تفسير الاحلام حرف الباء

البرذون في المنام

البرذون في المنام

البرذون في المنام هو في المنام كفاح الإنسان وسعيه، وما عظم من البراذين كان أفضل أمور الدنيا، وقيل البرذون المرأة، فمن رأى أنه نازع برذوناً وهو لا يقدر على إمساكه،

فإن إمرأته تكون سليطة، فإن كلمه البرذون نال من إمرأته مالاً عظيماً وارتفع شأنه.
ومن رأى: أنه يتزوج برذوناً فإنه يصطنع المعروف إلى إمرأته وهي لا تشكره على ذلك،

وقيل البرذون سفر، فمن رأى أنه يسير على ظهر برذونه فإنه يسافر سفراً بعيداً، وينال خيراً من امرأته.
ومن رأى: أنه ركبه وطار بين السماء والأرض سافر بامرأته وارتفع شأنه.
فإن رأى أن برذونه يتمرغ في التراب والروث،

فإن كفاحه في ازدياد وماله ينمو ويزداد، فإن مات برذونه فهو موت امرأته، فإن غرق برذونه في الماء فإنه يموت ويخاف عليه البلاء، ومن سرق برذونه فإنه يطلق امرأة.
ومن رأى: أن برذونه ضاع فإنه يفجر بامرأته.
ومن رأى: أن الكلب وثب على برذونه، فإن له عدواً مجوسياً يتبع امرأته، وكذلك إن وثب عليه قرد فهو رجل يهودي، والأشقر من البراذين يدل على حزن صاحبه.
ومن رأى: أنه ملك برذوناً ملك إمرأة أو خادماً، وقيل البرذون يدل على مخاصمة، أو يدل على رجل أعجمي.
ومن رأى: أنه يركب برذوناً ذلولاً مسرعاً فإنه يصيب خيراً وسعداً، وقيل من رأى أنه يركب برزوناً وعادته أن يركب فرساً، فإن منزلته تهبط وقدره ينقص، وقد يفارق امرأته، ومن كانت عادته ركوب الحمار ثم رأى في المنام أنه يركب برذوناً، فإن ذكره يرتفع ويكثر كسبه ويعلو مجده، وقد يدل ذلك على الزواج بالحرة من بعد الأمة، وصياح البرذون فجور المرأة، والبرذون الأشهب سلطان، والأسود مال ومجد.
ومن رأى: كأن برذوناً مجهولاً دخل بلدة، فإن ذلك البلد يدخله رجل أعجمي، والبرذون الأدهم صاحب سلطان

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى