5
(1)

تفسير حلم رؤية الفستان الأزرق فى المنام

الفستان الأزرق فى المنام تدل ألوان الملابس بصفة عامة في المنام على أكثر من دلالة، والكثيرون يجهلون معنى تلك الدلالات، وذلك من أصعب الأشياء؛ حيث أن كل لون يختلف في التفسير عن الآخر، واللون الأزرق في المنام بصفة عامة يختلف في تفسيره سواء كان الرائي فتاة أم سيدة أم رجل، لذا أحضرنا لكم تفسير حلم رؤية الفستان الأزرق بكل تفاصيله. Tafsir ahlam

محتويات الموضوع

تفسير حلم الفستان الأزرق فى المنام للمتزوجة

  • لقد فسر العلماء رؤية الفستان الأزرق في المنام على أنه دلالة على وقوع الطلاق لها، ومن ثم تعود إلى زوجها بعد عمل صلح بينهما، وتنتهي جميع المشاكل.
  • أما إذا شاهدت السيدة أنها تقوم بخلع الثوب الأزرق، فإن ذلك دلالة على خسارة من تحب وقطع العلاقة بينهما.
  • وأيضاً يقول العلماء إن المرأة إن رأت أنها تخلع الفستان الأزرق في المنام تُطلَق، ولكن لا تذكر أسباب للطلاق في الرؤية.
  • وقد فسر العلماء أيضاً أن رؤية الفستان الأزرق في الحلم تعني السعادة والفرح والحياة الهانئة لها، وأن مجرد أن ترى المرأة الفستان الأزرق في المنام دليل على أن لها حياة جميلة تسعد بها.
  • وقالوا أيضاً إن شراء الفستان الأزرق وارتدائه للزوج في المنام، دليل على أنها تطيع زوجها وتعاشره بالمعروف، وأنها تقوم على رعايته وتلبية أوامره.

تفسير حلم الفستان الأزرق فى المنام للعزباء

  • فسر العلماء حلم العزباء بالفستان الأزرق على أنه دلالة على قرب موعد زفافها من شخص تحبه، وتحلم أن يكون زوجاً لها.
  • أما ارتداء الفستان الأزرق في المنام للفتاة، معناه أنها سوف تقابل من كانت تحلم بالزواج منه، وهو يعتبر الشخص الذي يكون فارس أحلام بالنسبة لها.
  • ومن رأت بالفعل أنها مرتدية فستاناً أزرق، فهذا دليل على أنها تتزوج من رجل صالح يتقي الله بها، لأن الفستان الأزرق دليل على خير وصلاح الحال في زواجها.
  • ويختلف التفسير إذا كانت من ترتدي الفستان الأزرق سعيدة أم غاضبة، وحالتها النفسية في الحلم فإن كانت منزعجة وهى مرتدية الفستان في المنام أو غاضبة فهذا يدل على أنها سوف تقابل الكثير من المتاعب والمشكلات.
  • وقد يشير ارتداء الفستان الأزرق في الحلم للفتاة على أنها سوف يتقدم لها من تحلم به وتتم الخطبة به.

تفسير حلم الفستان الأزرق فى المنام للرجل

  • قال المفسرون إذا رأى الرجل بمنامه بنت ترتدي فستاناً أزرق، فهذا معناه أن هناك صلة أو قرب بينه وبينها، وأنه يفكر بالارتباط بها.
  • أما إذا شاهد الرجل الفستان الأزرق دون ارتداءه من قِبل أحدهم، فهذا دليل على كثرة المشاكل والهموم .
  • وإذا رأى الرجل في المنام فستاناً أزرق معلق بدولاب، فهذا دليل على حدوث مشكلات ومتاعب في عمله أو خسارة تجارته.
  • أما إذا شاهد الرائي فستاناً أزرق ترتديه أخت له، فمعنى الحلم إذا كانت أخته عزباء قرب زواجها من رجل صالح، أما إذا كانت سيدة متزوجة فمعناه أنها على علاقة جيدة بزوجها ويعيشون حياة سعيدة.

تفسير رؤية الفستان الأزرق فى المنام للحامل

  • إذا شاهدت الحامل أنها قد اشترت فستان لونه أزرق، فهذا معناه قرب موعد الوضع لديها، وإذا قامت بعرض الفستان على الأقارب والأصدقاء في المنام فإن ذلك يعني عمل حفلة، ودعوة الأصدقاء عليها بعد الولادة.
  • ولون الفستان الأزرق الفاتح في المنام للسيدة الحامل، دليل على أنها سوف تلد بسهولة وتكون بصحة جيدة هي وطفلها.
  • أما إذا قامت المرأة الحامل بارتداء الفستان الأزرق في المنام، فذلك دليل على أنها سوف تلد بنت أو ولد في غاية الجمال، ودليل على أنها سوف تلد في وقت قريب.
  • أما رؤية السيدة الحامل نفسها ترتدي أكثر من فستان أزرق فوق بعض، فهذا دليل على مشكلات تحدث متراكمة ومصاعب قديمة تتكدس فجأة تواجه صاحبة الرؤيا.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?