبيه أو غيره ، وربما دل أكل الدود على حسد الرائي في معيشته ورزقه وعمله ، والدود في الفراش أو داخله دليل الأعداء المتربصين لصاحب ذاك الفراش .

وخروج الدود من دُبر الرجل أو قُبل المرأة دليل سعة الرزق من الأولاد أو البين والأحفاد ، فهو شخص كثير النسل والإنجاب ، أو هم أولاد البنات ، فإن خرج الدود من فمه فهو دليل مكر أهل البيت بصاحبه ، ولكنّه ينجو منهم لدرايته بذلك وحذره منهم ، وأمّا خروجه من كامل الجسم فهو دليل خروج المرض والعلة من تلك الأعضاء والشفاء منها ، أو هي تفريج الهموم والكروب ، وهو كذلك إن خرج منها الدم أو القيح .

وإن رأت الحامل أن في بطنها دود دل ذلك على انجابها لبنت، وإن رأى الرجل أن الدود يمشي على ملابسه وبكثرة ، دلت رؤيته على الرزق الواسع والوفير من المال ، أو هي كثرة العمل المكسب للمال ، فإن تواجد الدود في منطقة غير الجسد كأرضٍ مجهولة أو معلومة ، دل ذلك على تولى صاحب الرؤية لولاية تلك المنطقة وأهلها ، والدود في البطن والجسم هو أهل الرجل وحاشيته وخدمه وممتلكاته .

تأويل رؤية الأشياء الخارجة من الدبر

وإن خرجت سمكة من دُبر صاحب الرؤية في المنام ، وُلدت له بنت شديدة القبح في الهيئة والشكل ، فإن خرج منه الدود أو القمل أو كل ما يعيش في جسم الإنسان ويطعم منه ، دل ذلك على فراقه لبعض أقربائه ، أو أصدقائه المقربين ، فإن خرج منها حيات صغيرة الحجم ، فهو عيال غرباء عن أهله يأتون إليه فينفق عليهم .

ومن رأى في المنام أنّ الدم ينزف من دبره لجرح أو مرض أو أفة ، دل ذلك على خروجه من الإثم وابتعاده عن المعاصي والذنوب ، فإن نزل ذاك الدم فأصاب شيئاً من ملابسه أو جسده ولطخه ، دل ذلك على خروج المال الحرام من ماله الحلال ، أو هو تركه للكسب الحرام ، وقيل خروج الدم من الدبر دليل أولاد الأولاد أو الأبناء .

ومن رأى أنّه يشرب باستهِ فإنّه رجل مأبونٌ ، وإن لم يكن كذلك فإنّه يحقن بحقنه ، وأمّا رؤية خروج ما يصعب دخوله للدبر ، كخروج قطعة القماش أو الخرقة منها ، فهو دليل خروج عيالٍ غرباءٍ منه ، وأمّا من خرج من الريح في مجلس فيه الكثير من الناس فسمع له صوتٌ عالٍ ، فإنه رجل يزل في الكلام ويكذب فيه .

تأويل رؤية دود البطن في المنام

ودود البطن في المنام دليل على أهل بيت الرائي وعياله ، أو هم من يتكفل الرائي بالنفقة عليهم فهم تحت رعايته من الأبناء والآباء والعبيد ، فإن رأى الدود يأكل شيئاً من بطنه أو لحمه ، دل ذلك على أكل الأبناء من مال أبيهم ، فهو ينفق عليهم وهم سوس ماله ورزقه ، وأمّا الحيات الصغيرة في البطن فهم الأقارب ، وخروجها من البطن دليل المتاعب التي تقع عليه منهم .

وقيل: خروج الدود من البطن دليل النجاة من الرائي ، فهو يظفر على أعدائه بمعرفتهم وإفشال مخططاتهم ، فإن خرج الدود من بطنه بغير فعله ، دل ذلك على الابتعاد عن قوم فسّاق أشرار ، فينال بذلك الخير والعز والشرف ، وقيل خروج الدود من البطن والجسم ذهابٌ للضرر أو الهم ، فهو أذى يجب التخلص منه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى