المقبرة في المنام

0
(0)

تفسير الاحلام المقبرة في المنام

المقبرة في المنام رؤيتها في المنام أمن للخائف وخوف للآمن. وربما دلت الجبانة على الخوف والرجاء، والرجوع إلى الهدى بعد الضلالة، ورؤية جبانة أهل الشرك هم ونكد، وخوف وشك في الدين، وتدل رؤيتها على السجن الموحش، وتدل على الآخرة. وربما دلت على دار الرباط والنسك والعبادة والتخلي عن الدنيا، والبكاء والمواعظ. وربما دلت رؤية الجبانة على الموت لأنها داره. وربما دلت على دور الخمرة التي يكون فيها السكارى مطروحين كالموتى والغافلين الذين لا يصلون ولا يذكرون الله تعالى. وربما دلت على السجن، لأن الميت مسجون في قبره، فمن دخل جبانة في المنام وكان مريضاً في اليقظة صار إليها ومات من علته، فإن كان حين دخوله خاشعاً أو تالياً لكتاب الله تعالى أو مصلياً إلى القبلة فإنه يداخل أهل الخير، وإن كان حين دخوله ضاحكاً أو بائلاً على القبور أو ماشياً مع الموتى فإنه يداخل أهل الشر والفسوق وفساد الدين، وإن دخلها بالأذان وعظ من لا يتعظ وأمر بالمعروف، والمقابر المعروفة أمر حق، والمقبرة في المنام دالة على الموعظة والبكاء والخشوع والتجرد عن الدنيا. وربما دلت على العلماء والزهاد والأمراء وقواد الجيوش. وربما دلت مقابر الإسلام على خيامهم، ومقبرة أهل الذمة دالة على البدع والغفلة والخمور والزنى والفسق والكفر والخوف، ومدافن الجاهلية دالة على الكسب والمغنم والسبي وكشف الأسرار.
میلر
مقبرة:
إذا حلمت أنك في مقبرة جميلة وحسنة الاعتناء فسوف تتلقى أنباء غير متوقعة عن شفاء شخص كنت قد تفجعت عليه معتبراً إياه ميتاً وسوف تجد حقك الشرعي المناسب في أراض يحتلها مرابون ومغتصبون.
إذا رأيت مقبرة مهجورة وقد نما فيها نبات العليق فسوف تعيش لتشهد جميع أصدقاءك وقد رحلوا عنك، وسوف تترك في عهدة غرباء.
إذا حلم شبان بالتجول بين دروب الأموات الصامتة فإن ذلك ينبئ أنهم سوف يلاقون عطفاً واستجابة حميمة من الأصدقاء. ولكن سيتحتم عليهم أن يقابلوا الأحزان لأن الأصدقاء لا طاقة لهم باجتنابها.
إذا حلمت عروس بعبور مقبرة في طريقها إلى مراسم الزفاف فسوف تحرم من زوجها بسبب أحداث عنيفة تقع خلال الرحالات.
إذا حلمت الأم أنها تحمل أزهاراً يانعة إلى مقبرة فإن ذلك يشير إلى توقع استمرار الصحة الحسنة في عائلتها.
إذا حلمت أرملة شابة أنها تزور مقبرة فهذا يعني أنها سوف ترمي جانباً ثياب الحداد من أجل حبال الزواج. إذا كانت تشعر بالحزن واليأس فسوف تلاقي هموماً جديدة وندماً.
إذا حلم المسنون بمقبرة فهذا يبين أنهم سوف يقومون قريباً برحلات أخرى إلى حيث سيجدون راحة تامة.
إذا رأيت الأطفال الصغار يجمعون الأزهار ويطاردون الفراشات بين القبور فإن هذا يشير إلى تغييرات ناجحة وأنك لن تبكي على أي من قبور أصدقائك. سوف تعم الصحة

في حفلات التنكر البهيجة.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية |تفسير الاحلام حرف الميم 
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ) المقبرة في المنام

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button