5
(1)

تفسير حلم رؤية الذراع فى المنام

الذراع فى المنام قد يكون له بعض الدلالات المختلفة التي تم التوصل إليها من قِبل العلماء؛ فقد تدل رؤية الذراع المقطوع في المنام على تعرض صاحب الرؤية إلى الإهانة والذل، وقد تشير للمتزوج إلى الخيانة الزوجية التي يتعرض لها، وتشير إلى تعرض الرائي إلى الانفصال وانقطاع العلاقة فيما بينهم، وتدل أيضاً على الانفصال عن الزوجة أو الزوج، كما أنها قد تدل على العيش في حياة مليئة بالتعاسة والقلق والبعد عن الناس والعيش بعيداً عنهم دون أن يتم مشاركة أي شخص، وتشير رؤية الذراع المكسور إلى تفكير الآخرين في شئون حياة الرائي. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير حلم الذراع المقطوع والمكسور

  • تشير رؤية الذراع المقطوع والمكسور في المنام إلى بعض الدلالات المختلفة الهامة التي تتمثل في حياة الرائي السيئة في الواقع، وتشير إلى الانفصال التام في العلاقات التي تربط بين الزوج والزوجة، كما أنها تشير إلى أنه لم يثق في أحد من حوله.
  • وتشير أيضاً إلى التعرض إلى الحالة النفسية السيئة، وقد تشير إلى الصعوبات والأزمات التي يمر بها الرائي في حياته، وقد تدل على أن الرائي لم يطلب المساعدة من الموجودين من حوله بالرغم من أنه يعاني من مشاكل وأزمات في حياته.
  • ولهذا فقد توضح هذه الرؤيا بما تحمله من معاني القوة والجلد والصبر التي يكون عليها الرائي، وقدرته على تحمل الصعاب والمشاكل التي يعاني منها في حياته، وهذه الرؤية مُحبذة للرائي.

تفسير حلم الذراع مقطوع والعثور عليه

  • في حالة رؤية الرائي في المنام ذراعه مقطوع وعثر عليه مجددا، فقد يشير هذا إلى المساعدة التي يحصل عليها من أحد الأشخاص الموجودين حوله، وتشير إلى الوصول إلى شأن كبير، وهذا بسبب رضا الله عز وجل على الرائي.
  • كما أن الذراع في المنام يعبر عن الأحباب والأزواج، ويشير إلى درجة القرب من الله عز وجل، كما أن رؤيته تشير إلى السفر بعيداً على قدر المساحة المتعلقة بالذراع، والانتقال من مكان إلى مكان، ويكون هذا السفر نافعا للرائي بقدر كبير.

تفسير حلم الذراع الأبيض في المنام

  • تشير رؤية الذراع الأبيض في المنام إلى الخير والراحة النفسية والسعادة والهدوء، والأعمال الجيدة والخيرة والتخلص من المشاكل والعقبات في الحياة.
  • كما تدل على الأعمال الصالحة التي يقوم الرائي بها في الواقع، وتدل على العمر الطويل والانتصار على الأعداء والتخلص من المشاكل التي تلحق بحياة الرائي، وفي حالة رؤيا الذراع القصير، فقد تشير إلى البخل والشح، وهذه الرؤيا غير مستحبة تماماً.
  • كما أن رؤية الذراع غير النظيف تشير إلى الخيانة في الكثير من الأحيان، وعدم القدرة على تحمل مسئولية الغير، وقد تشير رؤية الذراع المقطوع إلى الفراق وفقدان أحد الأقارب المقربين إلى القلب.

تفسير حلم الذراع المحروق في المنام

  • رؤية حرق الذراع في المنام قد تشير إلى بعض الدلالات التي تتمثل في الفشل والسير في الطريق الخطأ، والبعد عن الله سبحانه وتعالى، كما أنها تشير إلى الخروج من الوظيفة والخسارة في العلم والرسوب.
  • وتدل أيضاً رؤية ساعة في يد الرائي على القدرة على حسم القرارات، والعمل على اتخاذ القرار المناسب في الأمور، فمثلاً إصدار قرار نحو أمر معين وهو الزواج أو العمل والاستقرار في الحياة، كما أنها تدل على الغنى في حالة ارتداء الساعة الذهبية، وقد تشير إلى الخير والرزق الوفير التي تحصل عليه.
  • وعند رؤية حرق اليد في المنام، فقد يشير ذلك إلى الخسارة والفشل، وفي حالة رؤية أصابع اليد، فقد تدل على طول العمر.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?