تفسير الاحلام حرف القاف Tafsir al ahlam

القصدير في المنام

0
(0)

القصدير في المنام | النحاس والقصدير والحديد في المنام لها عدة تفسيرات في تفسير الاحلام من كتاب تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي لمن رأى النحاس والقصدير والحديد في الحلم , وفيما يلي تفسير رؤيا النحاس والقصدير والحديد في الحلم . وسوف نحاول أن نقوم الآن بتوضيح بعض الدلالات التي تشير إليها رؤيا العديد من الأحلام الخاصة بالأفراد . القصدير في المنام

النحاس في الحلم

إذا حلم الشخص أنه أصاب نحاسا فأن هذا يعني أنه يصيب الخير والرزق .
إذا حلم الشخص بسبك النحاس فأن هذا يدل على إصطناع المعروف .
إذا حلم الشخص أنه أصاب نحاس غير معمول فأن هذا يدل على الدخان والهول .
إذا حلم الشخص بالنحاس المعمول فأن هذا يدل على الخدم .
إذا حلم الشخص بالنحاس فأن هذا يدل على شهرة الأخبار .
إذا حلم الشخص أن له مفرغا من النحاس فأن هذا يعني الحصول على المال ومتاع الدنيا .

القصدير في الحلم

إذا حلم الشخص بالقصدير فأن هذا يدل على المال والحصول على المراد .
إذا حلم الشخص برؤيا القصدير والأشياء التي تعمل منه فأن هذا يدل على إستخدام المال في الأشياء المفيدة له .

الحديد في الحلم

إذا حلم الشخص أنه يحفر في الحديد أو يستخرجه فأن هذا يدل على حدوث المشقة له .
إذا حلم الشخص أنه يذيب الحديد فأن هذا يعني أنه يغتاب الناس ويتحدث بكلام قبيح .
إذا حلم الشخص أنه يصيب حديد مجموع فأن هذا يعني أنه يصيب خير متاع الدنيا .
إذا حلم الشخص أن الحديد لان فأن هذا يعني أنه يصيب ملكا ورزقا واسعا .
إذا حلم الشخص أنه يشبك حديد فأنه يعمل عمل يذكر به الله سبحانه وتعالى .
إذا حلم الشخص بسبك الحديد فأن هذا يدل على وقوع الشخص في ألسنة الناس تغتابه لحدوث منفعة له .

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلام المؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلام المؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العبارات المؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام المؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلام المؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف القاف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی : تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

0 / 5. 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى