0
(0)

تفسير حلم رؤية المصباح الكهربائي في المنام

المصباح الكهربائي في المنام إن المصباح الكهربائي وسيلة شائعة لإضاءة الأماكن المختلفة وهو له أشكال متعددة وأحجام مختلفة ورؤية المصباح الكهربائي في المنام قد تناولها بالتفسير كثير من علماء تفسير الأحلام إذ أن الأشخاص عندما تظهر لهم رؤية تتضمن مصباح كهربائي يحتارون في تفسير مغزاها وإلام تشير، ومن خلال موقع المصطبة نقدم لكم أفضل تفسير مبسط لرؤية المصباح الكهربائي في المنام نتمنى أن تنتفعوا به في تفسير أحلامكم.

المصباح الكهربائي في المنام في حالة تشغيله وانطفاءه

يختلف تفسير ظهور المصباح الكهربائي في المنام حسب الحالة التي عليها المصباح فقط يظهر في المنام منطفئ لا يعمل وقد يكون الحالم يستخدمه في منامه ويمكننا توضيح ذلك على النحو الآتي:

  • ظهور المصباح الكهربائي في المنام الذي تخرج منه الأنوار نتيجة تشغيله دلالة وإشارة قوية إلى رزق وفير سوف يحصل عليه الرائي أو خير يوفر سعادة كبيرة وهناء للرائي والقريبين منه.
  • في حال كانت إضاءة المصباح خافتة يكاد يظهر منه نور ضعيف أو منطفئ تمامًا فإن ذلك يشير إلى فقدان صاحب الرؤية للأمل واقترابه من اليأس في تحقيق بعض مساعيه كما قد تكون تلك الرؤية إشارة إلى حدوث وفاة مفاجئة لشخص عزيز على الرائي.
  • والمصباح الكهربائي في المنام ذات الإضاءة القوية التي تعم المكان فإن ذلك دلالة على ما يتمتع به الرائي من ذكاء وحكمة وقدرة على الإبداع والتقدم وعلى العكس إذا كان النور ضعيف فهو دلالة على التفكير المحدود وعدم وجود تطلعات وأهداف كبيرة للرائي.

المصباح الكهربائي في المنام للعزباء والمتزوجة

المصباح الكهربائي يختلف من حيث الدلالة في المنام بين كون الأنثى الحالمة متزوجة أم لا وهل تحمل جنين في بطنها أم لديها أبناء حيث تفسر رؤية المصباح الكهربائي في منام المرأة كالتالي:

  • نور المصباح الكهربائي الأبيض في منام البنت يشير إلى القادم إليها من خير قد يكون ثراء أو عمل مرموق أو زواج ناجح وفي منام الحامل إشارة إلى سهولة الولادة المنتظرة بمشيئة الله.
  • أما ضوء المصباح الكهربائي الذي يكاد يكون ظاهر نظرًا لضعفه في المنام يشير إلى أمور فاشلة في حياة البنت مثل فشل في ارتباط رسمي أو في مشروع ما أو في اجتياز اختبار دراسي وغير ذلك من الأمور الشبيهة.
  • أما المصباح الكهربائي في منام المرأة المتزوجة دلالة على صلاح زوجها ومدى حبه وحنانه الذي يقدمه لها وللأبناء وفي حال كان المصباح محترق فإن ذلك دلالة على الخلافات والمشاكل التي متوقع لها الحدوث بين الزوجة وزوجها.
  • ضوء المصباح الكهربائي المهزوز أو ضعيف الانبعاث يشير في منام الحامل إلى المتاعب الصحية التي سوف تعاني منها الحامل خلال مدة حملها أو أثناء الولادة، كما قد تكون تلك الرؤية دلالة على مشاكل زوجية.

دلالات أخرى لرؤية المصباح الكهربائي في المنام

  • كثرة المصابيح في المنام دلالة على انتهاء الهم والحزن وقدوم السعادة وقد تكون إشارة إلى خطى الرائى تجاه الطريق الصحيح الذي يحقق مقاصده.
  • وفي حال ملاحظة أي مشاكل في مقدار الإضاءة المنبعثة في المنام كأن تكون ضعيفة لا تنير المكان بشكل مناسب فإن ذلك يشير إلى الاخفاق في بعض الأمور والتعرض للفشل كذلك يفسر احتراق المصباح وتلفه على نفس النحو.
  • أما إذا كان حجم المصباح كبير في المنام فهو قوة في الشخصية ومقدرة على التفكير والإبداع كبيرة، وإذا كان المصباح صغير الحجم فإن ذلك قد يكون مؤشر نجاح وقد يكون خطر يداهم حياة الرائي إذا كانت الإضاءة المنبعثة منه حمراء اللون

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلام المؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلام المؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العبارات المؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام المؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلام المؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الغين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی : تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?