تفسير الاحلام حرف الواو Tafsir al ahlam

الوجه في المنام

الوجه في المنام

الوجه في المنام محمد بن سیرین فإدن رأى أنّ وجهه اسود وثيابه وسخة، دلت رؤياه أنّه يكذب على اللهّ فإن رأى كأنّ وجهه أسود مغبر، دلت رؤياه على موته
شیخ عبدالغنی نابلسی
الوجه
إذا رأيته في المنام حسناً فإنه يدل على حسن الحال في الدنيا والبشارة والسرور، وإذا رأيته أسود فإنه يدل على بشارة بأنثى لمن له حامل، لقوله تعالى: ” وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسوداً وهو كظيم “. وصفرة الوجه تدل على ذلة وحسد، وقد تكون صفرته نفاقاً، وقيل صفرته تدل على العبادة، لقوله تعالى: ” سيماهم في وجوههم من أثر السجود “. وهي الصفرة في الوجوه.
ومن رأى: من الأحباش والزنوج أن وجهه أبيض دل على نفاقه.
وإن رأى لحم خديه ذهب فإنه يسأل الناس ولا يعيش إلا بالمسألة، وفي الحديث: ” لا تزال المسألة بأحدكم حتى يلقى الله، وما في وجهه مزعة لحم ” .
وإن رأى في وجهه ظلمة أو اعوجاجاً دل على فساد دينه أو نقص جاهه.
وإن رأى وجهه أزرق فإنه مجرم، لقوله تعالى: ” ونحشر المجرمين يومئذ زرقاً ” .
میلر
وجه:
هذا الحلم مؤات جداً إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة ولكنه ينذر بالمتاعب إذا كانت الوجوه مشوهة أو دميمة أو عابسة في وجهك.
إذا حلم شخص يافع بوجه دميم فإن هذا ينبئ بمشاجرات مع الحبيب. أما بالنسبة للعاشق إذا رأى وجه من يحب يبدو هرماً فإن هذا يشير إلى انفصال وتمزق ارتباطات سعيدة.
إذا رأيت وجهاً غريباً وعجيب المظهر فإن هذا يشير إلى أن الأعداء والمحن يحيطان بك.
إذا حلمت برؤية وجهك أنت فإن هذا يشير إلى التعاسة. وبالنسبة للمتزوجين فإن هذا الحلم يهدد بأن الطلاق سوف يحدث. إذا رأيت في الحلم وجهك في المرآة فإن هذا يشير إلى انزعاجك من نفسك لعدم قدرتك على تنفيذ خططك أو تحسنك الذاتي. سوف تخسر أيضاً تقدير الأصدقاء.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الوجه
وأما الوجه فإنه سرور الإنسان وشرفه وقيل رؤيا الوجه تؤول بزينة ومعيشة، فمن رأى في وجهه عيباً فإنه نقصان في ذلك، وكذلك إن رأى أنه زاد زيادة تشين
ومن رأى: أن لون وجهه صار أحمر مشرقاً فإنه يدل على السرور والفرج
ومن رأى: أن لون وجهه مصفر فإنه يؤول على ثلاثة أوجه: مرض وعزل وخوف، وإن رآه مسوداً فإنه يدل على حصول هم وغم وقيل يلد إبنة لقوله تعالى ” وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسوداً ” الآية
أما الصدغان فابنتان شريفتان مباركتان فمهما رأى في ذلك فهو منسوب لهما
ومن رأى: أن وجهه مشرفاً مبيضاً حسناً فإن ذلك بشارة بحسن حاله وصلاح دينه لقوله تعالى ” وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة ” وقيل من رأى وجهه مسوداً فإنه رجل مزاح كذاب لقوله تعالى ” ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة “
ومن رأى: بوجهه أو بوجه أحد غيره عيباً فإنه نازلة تحيط به أو هم أو غم
ومن رأى: أن أحداً عبس في وجهه فإنه يرى ما يكره
وإن رأى هو عبوساً في وجه غيره فإنه يحصل له مكروه
ومن رأى: أنه سخم وجهه فلا خير فيه، وإن رأت ذلك إمرأة فإن زوجها يموت
وبالمجمل فإن رؤيا الجبهة والوجه جميعاً تؤول على خمسة أوجه: مال وعز وامرأة حسنة وجاه وما يقصده الإنسان، وإن رأى ما يشين بهم فضده

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية |تفسير الاحلام حرف الواو
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ) الوضوء في المنام

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button