Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية حيوان الوبر في المنام

تفسير حلم رؤية حيوان الوبر في المنام

حيوان الوبر في المنام قد يشاهد البعض حيوان الوبر في المنام ذلك الحيوان الذي يتميز بكثرة الوبر الذي يغطيه والذي يطلق عليه البعض الأرنب الصخرى لتقارب شكله مع شكل الأرنب، وقد يرى البعض في منامه نوعًا من الوبر، فتبدأ علامات الاستفهام حول تفسير رؤية حيوان الوبر أو الوبر الذي يظهر بأشكال مختلفة، لذلك أحببنا أن نوضح التفسير الصحيح لرؤية الوبر في المنام وفقًا لما جاء على ألسنة أشهر علماء تفسير الأحلام.

بعض تفسيرات رؤية حيوان الوبر في المنام

تختلف تفسيرات الرؤى الخاصة بحيوان الوبر في المنام وفقًا للأحداث الحاصلة في الرؤية ووفقًا لظروف الحالم المادية والاجتماعية والعمر الذي يبلغه حيث يمكن تفسير رؤية حيوان الوبر في المنام على النحو التالي:

قد يكون ظهور حيوان الوبر في المنام دلالة على وجود أشخاص في حياة الحالم يتسببون له في كثير من المضايقات ويجعلونه يعايش أوقات مليئة بالقلق والتوتر نتيجة الوقوع في المشاكل.
أما صيد ذلك الحيوان المعروف بإسم الوبر أو الأرنب الصخري في المنام فهو خير حيث أن الصيد بصفة عامة في الأحلام دلالة وإشارة إلى كسب المال الوفير والغنى وهو إشارة أيضًا إلى الوصول إلى غنيمة ما قد تكون ورث كبير أو عمل مربح أو مشروع ناجح وغير ذلك.

قول النابلسي عن رؤية حيوان الوبر في المنام

يرى النابلسي أشهر مفسرين الأحلام أن الوبر في المنام له دلالات جميعها خيّرة وتجلب السعادة والسرور لنفس صاحب الحلم أو الرؤية ومنها ما يأتي:

الوبر في المنام يشير إلى رزق وفير وخير يسر عين وقلب صاحب الرؤية يأتي في القريب العاجل، مما يحسن من وضعه الاجتماعي هو وأسرته.
كما أن الوبر قد يكون في الحلم الخاص بالشخص إشارة لامتلاك ملابس أي كان شكلها أو نوعها، كما قد يكون إشارة إلى ملابس الحالم الفعلية التي يستخدمها.
والوبر في أغلب الأحلام يأتي مرادف للمال والثروة الوفية والكنوز، إذ أنه يشير إلى الأموال ذات المصدر الحلال المعروف التي تجلب الخير لأصحابها في الغالب.
كما يرى النابلسي أن رؤية الوبر في الحلم ينم عن فوائد جمة لصاحبها وكذلك ورث كبير من المال الذي يحصل عليه الحالم قريبًا في حياته الواقعية.

قول ابن شاهين في رؤية حيوان الوبر

على حسب قول ابن شاهين أيضًا فإن الوبر في المنام دليل على المال ذات الأصل الحلال والمصدر المباح الذي لا اختلاف عليه، وهو ذلك المال المكتسب من تجارة ناجحة ليس بها أي أوجه تحريم على سبيل المثال أو مشروع موفق ومثمر، وقد يكون ذلك المال موروث ومستحق لصاحب الرؤية.
أما إذا كانت رؤية الوبر في المنام الخاص بالرجل أو المرأة يظهر فيها أنه وبر من النوع الكثيف والكثير للغاية فبحجم كثافته هذه كان يمثل مال وفير وكثير من نصيب الحالم سواء كان من

ادخاره أو قادم إليه من أي مصدر آخر.

إذن ففي الغالب الوبر في الحلم إشارة إلى الأموال سواء عن طريق العمل والاجتهاد أو كانت موروثة من أحد الأقارب أو كانت مغتصبة لا حق للحالم فيها، ويجب العلم أن التفسير الدقيق للحلم يتوقف على أمور عدة من بينها العمر الخاص بالحالم وجنسه هل هو رجل أم امرأة وكذلك حالته الاجتماعية فإن تفسير حلم العازب يختلف عن تفسير حلم المتزوج الذي يمتلك أسرة وأطفال، ويؤخذ في الاعتبار الظروف التي يمر بها الحالم في الواقع والتي تشغل ذهنه وتفكيره وبالتالي يظهر آثارها في أحلامه في بعض الأحيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى