Tafsir ahlam

تفسير حلم رؤية اللحية فى المنام

تفسير حلم رؤية اللحية فى المنام

رؤية اللحية فى المنام اللحية هي علامة مميزة يعرف بها الرجال وحدهم دون النساء والأطفال وترتبط اللحية بالبالغين فقط، كما أنها أيضاً ترمز في بعض الأحيان لرجال الدين سواء كانوا شيوخاً أم قساوسة أم كهنة، ففي جميع الأديان نجد رجال الدين ذوي لحية، ولكن رؤية اللحية في المنام قد يختلف معناها، والكثير يحب أن يتعرف على المعنى وراء رؤية اللحية في المنام، فشاهدوا معنا.

تفسير رؤية الذقن أو اللحية فى المنام لابن سيرين

فمن حلم بأن لحيته زاد طولها كثيراً، أشار ذلك إلى أنه عليه ديون ومهموم، فإذا نمت إلى أن طالت الأرض، أشار ذلك إلى موته.

فإن نمت حتى وصلت إلى بطنه، نال نقوداً وعزاً يعاني في جمعها بمقدار ما شاهده من حجمها على بطنه، فإذا حلم أن طولها لشيء جيد ناله.

وقيل إذا نمت حتى طالت السرة، أشار ذلك إلى أنه يسير في غير طاعة الله.

تفسير رؤيا حلق اللحية فى المنام لابن شاهين

فسر ابن شاهين أنه من حلم بأنه يحلق لحيته في الحلم، فهذا يشير إلى أمرين: الأول إذا كان الرائي  يعاني من مرض ما أشار ذلك إلى شفائه، وإن كان عليه ديون ويتخلص من دينه، وإذا كان في غم أو هم ذهبت عنه الهموم والمشاكل.

وإن حلم بأنه أصبح أكثر وسامة وجمالاً وعاد إلى الشباب، فتشير إلى أنه سيولد له ولد، وقد يشير ذلك إلى زواجه الثاني، أو بالتخلص من الهموم.

وإن رأى الحالم أن مظهره قد ساء، فهي إشارة غير مفرحة، قد تشير إلى التقصير في دينه.

تفسير رؤية اللحية فى المنام للفتاة العزباء

إذا حلمت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج أنها تملك لحيتها وأنها تحلقها، فهي تشير إلى أنباء سعيدة، حيث حلمها يشير إلى خطبتها أو زواجها.

تفسير اللحية فى المنام للمرأة المتزوجة

إذا حلمت السيدة المتزوجة بأن زوجها يحلق لحيته، فهذه إشارة على أنه سيهجرها أو أن الخصومة ستنشأ بينهما، وقد تشير إلى المتاعب والهم الذين سوف يلحقون به، وإن حلمت السيدة المتزوجة وكأنها تملك لحية وأنها تحلقها، فهذا يرمز إلى التخلص من خلافاتها الزوجية والمتاعب.

تفسير اللحية فى المنام للمرأة الحامل

في حال السيدة الحامل إذا رأت في المنام أن زوجها يقوم بحلق ذقنه، فذلك يشير إلى أنها ستلد بأمان ودون خوف، فالذقن هنا ترمز للخير لها، لكن إذا حلمت السيدة الحامل بأنها تملك لحية تحلقها، فهذه تكون إشارة على أنها سترزق بأنثى.

تفسيرات أخرى لرؤية اللحية فى المنام

يقال من حلم إنه قد بلل بالماء رأسه أو ذقنه وهو سائل غير مجمد، وكان ذلك الفعل غير واجب فهذه إشارة على أنه سوف يتطلع على أسرار أحد غيره، أو أن غيره يطلع على أسراره.

وإذا حلم شخصاً أنه يدهن جزءاً من شعره أياً كان في ذقنه أو في جسده أو في رأسه فإنه زينة إن لم يغمره، فإن غمره وسال عليه فهذا يعني قدوم الهموم والمشاكل، أما إن كان الشيء المستخدم في الدهان ذا رائحة ذكية فإنه يرمز للخير لصاحب الرؤية.

وفي حال حلم أنها تشيب، فإنه ينال ما يبغضه ويشير ذلك إلى أن رئيسه سوف يقهره.

أما إذا حلم أن ذقنه بها شعر أبيض وبها القليل من الشعر الأسود، فذلك يدل على عدة أمور فإذا كان له من يغيب عنه فهو  يشتاق إليه، وقد يكون يريد رؤيته أو يولد له  ذكراً، أو يدل هذا على حياته المديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى