تفسير الاحلام حرف التاء

التخليل في المنام

التخليل في المنام

التخليل في المنام خليل بن شاهين الظاهري وأما التخليل فهو ثلاثة أنواع: تخليل اللحية والأسنان والأصابع وأما تخليل اللحية فإنه يدل على البهاء والقبول

وأما رؤيا تخليل الأسنان بالخلال فإنه لا خير فيه للفاعل والمفعول لأنه مشبه بالكنس وتقدم الكلام على الأسنان وما تعبر به

ومن رأى: أنه يخلل أسنانه ويخرج منها شيئاً فإنه يأخذ من عياله شيئاً فإن أعطى ذلك لأحد دل على إعطاء ذلك الشيء، وقيل ربما يكون التخليل دالاً على النظافة وإزالة شيء مكروه

وأما رؤيا تخليل الأصابع فيؤول بالنظافة واتباع الأمور الحميدة، وقيل ربما يكون مناكحة بين الإنسان أو تزويج الأولاد التخليل في المنام

  • المخلل رؤيته في المنام تدل على الردة عن الدين، أو التخلق بأخلاق المفسدين، أو التبذير في المال أو نقض العهد.
  • يقول الإمام ابن سيرين أن المخللات في لمنام جميعها تدل على الهموم والمتاعب في حياة الرائي، ومن رأى أنه يأكل المخلل في المنام فهو همٌّ يصيبه أو خصمٌ يظهر ويسبب له الهمّ، أما رؤية المخلل في الحلم دون الأكل منه فتدل على خسارة المال، ورؤية الخل أحسن من رؤية المخلل في المنام، حيث يدل الخل على المال المبارك والرزق والشفاء، والله أعلم.
  •  قال الشيخ النابلسي رؤية أكل المخلل في المنام ترمز إلى إخلاف العهد أو الردة عن الدين، ومن رأى أنه يأكل المخللات في الحلم فهو يصاحب الفاسدين أو يتخلَّق بأخلاق الفاسدين، أو يدل حلم أكل الطرشي على تبذير المال والإنفاق بغير نفعٍ أو فائدة، أو الإنفاق على الفساد.
  • وقال ابن شاهين الظاهري رؤية أكل المخلل في المنام همومٌ ومشاكل، لكن من رأى أنه يأكل المخلل في الحلم ويحمد الله عليه فذلك يدل على الخلاص من الهموم والنجاة من المتاعب، وكل ما هو مكروهٌ في علم التعبير إن أكله الرائي في المنام وحمد الله عليه دلّ على النجاة والفرج، والله أعلم.

تفسير الخيار المخلل في المنام

  • الخيار المخلل في المنام يدل على القرارات السيئة التي يتخذها صاحب الحلم، ومن رأى أنه يأكل مخلل الخيار في المنام فذلك يدل على الندم والحسرة، كما يرمز أكل الخيار المخلل في الحلم على التسلط وإلحاق الضرر بالآخرين والهموم التي تصيب الرائي بسبب ذلك.
  • وقيل من رأى الخيار المخلل في الحلم ولم يأكل منه وقع في حيرة من أمره أو بين خيارات لا يحسد عليها، ومن رأى أنه يرفض أكل الخيار المخلل في الحلم فهو يتراجع عن قرارٍ سيء قبل أن يلحق به الضرر والأذى.
  • أما صناعة مخلل الخيار في المنام فترمز إلى حفظ مالٍ مشبوه أو حبس الزكاة، وربما دلّ صنع الخيار المخلل في الحلم على التجارة المشبوهة أو ظلم الشركاء.

تفسير الزيتون المخلل في الحلم

  • الزيتون المخلل في المنام رزقٌ ومنفعة إن لم يكن مالحاً أو حامضاً، وأكل الزيتون المخلل في المنام يدل على البركة والرزق الذي يدوم، ويعتبر الزيتون المخلل في المنام المخلل الوحيد الذي تدل رؤيته على الخير والبركة والرزق، لأن الزيتون لا يأكل بغير تخليل.
  • أكل الزيتون الأخضر المخلل في المنام رزقٌ من العمل والسعي، ومن رأى أنه يأكل الزيتون المخلل الأخضر فهو ينال أرباحاً من عملٍ جديدٍ أو يجد فرصةً تقوده إلى الاستقرار.
  • الزيتون الأسود المخلل في المنام رزقٌ من الأهل والعائلة، كما يدل الزيتون الأسود المخلل في الحلم على النصيحة النافعة التي ينالها الرائي من رجلٍ كبيرٍ خبير.
  • وقيل الزيتون المخلل أسوداً كان أم أخضراً فهو بركة ورزق، أما الزيتون المخلل المالح أو الحامض في الحلم فيرمز للنكد والهموم، كذلك الزيتون المخلل الفاسد يدل على الخسارة في المال أو زوال النعمة عن الرائي، والله تعالى أجل وأعلم.

الليمون المخلل في المنام

  • الليمون المخلل في المنام يدل على سوء المعشر وأصدقاء السوء، كما يرمز الليمون المخلل في الحلم للمرض بسبب لونه وطعمه، ومن رأى الليمون المخلل المعصفر في المنام أصابه همٌّ أو مرض، وأكل الليمون المعصفر في الحلم مالٌ يخسره الرائي أو مالٌ يجنيه بالحرام، والله أعلم.
  • ورؤية الليمون المخلل في المنام دون أكله تدل على مرض يصيب شخصاً عزيزاً من الأصدقاء أو الأقارب، أو يدل عدم الأكل من الليمون المخلل في المنام على خسارة قليلة في المال والرجوع عن سبب الخسارة قبل الندم.
  • الليمون في المنام عموماً يرمز للمرض والتعب على الخصوص الليمون الأصفر الحامض، وقال ابن سيرين الليمون في الحلم يرمز للوم والعتاب أو المرض والحسرة، ومن رأى الليمون المخلل في المنام فقد يدل على المشاكل مع الأصدقاء والشركاء، والله أعلم.

تفسير حلم البصل المخلل

البصل المخلل في المنام يرمز إلى الصحبة الفاسدة واتباع الفاسدين، وأكل البصل المخلل في الحلم مالٌ حرام، فمن رأى أنه يأكل البصل المخلل في الرؤيا يأخذ ما ليس له، أو يدل أكل البصل المخلل في المنام على التطبع بطباع الفاسدين وأهل الفتنة والشرّ، وقد كره مفسرو الأحلام رؤية البصل في المنام عموماً، وقالوا عنه يدل على النفاق والتملق والفساد، والمخلل منه أشد سوءً.

تفسير مخلل اللفت في الحلم

  • مخلل اللفت في الحلم صديقٌ نافعٌ لغيره لكنه يؤذي نفسه أو يمارس عاداتٍ سيئة، ومن رأى أنه يأكل مخلل اللفت في المنام فهو على وشك الدخول في مشكلة مع صديقه أو شريكه، كما يرمز مخلل اللفت في الحلم إلى النفاق والكذب ولبس الأقنعة.
  • ورؤية مخلل اللفت المقطع في الحلم همومٌ متفرقة لا تدوم بإذن الله، وربما دلّ اللفت المخلل في الحلم على حدوث أمرٍ يجعل الرائي يتخذ قراراتٍ كبيرة في حياته بعد تعبٍ وهموم.
  • مخلل اللفت المالح في المنام مالٌ حرام، وأكله يدل على أكل مال اليتامى أو حبس الأمانة، أما مخلل اللفت الحامض في الحلم فيدل على المرض أو البطالة.

الفلفل المخلل في المنام

  • مخلل الفلفل في المنام همومٌ متتالية غالبة، وقال الشيخ النابلسي الفلفل في الحلم يدل على الطعام المسموم، ومخلل الفلفل في المنام تعبٌ دون فائدة وحزنٌ، خصوصاً مخلل الفلفل الحار، أما رؤية أكل مخلل الفلفل الحلو في المنام فتدل على مالٍ قليلٍ بعد تعبٍ كثير.
  • مخلل الفلفل الحار في المنام خصومةٌ شديدة وتعبٌ يصيب الرائي، وقد يتعرض للضرر في أسباب رزقه ومعاشه، ورؤية مخلل الفلفل الحار في الحلم دون أكله أفضل وتدل على خوفٍ أو خسارة معقولة.
  • مخلل الفلفل الأحمر في المنام غيرةٌ شديدة تسبب الأذى والحزن لصاحب الرؤيا، وقد يرمز مخلل الفلفل الأحمر في المنام إلى أكل مال اليتيم، أما مخلل الفلفل الأصفر فيدل على المرض، أو الحسد من أقرب الأصدقاء.

شراء المخلل في المنام

شراء المخلل في المنام يرمز إلى ظهور شخص في حياة الرائي يسبب له الضرر والمتاعب، ومن رأى أنه يشتري مخلل مشكل في المنام يتعرض لمصائب متتالية ومتاعب من جهة الرزق والمال، وقد يدل شراء المخللات المشكلة في الحلم على التجارة الفاسدة والأرباح المشبوهة.
وقيل في تفسير شراء المخلل في المنام أنه يدل على استبدال أمرٍ بأسوأ منه، فمن رأى أنه يشتري المخللات في المنام قد يستبدل صديقه الحقيقي بصديقٍ فاسد، أو يبدل عمله بعملٍ أدنى وأسوأ، والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير المخلل في المنام للعزباء

  • المخلل في المنام للبنت العزباء يدل على صديقاتٍ فاسدات، ومن رأت أنها تأكل المخلل في الحلم فهي تقلد أسوأ عادات صديقاتها، أو تتعرض للضرر والغدر منهن، وقيل أكل المخلل في المنام للعزباء يدل على خيبة الأمل وإخلاف الوعد، وربما دلّ المخلل في الحلم على تأخر زواج البنت العزباء.
  • مخلل الخيار في المنام للعزباء خياراتٌ خاطئة تسبب لها الكثير من المتاعب أو تؤثر على سمعتها، ومخلل اللفت في الحلم للعزباء تحذيرٌ من السلوك السيء.
  • أما رؤية مخلل البصل في الحلم فتدل على النفاق والكذب، وإن رأت البنت العزباء أنها تأكل مخلل البصل في الحلم فهي تقف مع الباطل وتقول قولاً زوراً وكذباً، أو يدل مخلل البصل للعزباء على صديقة نمامة تسبب لها المشاكل.

تفسير المخلل في المنام للمتزوجة

عندما ترى المتزوجة المخلل في منامها فهذا يدل على النكد والمشاكل في حياتها الزوجية، وأكل المخلل في المنام للمتزوجة يرمز إلى نصيحة فاسدة من صديقة أو قريبة تسبب لها ضرراً، كما يرمز المخلل في منام المتزوجة إلى الضيوف الحاسدين أو الأقارب الذي يتمنون لها الشر، هذا إن رأت المخلل ولم تأكل منه.
وقيل الزيتون المخلل في المنام للمتزوجة رزقٌ وبركة، ويدل أكل الزيتون المخلل في الحلم على نهاية المشاكل والفرج القريب، وهو وحده المحمود في الرؤيا من بين جميع المخللات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى