المرض في المنام

0
(0)

تفسير الاحلام المرض في المنام

المرض في المنام احسائی أما تأويل المرض فليس بمحمود لأنه فساد في الدين وربما كان الرائي يكثر الأباطيل وقيل من رأى أن مرضه طال تساقطت ذنوبه ولقي الله على خير حالته وقال بعضهم من رأى أنه مريض من غير ألم فإنه يرى قرة عين ولا يموت تلك السنة وإن رأى المريض أنه صار صحيح الجسم وهو خارج عن منزله فهو موته إلا أن يكلم الناس ويخاطلهم فإن ذلك علامة برئه ومن رأى أن ذا سلطان مريض فليس بمحمود في حق الرائي وإن كان بينه وبين أحد خصام فإنه مغلوب وإن كان في حرب أصابته جراحة ومن رأى أن جبينه يؤلمه فإنه نقصان في جاهه ومن رأى أن في عينيه ضعفا فإنه نقصان في رزقه وغم وهم وحزن وإذا رأى أحدا يداويه أو يكحله فإنه يدل على الخير والصلاح ومن رأى أن بأذنه وجعا فإنه يسمع ما يكره ومن رأى أن أنفه يؤلمه فإنه يصل إليه مضرة ومن رأى أن لسانه يؤلمه فإنه وبال في حقه وربما يكون كذبا ومن رأى بفمه ضعفا وهو يؤلمه فإنه حصول هم وغم من جهة أقربائه ومن رأى برقبته ألما فإنه يكون عنده أمانة أهملها ومن رأى أن قلبه ضعيف وبه ألم فإنه يأكل الحرام أو يدل على نفاقه وقيل زيادة مال ومن رأى أن بظهره ضعفا فلا خير فيه وربما دل على كبر سن الإنسان والانحناء افتقار ومن رأى أن بجنبه وجعا فإنه يدل على تكدر القلب والخاطر وضيق الصدر ومن رأى أن بكبده مرضا فإنه يكون قليل الشفقة على عياله ومن رأى أن بيده مرضا فإنه يجفو أخاه أو شريكه أو صديقه ومن رأى أن بإصبعه ضعفا وألما فإنه يكون مقصرا في صلاته ومن رأى أنه مبطون فإن ذلك شهادة ومن رأى أن به وجعا في بطنه أوثقلا فيدل على محبته لأقربائه ومن رأى بسرته ألما دل على أنه ينسى المعاملة مع زوجته
المرض
محمد بن سیرین
المرض: والذنوب والعذاب
شیخ عبدالغنی نابلسی
المرض
هو في المنام نفاق، لقوله تعالى: ” في قلوبهم مرض، فزادهم الله مرضاً ” .
ومن رأى: أنه مريض نقص دينه وصح جسمه.
ومن رأى: أن زوجته مريضة نقص دينها وصح جسمها، والمريض إذا رأى أنه راكب خنزيراً أو بعيراً أو ثوراً خشي عليه الموت، والطفل المريض إذا شفي من مرضه فإنه يموت.
ومن رأى: أنه مريض قهر أعداءه ونال مالاً عظيماً وطال عمره ونال سروراً، ومن كان في شدة ورأى أنه مريض فإنه ينجو.
وإذا رأى المريض أنه أعتق عبداً فإنه يموت، لأن الميت لا ملك له.
وإن رأى رجلاً مجهولاً أنه مريض، فإن المرض يعود على صاحب الرؤيا، والمرض إنفاق مال، وتوبة ودعاء وتضرع، والمرض عشق والعشق أيضاً مرض، وقيل من رأى أنه مريض رزق صحة.
ومن رأى: أن ابنيه قد مرضاً رمدت عيناه.
ومن رأى: أن أباه مرض عرض له صداع، لأن الرأس بدل الأب.
ومن رأى: أنه مريض فإنه كثير الأباطيل والفساد، وقيل من رأى أنه مريض قد طال مرضه وتساقطت ذنوبه فإنه يموت، وقيل المرض هم يصيبه على قدر مرضه.
ومن رأى: أن السلطان مريض فإنه يمرض في دينه، وإلا مات تلك السنة، ومرض الرجل عزله عن زوجته، ومرض العلماء ضعف في الدين، ومرض المؤدب تشتيت صبيانه وتفرقهم عنه، ومرض الطفل دليل على الهم والنكد لوالديه، ومرض ما يتمنى موته فرج، والمرض العام في الناس دليل على القحط وكساد المعاش. أنظر أيضاً الوباء.
میلر
مرض:
تنبئ رؤيتك في الحلم بوقوع مشاكل وإصابة أفراد عائلتك بالمرض. إذا حلمت أنك مريض فإن هذا ينذرك بالانتباه جيداً إلى نفسك. إذا رأيت أحد أفراد أسرتك شاحباً مريضاً فهذا ينبئ بأن بعض الحوادث ستتكرر بشكل غير منتظر على صخرة قلبك الصلبة. غالباً ما ترى هذا الحلم وأنت مريض.
إذا حلمت امرأة بمرضها، فإن هذا ينبئ أن حدثاً غير منظور سوف يوقعها في نوبة يأس بأن يجعلها تفتقد زيارة أو تسلية متوقعة.:
تنبئ رؤيتك في الحلم بوقوع مشاكل وإصابة أفراد عائلتك بالمرض. إذا حلمت أنك مريض فإن هذا ينذرك بالانتباه جيداً إلى نفسك. إذا رأيت أحد أفراد أسرتك شاحباً مريضاً فهذا ينبئ بأن بعض الحوادث ستتكرر بشكل غير منتظر على صخرة قلبك الصلبة. غالباً ما ترى هذا الحلم وأنت مريض.
إذا حلمت امرأة بمرضها، فإن هذا ينبئ أن حدثاً غير منظور سوف يوقعها في نوبة يأس بأن يجعلها تفتقد زيارة أو تسلية متوقعة.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية |تفسير الاحلام حرف الميم 
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة: المرض في المنام

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ) المرض في المنام

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button